JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

السيتي بطلًا للدوري الإنجليزي، إحصائيات تثبت هيمنة السيتيزنز على أقوى دوريات العالم

السيتي بطلًا للدوري الإنجليزي، إحصائيات تثبت هيمنة السيتيزنز على أقوى دوريات العالم
إذًا، وبعد منافسة محتدمة مع مدفعجية لندن أرسنال، تمكن مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا مستعينًا بتشكيلة تصنف من بين الأفضل ضمن الدوريات الخمس الكبرى، بدءًا من حارس المرمى ولغاية رأس الحربة من إحراز لقب الدوري الإنجليزي للموسم 2023-2024.
إذًا، ما أبرز المجريات التي رافقت السيتي للظفر بلقب الدوري المحلي الأقوى عالميًّا خلال هذا الموسم ؟، هذا ما سنتعرف عليه معًا في هذا المقال المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية.

تشكيلة مانشستر سيتي، من أبرز لاعبي تشكيلة جوارديولا المتوّجة بالدوري ؟

نستهل حديثنا بالتعرف على أهم اللاعبين الذين ساهموا في جلب الدوري العاشر لخزائن السيتيزنز في كل مركز :

أرقام وإحصائيات إديرسون مورايس

إن كنت قد استغربت من الانتقادات التي وجهتها جماهير ملعب الاتحاد لحارسها الاحتياطي الألماني أورتيجا، فلا بد لنا من إخبارك بأن هذه الانتقادات منطقية على الرغم من المستويات الجيدة لأورتيجا؛ نظرًا للأداء المذهل لحارس الفريق الأساسي.
بلغة الأرقام، شارك إديرسون في الدوري الإنجليزي رفقة السيتي هذا الموسم في 33 مواجهة من 38 خاضها الفريق في طريقه للقب.
خلال المواجهات السابقة، تمكن إديرسون من الخروج بشباك نظيفة في عشر مواجهات، في حين تمكن من القيام بـ57 تصدي، بينما لم تتلقَ شباكه سوى 27 هدف.

أرقام وإحصائيات كايل ووكر

يعد مدافع مانشستر سيتي الدولي الإنجليزي المدافع الأكثر مشاركة مع الفريق خلال الموسم الحالي في الدوري، حيث حضر اسمه 32 مرة في تشكيلة الفريق في الدوري، منها 30 مشاركة أساسية.
خلال المواجهات السابقة، لم يتمكن ووكر من تسجيل أي هدف، في حين تمكن من صناعة أربعة أهداف، إلا أن الإحصائيات التهديفية لا أهمية لها عند الحديث عن دور المدافعين، فكما يُقَال دومًا، الأرقام ليست كل شيئ فوق أرضية الميدان.

أرقام وإحصائيات رودري

على صعيد خط الوسط، كان لارتكاز الفريق الدولي الإسباني رودريجو هيرنانديز دورًا بالغ الأهمية، تجلى في تحكمه برتم الفريق ( باعتبار لاعبي الارتكاز بمثابة دينامو الفريق ) في 34 مباراة، لم يتمكن جوارديولا من الاستغناء عن خدماته بشكل أساسي في أي منها.
خلال المشاركات السابقة، استطاع صاحب هدف تتويج السيتي بدوري أبطال 2023 من تسجيل ثمانية أهداف، إلى جانب صناعته لتسعة أهداف.

أرقام وإحصائيات إيرلينج هالاند

دون أدنى شك، الحس التهديفي المميز لإيرلينج هالاند، كان له دور لا غنى عنه في ترجمة تمريرات خط وسط ملعب الاتحاد
للمسات حاسمة لم تنجُ منها أقوى دفاعات إنجلترا.
شارك الدولي النرويجي في 31 مباراة خلال هذا الدوري مع مانشستر سيتي، منها 29 مشاركة أساسية.
خلال المشاركات السابقة، استطاع هالاند تسجيل 27 هدف، بالإضافة إلى صناعته لخمسة أهداف.
بالحديث عن مانشستر سيتي، يمكنكم التعرف على ثلاثة لاعبين غالبًا ما سيغادرون الفريق خلال الميركاتو القادم من هنا.

مانشستر سيتي، هيمنة مذهلة على الدوري الإنجليزي

نستكمل حديثنا بالتعرف على أهم الإحصائيات التي تثبت هيمنة بيب جوارديولا على الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم :
التتويج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، وبرصيد يزيد عن تسعين نقطة، هي أرقام لا تعبر سوى عن جزء بسيط من السيطرة الهائلة لمانشستر سيتي على الدوري الإنجليزي.
خلال الموسم الحالي، وخلال 38 جولة خاضها مانشستر سيتي ضمن الدوري، استطاع الفريق الحصول على 91 نقطة أوصلته لمنصة بطل البريميرليج للعام الحالي 2025، أي أن السيتي لم تفصله سوى 24 نقطة عن العلامة الكاملة !.
خلال الاختبارات السابقة، استطاع الفريق تسجيل 98 هدف كأقوى خط هجوم ضمن الدوري، بفارق خمسة أهداف عن ثاني أقوى هجوم في إنجلترا الوصيف أرسنال.
يعد مانشستر سيتي الفريق الأقل خسارة هذا الموسم في الدوري، حيث لم يخرج من الميدان دون أي نقطة سوى في ثلاث مواجهات، يليه ليفربول بأربع هزائم.
يمكنكم التعرف على تفاصيل الجولة الأخيرة لمانشستر سيتي وأرسنال، والتي أسفرت عن تتويج السيتي بالدوري عبر مدونتنا من هنا.

أرسنال يتمكن من مجابهة قوة السيتي

نستأنف حديثنا بالتعرف على أهم الأرقام التي تثبت قدرة أرسنال على مجاراة المستوى المميز للسيتيزنز في الدوري لهذا الموسم :
على الصعيد الدفاعي، يعد مانشستر سيتي ثاني أقوى دفاع ضمن البطولة، بعدم تلقيه سوى لـ34 هدف، بينما لم يتلقَّ الدفاع الأقوى في البطولة أرسنال سوى 29 هدف.
إذًا، السيتي تفوق هجوميًّا على أرسنال بخمسة أهداف، في حين تفوق أرسنال على السيتي دفاعيًّا أيضًا بخمسة أهداف، أي أن كلا الفريقين استطاعا الخروج بفارق أهداف بلغ 62، كأكبر فارق أهداف من بين فرق الدوري.
تجدر الإشارة إلى أن السيتي تعادل مع أرسنال أيضًا فيما يتعلق بالفريق الأكثر تحقيقًا للانتصارات في الدوري، حيث تمكنا من الانتصار في 28 مواجهة ، بفارق أربع انتصارات عن صاحب المركز الثالث ليفربول.

ثنائية هالاند ودي بروين، ماذا قدمت للسيتي خلال هذا الموسم ؟

لنلقي الضوء قليلًا على أهم الإحصائيات التي تثبت تألق نجمي السيتي في مشوارهم نحو لقب الدوري العاشر :
على صعيد التهديف، استطاع السيتي تصدير هداف الدوري من بوابة نجومه، حيث يعد مهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند هداف الدوري برصيد 27 هدف، مبتعدًا عن الوصيف نجم وسط تشيلسي الإنجليزي كول بالمر.
أما على صعيد صناعة الأهداف، فحلَّ نجم خط وسط الفريق الدولي البلجيكي كيفين دي بروين في المركز الثالث على قائمة أكثر لاعبي الدوري صناعة للأهداف برصيد عشرة أسيست.
عدم تصدر دي بروين لقائمة أكثر لاعبي الدوري صناعةً للأهداف يكمن في الإصابة التي لم تسمح له بالمشاركة سوى في 18 لقاء مع الفريق في الدوري، فالبلجيكي لو تسنّت له المشاركة على مدار الموسم مع الفريق، لاستطاع تصدر القائمة بفارق شاسع عن بقية صنّاع اللعب في إنجلترا.
كل ما أوردناه لكم يمكن اعتباره ملخّصًا لطريق السيتي نحو الدوري العاشر، استنادًا إلى أرقام وإحصائيات تثبت أن تتويج الفريق بالدوري لم يأتِ عن عبث، بل نتيجة لقوة مذهلة لمختلف خطوط كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.
السيتي بطلًا للدوري الإنجليزي، إحصائيات تثبت هيمنة السيتيزنز على أقوى دوريات العالم

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة