JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

مبابي أم فينيسيوس؟ من سيقود حقبة ريال مدريد القادمة؟

مبابي و فينيسيوس
مبابي أم فينيسيوس؟ من سيقود حقبة ريال مدريد القادمة؟

من سيقود حقبة ريال مدريد القادمة؟

على مر السنوات الأربع السابقة، وفي ظل تألق مبابي والعرض الذي كان مقدماً من ريال مدريد كثر الحديث عنه، وكثرت الأسئلة عن مصير الموهبة الأفضل في العالم. هل هو قادم لمدريد أم سيظل في قفص باريس الذهبي المليء بالأموال؟

اهتمام ريال مدريد بكيليان مبابي و طمعه بأموال باريس

بعد تسليط الأضواء على مبابي، وكثرة الأموال المقدمة له من باريس، وعرض ريال مدريد السابق له. كل ذلك زاد من غروره ونرجسيته، وأصبح الآمر الناهي في نادي العاصمة الفرنسية حتى سمت الصحافة الفرنسية نادي باريس سان جيرمان بكيليان سان جيرمان ساخرة من صبيها المدلل, وعندما تقدم ريال مدريد بعرض له أصبح أمام خيارين لا ثالث لهما إما الشهرة والمنافسة على الكرة الذهبية، وإما أن يبقى في قفص باريس الذهبي، وبعد أخذ ورد سلك مبابي طريق المال وقام بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان لموسمين إضافيين والحصول على أكبر قدر من المال ظناً منه أنه يستطيع القدوم إلى مدريد متى شاء لكن منذ تجديد عقده مع باريس لم يعد هناك اهتمام كالسابق من الميرينغي لكنه لم يخرج من حسابات مدريد وكان رأيهم واضحاً لن ندخل في مفاوضات مع نادي الأموال إلا عندما يعلن مبابي رسمياً أنه سوف يرحل عن باريس، وحتى اللحظة لم يدخل ريال مدريد في أي مفاوضات مع النادي الفرنسي، ومن الجانب الآخر لم يعلن مبابي قراره بعد.

تذبذب مبابي بين الكرة الذهبية والأموال

شخصياً أعتقد أنه لن يحسم أمره بعد خصيصاً بعد قرار فلورنتينو بيريز أن الراتب السنوي الذي سيقدمه الريال هو 35 مليون يورو فقط لا غير بينما كيليان مبابي يطالب النادي الملكي براتب يقدر بـ 70 مليون يورو وهذه المطالب لم ولن يخضع لها بيريز مع أي شخص كان خصيصاً بعد تألق الميرينغي هذا الموسم في ظل وجود بيلينجهام الذي قدم إضافة لخط المقدمة رفقة رودريغو والطفل الطائش فينيسيوس جونيور والذي سنخوض في موضوعه.

مصير فينيسيوس في حال قدوم مبابي

وفي سياق آخر في ظل كثرة الأحاديث عن مبابي يحاول مانشستر يونايتد خطف فينيسيوس مقابل 160 مليون جنيه استرليني مع العلم أن ريال مدريد ليس بحاجة لأموال مانشستر يونايتد لتمويل صفقة مبابي ولكن ياترى هل الأفعال الصبيانية لفينيسيوس يمكن أن تودي به خارج أسوار القلعة البيضاء؟
خصيصاً أن تصرفاته في أرض الملعب لا تليق بالميرينغي، وكثرة الانتقادات لفينيسيوس من جمهور الريال قبل خصومه.
 وفي حال قدوم مبابي فحتما سيكون هنالك ضحية في ريال مدريد، فمن سيكون ضحية لذلك؟ فيني أم رودريغو أم الرائع ابراهيم دياز الذي قدم أداء مميزا مع ميلان قبل عودته إلى مدريد؟

توافقية كيليان مع منظومة الملكي

من وجهة نظر شخصية متواضعة لا أفضل قدوم مبابي بل أفضل المنظومة الحالية للريال مع بعض الدروس التأديبية لفينيسيوس، وقدوم المارد النرويجي هالاند الذي سنتحدث عنه لاحقاً، وأعتقد شخصياً أن مبابي سيجدد عقده مع باريس؛ لأنه سيختار المال ولا أحد سيقدم له هذه المبالغ سوى باريس الذي أفسد كرة القدم منذ التوقيع مع نيمار قادماً من برشلونة بصفقة خرافية بل من وحي الخيال ربما ولكن لن يحلم مبابي بالحصول على الكرة الذهبية طالما أصر على البقاء في نادي العاصمة الفرنسية؛ لأن ناديه الحالي متفكك كلياً، وغير قادر على تقديم أي شيء خارج الدوري الفرنسي وجميع اللاعبين الذين وقعوا مع باريس لم يوقعوا من أجل مشروعهم، بل من أجل الأموال الكثيرة طبعاً لا يمكن لأحد أن يلقي عليهم اللوم و ذلك لأنهم اقتربوا من الاعتزال مثل ميسي وراموس، ولا يزال باريس يسعى جاهداً للمنافسة على دوري أبطال أوروبا ولكن دون جدوى، وذلك لفقدان لاعبيه الشغف، وفي مقدمتهم فتى باريس المدلل.

مصير كيليان الضبابي

في النهاية إن مبابي نسخة طبق الأصل عن نيمار نهاية مسيرته ستكون مشابهة لما انتهى إليه نيمار إذا بقي كالنعامة تدفن رأسها في التراب، وتفكيره الأوحد هو اللعب من أجل المال، وفي سياق خارج عن التحيز يمكن لمبابي المنافسة على كل شيء في حال خروجه من باريس إلى أي فريق ليس بالضرورة ريال مدريد ربما يقوم ليفربول، أرسنال،  أو حتى مانشستر يونايتد بخطفه، ومن الممكن برشلونة إذا قام ببيع صخرة دفاعهم رونالد أراوخو لبايرن ميونخ بعد العرض الخرافي المقدم للاعب، وفي حال بيعه يستطيع برشلونة تمويل صفقة مبابي وخصوصاً أن قدومه يمكنهم من بيع عجائز الفريق الكتالوني.
على العموم إن أي ناد ينتقل له مبابي سيكون أفضل من باريس سان جيرمان الذي يمكن تسميته مقبرة النجوم، وفي الختام ياترى هل سيكون مصير مبابي مشابها لمصير نيمار؟ هل سيقود باريس لأبعد من الدوري الفرنسي؟ هل سيقدم ما قدمه ميسي ورونالدو أو حتى ما يقدمه بيلينجهام؟
كل هذه الاستفسارات سنعرف إجابتها نهاية الموسم الحالي أو في الأشهر القليلة القادمة.

مبابي أم فينيسيوس؟ من سيقود حقبة ريال مدريد القادمة؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة