JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الريال ودورتموند في ويمبلي، هل مهمة الإسبان سهلة في نهائي دوري الأبطال؟

الريال ودورتموند في ويمبلي، هل مهمة الإسبان سهلة في نهائي دوري الأبطال؟
لم يتبقَّ سوى القليل على المباراة الأهم خلال الموسم الحالي وخلال كل موسم، ألا وهي نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيجمع هذه المرة ما بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني على أرضية ملعب ويمبلي في لندن.
ولكن، التشويق والإثارة الذي يسبق النهائي هذه المرة أقل بكثير مما اعتادته جماهير المستديرة؛ حيث ترى غالبية الأوساط الكروية فجوة كبيرة للغاية ما بين إمكانيات طرفي النهائي، ولكن، هل بالفعل سيتمكن ريال مدريد من الخروج من ويمبلي بالخامسة عشر بهذه السهولة ؟، هذا ما سنناقشه معًا في هذا المقال المقدم اليكم من مدونة اقرأ الرياضية.

ريال مدريد وبورسيا دورتموند، كيف تبدو المقارنة على الورق ؟

نستهل حديثنا بالإطلاع على مقارنة أولية ما بين حظوظ الفريقين من الناحية النظرية :
على الورق وللوهلة الأولى، تضم تشكيلة ريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أسماء عدة تتفوق فرديًّا دون خلاف على تشكيلة الجراد الأصفر بوروسيا دورتموند.
وفي زمن تفرض فيه الأموال كلمتها داخل المستطيل الأخضر، نجد أن قيمة ريال مدريد السوقية تزيد عن المليار يورو، في حين لا تتخطى القيمة السوقية للاعبي دورتموند حاجز الـ 463 مليون يورو.

الفارق بين ريال مدريد بوروسيا دورتموند محلّيًّا هذا الموسم :

الفوارق التي أوردناها أعلاه ما بين الفريقين بدا أثرها واضحًا على الصعيد المحلي للفريقين خلال الموسم الحالي.
ففي الوقت الذي أنهى فيه ريال مدريد الدوري الإسباني بطلًا له برصيد 94 نقطة بفارق 12 نقطة عن الوصيف برشلونة، وكأقوى خطي هجوم ودفاع في آنٍ واحد في المسابقة، استقر بوروسيا دورتموند في المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري الألماني برصيد 63 نقطة، دون أن يتمكن من بسط سيطرته على أية إحصائيات أو أرقام خلال المسابقة.

بوروسيا دورتموند هذا الموسم في دوري الأبطال، لماذا يجب على الريال أن يخشاه ؟

نستكمل حديثنا بالتعرف على أهم النقاط التي تؤكد على الأداء المميز لدورتموند في طريقه لويمبلي :
كما ذكرنا مسبقًا، موسم بوروسيا دورتموند على الصعيد المحلي لم يلبي تطلعات جماهير السيجنال إيدونا بارك، إلا أن ما قدمه الفريق على صعيد دوري أبطال أوروبا مغاير تمامًا.
فمنذ البداية، وفي مجموعة أشارت التوقعات المحيطة بها آنذاك إلى أنها المحطة الأولى والأخيرة للفريق في البطولة، استطاع دورتموند اجتيازها متصدّرًا لها برصيد 11 نقطة، على حساب ثلاثة فرق من نخبة الفرق الأوروبية ( باريس سان جيرمان، نيوكاسل يونايتد، ميلان ).
وفي الأدوار الإقصائية، استطاع بوروسيا دورتموند الإطاحة ببي إس في آيندهوفن الهولندي، ومن ثم بفريقين من أكثر الفرق المرشحة لنيل اللقب، أتلتيكو مدريد، وباريس سان جيرمان في المربع الذهبي.
بالحديث عن طريق دورتموند نحو نهائي دوري الأبطال، يمكنكم الإطلاع على تفاصيل أكثر حول طريق ريال مدريد ودورتموند معًا إلى ويمبلي من هنا.
إذًا، بوروسيا دورتموند استطاع تخطي مختلف الصعاب التي واجهته حتى الآن في طريقه نحو ويمبلي، فما الذي سيمنعه من تخطي الاختبار الأصعب الآن في ويمبلي ؟.
لم يكن أحد يتوقع أن يقصي دورتموند أتلتيكو مدريد، ولا باريس سان جيرمان بعد ذلك، ولكنه فعلها، والآن، لا يتوقع أحد أن يتمكنوا الألمان من الإطاحة بريال مدريد، ولعل إمكانية المفاجأة الثالثة قائمة.

دوري أبطال أوروبا، بطولة المفاجآت

لنذكركم قليلًا بأهم سمات دوري أبطال أوروبا :
على غرار طفرة ملقا الإسباني في دوري أبطال 2013، وبذكريات تألق أياكس ضمن دوري أبطال 2019، يتميز دوري أبطال أوروبا بكثرة المفاجآت التي تشهدها الملاعب الأوروبية في كل موسم.
واستكمالًا للمفاجآت السابقة، قد يتمكن دورتموند بقيادة مدربه الألماني إيدين تيرزيتش من الانتصار في نهائي البطولة ضد ريال مدريد.
ولكي لا نعود بالزمن كثيرًا للخلف، دعونا نذكركم بما جرى خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير في اسطنبول، حين تمكن إنتر ميلان الإيطالي من مجاراة الرتم المميز لمانشستر سيتي الإنجليزي على الرغم من الفوارق الكبيرة بين أسماء المنظومتين، حيث تفوقوا الطليان حينها على الإنجليز تكتيكيًّا، إلا أن الجزئيات البسيطة منحت مانشستر سيتي لقبه الأول تاريخيًّا في البطولة.
بالحديث عن مانشستر سيتي، تعرفوا على كل ما قام به الفريق في طريقه نحو لقب الدوري الإنجليزي العاشر له تاريخيًّا.

دورتموند والريال في أدوار خروج المغلوب، عناد الألمان يحضر بقوة

ننهي حديثنا بالإطلاع على تفاصيل آخر مواجهتين بين ريال مدريد بوروسيا دورتموند ضمن الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال :
في دوري أبطال أوروبا لعام 2013، استطاع دورتموند الإطاحة بريال مدريد من نصف النهائي بأربعة أهداف لثلاثة على صعيد مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.
وفي العام الذي تلاه، تكررت القمة الإسبانية الألمانية في دور الثمانية، وحينها، استطاع الريال الانتصار بثلاثية نظيفة ذهابًا، كان دورتموند على وشك إحداث المفاجأة وقلب الطاولة على الملكي بالانتصار بثنائية نظيفة.
ما نود الإشارة إليه هو أن الريال كان متفوّقًا على دورتموند من حيث مختلف المعايير التي يبرز فيها تفوقه حاليًّا، وعلى الرغم من ذلك، لم يكن دورتموند خصمًا سهلًا للريال البتة، وبناءً على ذلك، فإن مهمة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في ويمبلي لا يمكن وصفها بالسهلة مطلقًا.
لقد تعرفنا معًا في هذا المقال على مختلف الأمور التي تؤكد على عدم سهولة مهمة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي المنتظر.
الريال ودورتموند في ويمبلي، هل مهمة الإسبان سهلة في نهائي دوري الأبطال؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة