JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي، تعرف على طريقهما نحو المشهد الختامي للبطولة

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي، تعرف على طريقهما نحو المشهد الختامي للبطولة
بعد مربع ذهبي يعد من بين الأمتع خلال السنوات الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، استطاع كلًّا من بوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني بلوغ المشهد الختامي من البطولة، أي النهائي الذي سيقام في ملعب ويمبلي في إنجلترا.
إقصاء دورتموند لباريس لم يكن في سياق مفاجآت عدة على صعيد المواجهتين، فكلا القمتين شهدتا تفوق الجراد الأصفر على فريق العاصمة الفرنسي بهدف نظيف، في حين كانت قمة الإياب ما بين الريال والبايرن صادمة إلى أبعد الحدود، فمن كان يتوقع أن خوسيلو القادم من إسبانيول بمقدوره دك شباك مانويل نوير بثنائية خلال الدقائق الأخير من اللقاء ؟!.
على أية حال، دعونا ندع ما مضى جانبًا، ونسلط الضوء على النهائي المرتقب إذًا ما بين دورتموند والميرنجي، بالتعرف على مشوار كلا الفريقين في البطولة، وتاريخ المواجهات بينهما، وحظوظ الطرفين في نهائي ويمبلي.

مشوار بوروسيا دورتموند نحو نهائي دوري أبطال أوروبا :

لقد أثبت دورتموند قدرته على المنافسة منذ أولى لحظات البطولة، فعناد الألمان الذي قادهم إلى اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة على حساب ثلاثة فرق قوية ضمن القارة ( باريس سان جيرمان، ميلان، نيوكاسل يونايتد ).
دورتموند بقيادة مدربه إيدين تيرزيتش استطاع تسجيل سبعة أهداف في أولى أدوار المسابقة، في حين تلقت شباك الفريق أربعة أهداف.
وخلال الأدوار الإقصائية، أطاح الفريق الأصفر ببي إس في آيندهوفن الهولندي، ومن ثم بأتلتيكو مدريد الإسباني، انتهاءً بباريس سان جيرمان الفرنسي.
خلال الأدوار الإقصائية، استطاع الفريق تسجيل عشرة أهداف، في حين تلقت شباكه نصف الحصيلة السابقة.
هداف بوروسيا دورتموند حتى الآن في دوري الأبطال هو المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ برصيد ثلاثة أهداف فقط، إحصائية تبين لنا أن الفريق يخيم عليه الطابع الجماعي البحت، بدلًا من الاعتماد على عنصر بنجوميته.
أكثر من صنع أهداف للفريق في البطولة إلى الآن هو نجم وسطه النمساوي مارسيل سابيتزير برصيد خمسة أسيست، ذلك كان ملخص للأرقام التي أوصلت دورتموند لنهائي أقوى بطولات القارة العجوز.

مشوار ريال مدريد نحو نهائي دوري أبطال أوروبا :

سيد البطولة اجتاز دور المجموعات بالعلامة الكاملة، على حساب نابولي الإيطالي وسبورتينغ براغا البرتغالي، وكذلك يونيون برلين الألماني، علمًا أن الملكي أحرز 16 هدف خلال دور المجموعات، في حين تلقت شباكه سبعة أهداف.
خلال الأدوار الإقصائية، اجتاز الريال بدايةً لايبزيج الألماني، تلاه مانشستر سيتي الإنجليزي، وأخيرًا مواطن خصمه المنتظر في النهائي بايرن ميونخ، مسجّلًا الريال عشرة أهداف خلال الأدوار الإقصائية، ومتلقّيًا ثمانية أهداف.
هداف كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي حتى الآن في الشامبيونزليج هو البرازيلي فينيسيوس جونيور برصيد خمسة أهداف، بالتساوي مع مواطنه رودريجو، ومفاجأة البطولة الإسباني خوسيلو.
جود بيلينجهام هو الأكثر صناعةً لأهداف الريال في البطولة حتى الآن برصيد أربعة أسيست، متساويًا مع البرازيلي فينيسيوس.

تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

على صعيد دوري أبطال أوروبا، التقيا ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في ستة مواجهات، انتصر كلاهما في مواجهتين، فيما خيم التعادل على اثنتين أيضًا.
شهدت المواجهات السابقة عشرة أهداف لصالح فريق العاصمة المدريدي، مقابل سبعة أهداف للجراد الأصفر الألماني.

حظوظ ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في النهائي

على الورق، يمكن اعتبار ريال مدريد الطرف الأقرب لنيل ذات الأذنين، والتي زارت خزائنه أربع مرات خلال المواسم الثمانية الأخيرة !.
الريال يتفوق على دورتموند في كل شيئ، حرفيًّا لا مجازًا، فمن حيث الأسماء، الريال يمتلك عناصر أكثر قوة وخبرة، ومن حيث واقع الفريقين خلال الموسم الحالي، الريال تمكن من حصد الليجا الإسبانية، في حين يستقر بوروسيا دورتموند ضمن خامس مراكز البوندسليجا.
ولكن، من كان يتوقع أن يتمكن دورتموند من إقصاء أتلتيكو مدريد صاحب التجارب الثقيلة في البطولة، ومن ثم باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم دون تلقي أي هدف ؟، فعلى غرار المفاجآت السابقة، قد يفعلها بوروسيا ويطيح بالريال ضمن نهائي ويمبلي، إلا أن هذا الأمر يبدو مستبعدًا للغاية.

موعد نهائي ويميبلي بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

بنقل مميز لشبكة بي إن سبورتس، ستقام المواجهة المنتظرة ما بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم السبت الواقع في الأول من يونيو / حزيران القادم، أي بتاريخ 1/6.
ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي، تعرف على طريقهما نحو المشهد الختامي للبطولة

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة