JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

لامين يامال، أرقام وإحصائيات اللاعب هذا الموسم، وما دوره مع هانز فليك؟

لامين يامال، أرقام وإحصائيات اللاعب هذا الموسم، وما دوره مع هانز فليك؟
إن تحدثنا عن أبرز المواهب التي لمع نجمها في الملاعب العالمية خلال الموسم الحالي 2023-2024، لا بد لنا من الحديث عن أحد أهم مواهب برشلونة والقارة الأوروبية ككل لامين يامال، فعلى الرغم من أنه يخوض الموسم الأول له رفقة الفريق الكتالوني، إلا أنه استطاع تقديم مستويات مميزة تؤكد على أننا في انتظار موهبة ربما ستتمكن من كتابة اسمها بأحرف من ذهب فيما بعد.
إذًا، من هو لامين يامال ؟، وما أبرز أرقامه خلال هذا الموسم مع برشلونة ؟، وماذا عن دوره في المنظومة الجديدة للفريق بقيادة هانز فليك ؟، هذا ما سنتعرف عليه معًا في هذا المقال المقدم إليكم حصريًّا من مدونة اقرأ الرياضية.

اللاعب لامين يامال

الاسم الكامل : لامين يامال نصراوي يبانا.
الجنسية : إسباني ذو أصول مغربية.
تاريخ الميلاد : الثالث عشر من الشهر السابع يوليو من العام 2007، أي يبلغ عمره 16 عامًا.
الطول : 180 سم.
رقم اللاعب : 27.
المركز : جناح أيمن.
القيمة السوقية : 75 مليون يورو.
الفريق الحالي : برشلونة الإسباني.

أرقام لامين يامال هذا الموسم

دعونا نتعرف الآن على أبرز أرقام الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال هذا الموسم مع برشلونة :
خلال الموسم الحالي، شارك لامين يامال ذو الـ16 عامّا رفقة برشلونة في 50 مباراة على صعيد مختلف المسابقات، منها 30 مباراة خاضها اللاعب بصورة أساسية، ولعل هذه الإحصائية توضح لك الاعتماد المذهل لمدرب الفريق الراحل تشافي هيرنانديز على يامال خلال هذا الموسم.
خلال المشاركات السابقة، تمكن لامين يامال من تسجيل سبعة أهداف، فيما قدم سبع تمريرات حاسمة لرفاقه ضمن البلوغرانا.
الأرقام السابقة قد توحي بتواضع مستوى لامين يامال رفقة الكتلان، إلا أن الأرقام ليست دومًا من تنصف اللاعبين، فلو اعتمدنا على لغة الأرقام في تقييم جميع المهاجمين، لكان مهاجم ليفربول السابق روبيرتو فيرمينيو لا يرقى للعب ضمن أضعف دوريات العالم، فكثيرون هم المهاجمين الذين يساهمون إيجابًا في أداء الفريق طوال الـ90 دقيقة، إلا أن هذا النشاط لا يترجم دومًا إلى أرقام.

لامين يامال مع هانز فليك، كيف سيكون مستقبله ؟

نستكمل حديثنا عن لامين يامال بالتعرف على دوره المتوقع تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك المتوقع توليه مهام تدريب برشلونة خلال الأيام القليلة المقبلة :
كما نعلم، فإن الأسلوب المفضل لهانز فليك هو الضغط العالي.
ولكن، ما يهمنا الآن هو الحديث عن لامين يامال بحد ذاته، فما هي مطالب هانز على صعيد الجناح الأيمن ؟.
ببساطة، يرغب هانز فليك في الاعتماد على جناح أيمن يتميز بسرعة وإمكانيات فردية مقنعة له ككل، بالإضافة إلى العامل البدني، وهو الأهم بالنسبة لفليك الذي سيوجه لاعبيه للضغط على الخصم بشكل قوي طوال شوطي المباراة.
من مدونتنا : انتقالات برشلونة 2025، أسماء قادمة للكامب نو خلال الميركاتو الصيفي القادم.
المزايا السابقة تتوفر بلامين يامال، إلا أنه لا بد لنا من الإشارة إلى لاعب آخر يقطن حاليًّا في المركز ذاته في تشكيلة برشلونة ويحظى تقريبًا بالمزايا ذاتها، ألا وهو البرازيلي رافينيا.
إذًا، دور لامين يامال تحت قيادة هانز فليك مضمون بالنسبة للإسباني، إلا أنه قد لا يحظى بذات المكانة الأساسية التي حظي بها مع تشافي، فلك أن تتخيل أن يامال شارك مع الفريق في جميع مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم !.

كيف يمكن أن يستمر لامين يامال ؟ لنتعلم من تجربة فينيسيوس جونيور

لنقارن قليلًا على الآلية الأفضل للاستفادة من تجربة فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في سبيل تصدير لامين يامال للأضواء :
بدأ فينيسيوس جونيور مسيرته مع ريال مدريد في موسم 2018-2019، في وقت لم تكن التشكيلة المدريدية تحتوي فيه على نجوم بارزين يخشى على فينيسيوس الوقوع في ظلهم.
بداية فينيسيوس جونيور السابقة مع ريال مدريد في سن الـ18 عامًا مشابهة للغاية لوضعية الإسباني ذو الـ16 عامًا لامين يامال مع برشلونة.
فينيسيوس كان يعاني من بعض المشاكل داخل القلعة الملكية ناجمة عن نقص خبرته في الملاعب العالمية، كلمسته الأخيرة السيئة آنذاك، إلا أن الريال منحه الكثير من الوقت، ليكشر عن أنيابه بقوة في الموسم 2021-2022، وصولًا إلى يومنا الحالي.
اقرأ أيضًا : فيرمين لوبيز، ما مستقبله مع برشلونة تحت قيادة هانز فليك ؟.
إذًا، على إدارة برشلونة أن تمنح لامين يامال الكثير من الوقت، وبعد ذلك، قد تجد بين يديها إحدى أفضل المواهب العالمية، ولا سيما أن موهبة اللاعب المميزة بدت واضحة للجميع خلال مشاركاته هذا الموسم مع الفريق.

لامين يامال، هل سيتمكن من تحمل كل هذا الضغط ؟

ننهي حديثنا بالتعرف على الضغوطات التي تقع على عاتق لامين يامال خلال الآونة الحالية :
سيشارك لامين يامال رفقة المنتخب الإسباني في يورو ألمانيا المنتظر بعد قرابة أسبوعين، ولا يخفى على أحد أن المشاركة في أقوى بطولات أوروبا على صعيد المنتخبات بالنسبة للاعب لم يتجاوز الـ16 من العمر ليست بالأمر السهل البتة.
إضافةً إلى ذلك، تنتظر جماهير برشلونة الكثير من لامين يامال خلال الموسم القادم، لذا، فإن الفترة القادمة ستكشف لنا الكثير عن شخصية لامين يامال، ومدى تأثيرها سلبًا أو إيجابًا - بحسب نتائج الاختبارات المنتظرة - على مستقبل اللاعب في الملاعب الأوروبية.
لامين يامال، أرقام وإحصائيات اللاعب هذا الموسم، وما دوره مع هانز فليك؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة