JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند نهائي دوري الأبطال في ويمبلي

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند نهائي دوري الأبطال في ويمبلي
على صعيد منافسات القارة الأوروبية، دائمًا ما كانت المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا أهم المواجهات على صعيد الموسم ككل، بغض النظر عن طرفيها.
تغيير مدربين، التعاقد مع لاعبين جدد، كتابة تاريخ جديد، لك أن تتخيل أن كل ما سبق يمكن أن ينجم عن مواجهة لا تتعدى من الناحية النظرية كونها 90 دقيقة، إلا أنها تحمل في طياتها الكثير، فهي المباراة النهائية لمعشوقة الجماهير كأس القارة الأوروبية، والنهائي الأكثر ترقّبًا من قبل جماهير كرة القدم طوال الموسم.
لذا، سنورد لكم في هذا المقال كل ما ترغبون بمعرفته حول نهائي ويمبلي المنتظر ما بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، والذي لا تفصلنا عنه سوى بضع ساعات.

ريال مدريد هذا الموسم في دوري الأبطال

اجتاز ريال مدريد دور المجموعات معتليًا لصدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، محرزًا 16 هدفًا ومستقبلًا سبعة أهداف.
خلال الأدوار الإقصائية، شهد طريق ريال مدريد للنهائي اجتياز كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لايبزيج الألماني، ومن ثم مانشستر سيتي الإنجليزي، انتهاءً بمواطن خصمه المنتظر بايرن ميونخ الألماني.
تمكن الريال حتى الآن من تسجيل 26 هدف في دوري الأبطال، في حين تلقت شباكه 15 هدف.
هداف ريال مدريد هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا هو جناحه الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور برصيد خمسة أهداف، متساويًا مع زميليه مواطنه رودريجو والإسباني خوسيلو.
فينيسيوس جونيور هو أكثر لاعبي الفريق الملكي صناعةً للأهداف حتى الآن في البطولة برصيد خمسة أسيست.

بوروسيا دورتموند هذا الموسم في دوري الأبطال

عبر بوروسيا دورتموند الألماني من المجموعة السادسة متصدّرًا لها، على حساب ثلاثة فرق من فرق النخبة في القارة، نيوكاسل يونايتد، باريس سان جيرمان، ميلان.
حصد دورتموند 11 نقطة خلال دور المجموعات، وسجل سبعة أهداف واستقبل أربعة أهداف فقط.
أطاح بوروسيا دورتموند خلال الأدوار الإقصائية ببي إس في آيندهوفن الهولندي، تلاه أتلتيكو مدريد الإسباني، ومن ثم باريس سان جيرمان الفرنسي.
أحرزت تشكيلة بوروسيا دورتموند حتى الآن في دوري الأبطال 17 هدف، فيما استقبلت شباك الألمان تسعة أهداف.
هداف بوروسيا دورتموند حتى الآن في دوري الأبطال هو مهاجم الفريق الألماني نيكلاس فولكروج برصيد ثلاثة أهداف، بينما يعد زميله النمساوي نجم خط وسط الفريق مارسيل سابيتزير أكثر لاعبي الفريق صناعةً للأهداف برصيد خمس تمريرات حاسمة.
يمكنكم الإطلاع على معلومات أكثر تفصيلًا حول طريق ريال مدريد وبوروسيا دورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا من هنا.

الريال و دورتموند في ويمبلي، ماذا سيعني الفوز لكلا الفريقين ؟

نستكمل حديثنا بالتعرف على النتائج التي ستترتب على فوز أحد الفريقين في النهائي :
سيعني فوز ريال مدريد المتوقع بدوري أبطال أوروبا جلب الكتيبة للملكي الكأس الخامس عشر لخزائن البرنابيو، إلى جانب تعزيز المشهد الإيجابي الذي خيم على العاصمة مدريد بعد تتويج الفريق مؤخّرًا بالدوري الإسباني.
على الجانب الآخر، انتصار بوروسيا دورتموند على ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا سيعني للجراد الأصفر حصد لقب دوري الأبطال الثاني في تاريخه، وهو اللقب الغائب عن خزائن دورتموند منذ العام 1997.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

لنلقي الضوء الآن على السجل التاريخي للقمة الإسبانية الألمانية المنتظرة :
تاريخيًّا، واجه ريال مدريد بوروسيا دورتموند على صعيد منافسات دوري أبطال أوروبا 14 مرة، استطاع الريال الانتصار في ست اختبارات منها، مقابل ثلاثة انتصارات لبوروسيا دورتموند، إلى جانب خمسة تعادلات.
النتيجة الأكبر لريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند كانت بتفوق الملكي بثلاثية نظيفة على الألمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا من موسم 2013-2014، وهو الموسم الذي حصد به الملكي عاشر ألقابه في البطولة.
النتيجة الأكبر لبوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد كانت بتفوق الألمان على الإسبان برباعية لهدف في ذهاب نصف نهائي المسابقة في موسم 2012-2013، علمًا أن دورتموند تأهل آنذاك للنهائي، إلا أنه خسر أمام مواطنه بايرن ميونخ.
اقرأ أيضًا : هل مهمة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند سهلة كما يظن البعض ؟.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

سيقام النهائي المنتظر ما بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم السبت الموافق لليوم الأول من الشهر السادس يونيو.

ملعب مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

بسعة 90 ألف مشجع، سيحتضن ملعب ويمبلي في لندن النهائي المرتقب ما بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال.

القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

سيتم نقل النهائي المنتظر ما بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا عبر بي إن سبورت الأولى والثانية أيضًا، بتعليق الثنائي خليل البلوشي والجزائري حفيظ دراجي.
ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند نهائي دوري الأبطال في ويمبلي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة