JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

اعتزال توني كروس، أرقام وإحصائيات تثبت أسطوريته على صعيد خط الوسط

اعتزال توني كروس، أرقام وإحصائيات تثبت أسطوريته على صعيد خط الوسط
في ظل تشوق جماهير ريال مدريد الإسباني وانتظارها للمواجهة المرتقبة للفريق ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، تلقت هذه الجماهير خبرًا لم يكن بالحسبان، ألا وهو إعلان أسطورة خط وسط الفريق الدولي الألماني توني كروس اعتزاله لكرة القدم، ولا يفصله عن ذلك الآن سوى خوضه لمهمته الدولية رفقة المانشافت في بطولة اليورو المنتظرة.
اعتزال توني كروس يعني أن البرنابيو سيفتقد للتمريرات التي بإمكانها اختراق أقوى التكتلات الدفاعية، كتلك التي قام بها المهندس ضد بايرن ميونخ مؤخّرًا، و سيفتقد كذلك لأهداف البلياردو اللولبية، والتي يتحدى من خلالها كروس لقوانين الفيزياء.
على كلٍّ، لنتعرف معًا على كل ما ترغبون بمعرفته حول اعتزال توني كروس المعلن.

اعتزال توني كروس، تصريح سابق لم ينتبه له البعض

نستهل حديثنا حول اعتزال توني كروس بالإطلاع على تصريح سابق باللاعب يتعلق بموعد اعتزاله :
في العام 2022، أدلى توني كروس بتصريحات خلال أحد المؤتمرات الصحفية له مع الفريق، كشف من خلالها نوعًا عن موعد اعتزاله.
وبحسب ما أدلى به كروس حينها، فإن اعتزاله عندما يتم سيكون نتيجةً لرغبته في منح الفرصة للجيل الواعد بدلًا منه، وهو ما يتجلى حاليًّا في عدة مواهب واعدة ضمن خط وسط الملكي، كفيدريكو فالفيردي وإدواردو كامافينجا وأردا جولر
يمكنكم الإطلاع على تفاصيل أكثر حول تأثير غياب توني كروس على مشاركة أردا جولر وغيره من نجوم خط وسط الملكي من هنا.
السبب الثاني الذي كشف عنه كروس آنذاك لاعتزاله كان عدم رغبته في الاستمرار في الملاعب العالمية عندما يجد نفسه غير قادر على تقديم ذات المستويات المميزة التي يعرف بها، وهو ما يخشَ منه توني خلال الموسم المقبل لو لم يعلن اعتزاله.

إحصائيات توني كروس الفردية مع ريال مدريد

منذ استقدامه لريال مدريد في العام 2014، شارك توني كروس في 463 مباراة مع الفريق على صعيد مختلف المناسبات.
خلال المواجهات السابقة، استطاع كروس تسجيل 28 هدف، في حين برز دوره الأكثر أهمية في صناعة الأهداف بصناعته لـ 98 هدف، أي أن الألماني استطاع المساهمة في 126 هدف حتى الآن مع الفريق الملكي.
تلقى كروس مع الريال حتى الآن 55 بطاقة صفراء، في حين نال البطاقة الحمراء مغادرًا للميدان مرة واحدة.

ألقاب توني كروس مع ريال مدريد

يشهد سجل توني كروس مع ريال مدريد فوزه بلقب الدوري الإسباني أربع مرات، إلى جانب نيله لرباعية أخرى من كأس السوبر الإسباني، ناهيك عن فوزه بلقب وحيد من كأس ملك إسبانيا.
أما على الصعيد القاري، فاستطاع توني كروس تحقيق دوري أبطال أوروبا أربع مرات مع الريال، إضافةً لتحقيقه كأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات، وبحوزته أيضًا خمس نسخ من كأس العالم للأندية.

أرقام توني كروس مع المنتخب الألماني

نستأنف حديثنا عن اعتزال كروس بالتعرف على أهم أرقامه على الصعيد الدولي :
شارك توني كروس مع المنتخب الألماني في 111 مباراة، منها 95 مباراة حضر اسمه ضمن التشكيلة الأساسية فيها.
خلال المواجهات السابقة، استطاع كروس المساهمة في 34 هدف، توزعت بالمناصفة ما بين تسجيله لـ17 هدف وتقديمه لـ17 تمريرة حاسمة.
الحدث الأهم لتوني كروس رفقة المنتخب الألماني تجلى في تتويجه بمونديال البرازيل في العام 2014 على حساب المنتخب الأرجنتيني.

من بوابة ريال بيتيس، البرنابيو يودع توني كروس

لنلقي الضوء قليلًا على موعد توديع البرنابيو لتوني كروس :
سيحضر توني كروس للمرة الأخيرة في البرنابيو في الخامس والعشرين من الشهر الجاري مايو، حين يلتقي ريال مدريد بريال بيتيس في الجولة الأخيرة من المسابقة.
إذًا، المواجهة التي لم يكن لها أي قيمة لدى جماهير الملكي؛ نظرًا لتتويج الريال بالليجا مسبقًا، ستحظى الآن باهتمام خاص من مختلف جماهير العالم؛ كونها ستحمل معها اللحظات الأخيرة ما بين جماهير الفريق وكروس في الديار.

مسك الختام لتوني كروس مع ريال مدريد

لنتعرف الآن على المشهد الأهم المرتقب لتوني كروس مع ريال مدريد :
سيشارك توني كروس للمرة الأخيرة بقميص ريال مدريد ضد مواطنيه الألمان بوروسيا دورتموند على أرضية ملعب ويمبلي مطلع يونيو القادم.
إذًا، في حدث يتمناه مختلف أساطير الكرة العالمية، غالبًا ما سينهي كروس قصته مع ريال مدريد بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الخامس له رفقة الملكي، والسادس له خلال مسيرته.
ومن دواعي المصادفة، فإن التتويج الأول لتوني كروس بدوري الأبطال كان ضد بوروسيا دورتموند رفقة بايرن ميونخ في العام 2013، ولعل دورتموند سيكون الجسر الذي سيسير من خلاله كروس للتتويج الأخير له بالبطولة.
اقرأ أيضًا : طريق بوروسيا دورتموند وريال مدريد نحو نهائي دوري أبطال أوروبا.

موعد مشاركة توني كروس في اليورو

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد بدء البطولة الأخيرة لتوني كروس في الملاعب الكروية :
في تاريخ السادس عشر من الشهر السادس يونيو، سيخوض توني كروس المواجهة الأولى له في اليورو الذي اعتبره المحطة الأخيرة له في مسيرته ضد اسكتلندا، لحساب منافسات دور المجموعات الذي جمع المنتخب الألماني باسكتلندا والمجر وسويسرا.
لقد تعرفنا معًا في هذا المقال على تصريح سابق لكروس وضح فيه الأسباب التي قد تدفعه للاعتزال، كما تعرفنا على أهم إحصائياته رفقة ريال مدريد، وأهم المحطات الختامية التي تنتظره فيما تبقى من مسيرته الكروية.
اعتزال توني كروس، أرقام وإحصائيات تثبت أسطوريته على صعيد خط الوسط

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة