JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

باير ليفركوزن ضد أتلانتا، المعنويات تختلف قبل نهائي الدوري الأوروبي 2025

باير ليفركوزن ضد أتلانتا، المعنويات تختلف قبل نهائي الدوري الأوروبي 2025
في ظل التألق المميز لباير ليفركوزن الألماني خلال الموسم الحالي بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، والذي تمت ترجمته مؤخّرًا بتحقيق الفريق للقب الدوري الألماني، يسعى بطل البوندسليجا الآن إلى استكمال تألقه، وهذه المرة على الصعيد القاري، حين يلتقي بأتلانتا الإيطالي، ضمن المشهد الختامي للدوري الأوروبي.

باير ليفركوزن هذا الموسم في الدوري الأوروبي

بدايةً، استطاع ليفركوزن اجتياز دور المجموعات على أفضل نحوٍ ممكن كمتصدر للمجموعة بالعلامة الكاملة، والتي جمعته بكل من كارباغ أغدام الأذربيجاني، هاكن السويدي، مولده النرويجي.
خلال دور المجموعات، تمكنت كتيبة الإسباني تشابي ألونسو من تسجيل 19 هدف، في حين لم تتلقَّ شباك الفريق سوى ثلاثة أهداف.
ليفركوزن التقى بكارباغ أغدام ثانيةً في أولى الأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي، ليتمكن من الفريق من الفوز بخمسة أهداف لأربعة على صعيد مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.
وبثلاثية لهدف ضمن مجموع المباراتين، أطاح ليفركوزن بوست هام يونايتد الإنجليزي في ربع النهائي، قبل أن يقصي روما الإيطالي من المربع الذهبي بأربعة أهداف لهدفين لحساب مجموع المواجهتين.
مهاجم الفريق النيجيري فيكتور بونيفاس هو هداف الفريق حتى الآن في البطولة برصيد خمسة أهداف، بالتساوي مع زميله التشيكي باتريك شيك.
يمكنكم الإطلاع على مقال يوضح بالتفصيل النجاح المميز لألونسو كمدرب لباير ليفركوزن من هنا.

أتلانتا هذا الموسم في الدوري الأوروبي

عبر أتلانتا دور المجموعات متصدّرًا لمجموعته برصيد 14 نقطة، متفوّقًا على سبورتينج لشبونة البرتغالي وشتورم غراتس النمساوي راكوف تشيستوخوفا البولندي.
خلال الدور السابق، أحرز الفريق 12 هدف، واستقبل أربعة أهداف.
وفي دور الـ16، أطاحوا الطليان بسبورتينج لشبونة بثلاثية لهدفين ضمن مجموع المواجهتين، قبل أن يتمكنوا من إقصاء ليفربول الإنجليزي بثلاثية لهدف لحساب مجموع المواجهتين أيضًا.
وفي نصف النهائي، استطاع أتلانتا بقيادة مدربه الإيطالي جاسبيريني اكتساح مارسيليا الفرنسي برباعية لهدف على صعيد مجموع الـ180 دقيقة.

أتلانتا وباير ليفركوزن، المعنويات تختلف قبل النهائي

لنلقي الضوء قليلًا على الاختلاف المذهل في معنويات الفريقين قبل اللقاء :
المواجهة الأهم التي خاضها أتلانتا قبل نهائي الدوري الأوروبي كانت ضد يوفنتوس لحساب نهائي كأس إيطاليا، والذي أحرزه اليوفي بانتصاره على أتلانتا بهدف نظيف.
على الجانب الآخر، تمكن باير ليفركوزن من الانتصار في مواجهته الأخيرة ضد اوغسبورغ لحساب منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، ليتمكن الفريق من التتويج بلقب البوندسليجا دون أي هزيمة.
اقرأ أيضًا : ثلاثة أسماء قادمة لريال مدريد في الانتقالات المقبلة.

موعد مباراة باير ليفركوزن وأتلانتا والقناة الناقلة

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد المواجهة والقناة الناقلة لها :
سيقام نهائي الدوري الأوروبي ما بين باير ليفركوزن وأتلانتا في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأربعاء الواقع في الثاني والعشرون من مايو الجاري، أي بتاريخ 22/5، وسيتم نقل النهائي عبر بي إن سبورت الأولى.
باير ليفركوزن ضد أتلانتا، المعنويات تختلف قبل نهائي الدوري الأوروبي 2025

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة