JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

فينيسيوس جونيور والكرة الذهبية ؟ أرقام وإحصائيات فينيسيوس هذا الموسم

فينيسيوس جونيور والكرة الذهبية ؟ أرقام وإحصائيات فينيسيوس هذا الموسم
بعد تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخ الفريق، يكثر الحديث حاليًّا عن اللاعب الأقرب من بين لاعبي الفريق لحصد الكرة الذهبية، فكما نعلم، الفوز بالكرة الذهبية غالبًا ما يتطلب الفوز بدوري الأبطال، إلى جانب تقديم مستويات مميزة على صعيد الموسم ككل.
وفي ظل تألقه وتسجيله لهدف في المباراة النهائية، دعونا نتعرف معًا في هذا المقال المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية على كل ما يجب معرفته من معطيات للبت بإمكانية فوز نجم هجوم الملكي الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور بالكرة الذهبية.

أرقام فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد هذا الموسم

نستهل حديثنا حول مدى إمكانية فوز فينيسيوس بالكرة الذهبية بالتعرف على أرقامه هذا الموسم :
على صعيد مختلف المسابقات مع الريال، شارك فينيسيوس جونيور تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في 39 مباراة، منها 35 مباراة حضر فيها اسم اللاعب بصورة أساسية.
خلال المواجهات السابقة، استطاع فينيسيوس تسجيل 24 هدف، منها ستة أهداف ضمن دوري أبطال أوروبا المسابقة الأهم لتحديد الفائز بالكرة الذهبية.
على صعيد صناعة الأهداف، استطاع فيني صناعة تسعة أهداف خلال المشاركات السابقة له مع الملكي، منها أربعة أهداف صنعها اللاعب في دوري الأبطال.

ألقاب فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد هذا الموسم :

خلال الموسم المنتهي 2023-2024، حصد ريال مدريد في ظل حضور فينيسيوس جونيور كأحد أهم ركائز الفريق الثنائية الأهم ضمن الموسم، ألا وهي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في آنٍ واحد.
الريال استطاع كذلك الظفر بكأس السوبر الإسباني خلال هذا الموسم.
اقرأ أيضًا : انتقالات ريال مدريد 2025، أسماء قادمة للملكي في الميركاتو الصيفي المنتظر.

فينيسيوس جونيور والفوز بالكرة الذهبية، ماذا عن كوبا أمريكا ؟

نستكمل حديثنا بالتعرف على الاختبار القادم لفينيسيوس جونيور :
من المنتظر أن يشارك فينيسيوس جونيور رفقة المنتخب البرازيلي في منافسات بطولة كوبا أمريكا القادمة، والتي ستتزامن أيضًا مع البطولة الدولية الأخرى كأس الأمم الأوروبية 2024.
كوبا أمريكا ستلعب دورًا بالغ الأهمية في مسألة تتويج فينيسيوس جونيور بالكرة الذهبية، فعدم جذب البرازيلي للأنظار رفقة السيليساو في البطولة سيقلص ربما من حظوظه في نيل البالون دور، في حين يعد تألقه المتوقع في البطولة أحد أهم الأوراق المطلوب تقديمها لفرانس فوتبول لترشح فينيسيوس للكرة الذهبية، ومن ثم الفوز بها.

مجموعة البرازيل في كوبا أمريكا

يقع المنتخب البرازيلي ضمن المجموعة الرابعة في كوبا أمريكا المنتظرة، والتي تجمعه بكل من الباراجواي وكولومبيا وكوستاريكا.

من أبرز منافسي فينيسيوس جونيور على الكرة الذهبية ؟

لنلقي الضوء الآن على أبرز منافسي نجم الريال البرازيلي على الجائزة الفردية الأهم للاعبي المستديرة :
حتى الآن، نجد نجم خط وسط الفريق الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام أيضًا من أكثر لاعبي الملكي تميّزًا خلال الموسم الذي أنهاه الملكي بحصد ذات الأذنين من ملعب ويمبلي.
قد يهمك أيضًا : بين فينيسيوس جونيور ومبابي، من الأولى بقيادة جيل ريال مدريد القادم ؟
ولكن، كما ذكرنا أعلاه، الكرة الذهبية لا تزال تتطلب التألق في الاختبارات الدولية القادمة، فإن تألق بيلينجهام رفقة إنجلترا في اليورو وأخفق فينيسيوس رفقة البرازيل، فإن جود سيكون الأقرب للتتويج بها، وإن حظيا بذات النصيب من التألق، فيبقى لفينيسيوس الأفضلية للتتويج بها وجلبها لخزائن الملكي الغائبة عنها منذ العام 2022.

أنشيلوتي يدعو لمنح الكرة الذهبية لفينيسيوس جونيور

ننهي حديثنا بالتعرف على اللاعب الأحق بالتتويج بالكرة الذهبية من وجهة نظر مدرب الريال كارلو أنشيلوتي :
أدلى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتصريح هام عقب تتويج الفريق بالخامسة عشر الأوروبية، أكد من خلاله على وجوب منح الكرة الذهبية لنجم فريقه البرازيلي فينيسيوس جونيور، مشيرًا إلى أنه لا شك في أحقية البرازيلي ذو الـ23 عام بالجائزة.

في ظل وصول مبابي، هل سيخطف الفرنسي الأضواء من فينسيوس ؟

لنناقش قليلًا مدى تأثير وصول مبابي على فينيسيوس جونيور من الناحية الإعلامية :
دون أدنى شك، فإن كيليان مبابي أحد أبرز مواهب الجيل الحالي، وربما هو الموهبة الأشهر ضمن هذا الجيل، وقد لمع اسمه ضمن الملاعب العالمية منذ تألقه الأبرز مع موناكو الفرنسي في العام 2017، على خلاف فينيسيوس الذي لم يبدأ تناقل اسمه عالميًّا إلى حين العام 2019.
فينيسيوس جونيور، وكذلك جود بيلينجهام، بحوزتهما حاليًّا النصيب الأكبر من الزخم الإعلامي في ريال مدريد، لذا، فإن وصول كيليان مبابي لريال مدريد خلال الآونة الحالية، سيترتب عليه أخذ الدولي الفرنسي لجزء من هذا الزخم، وبالتالي التأثير على فينيسيوس جونيور من الناحية الإعلامية.
من جهة أخرى، قد يتمكن كيليان مبابي رفقة فينسيوس جونيور من تشكيل ثنائية يمكنها كتابة التاريخ فيما بعد كإحدى أقوى الثنائيات الهجومية في تاريخ اللعبة، أي أن مبابي قد يؤثر على فينيسيوس إعلاميًّا من الناحية الفردية، لا على الصعيد الجماعي.
لقد تعرفنا معًا في هذا المقال على كل ما يلزمكم من معلومات للتعرف على حظوظ فينيسيوس جونيور بالكرة الذهبية، ومدى التأثير المتوقع لمبابي عليه إعلاميًّا خلال الآونة المقبلة.
فينيسيوس جونيور والكرة الذهبية ؟ أرقام وإحصائيات فينيسيوس هذا الموسم

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة