JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تشكيلة برشلونة مع فليك 2025، كيف سيكون شكل الفريق؟ وما هو تكتيك هانز فليك؟

تشكيلة برشلونة مع فليك 2025، كيف سيكون شكل الفريق؟ وما هو تكتيك هانز فليك؟
بعد أن أعلنت إدارة برشلونة الإسباني بصورة رسمية عن إنهاء الرابطة العقدية ما بينها وما بين مواطنها ومدرب الفريق السابق تشافي هيرنانديز، يكثر الحديث الآن حول المدرب القادم للفريق، في وقت تشير فيه غالبية الأنباء إلى اقتراب المدرب الألماني هانز فليك من تولي مهام تدريب الفريق الإسباني.
إذًا، كيف سيكون المشهد الفني على أرضية الكامب نو لبرشلونة تحت قيادة هانز فليك في حال وصوله ؟، كل هذا وأكثر، سنناقشه معًا في هذا المقال المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية.

أسلوب هانز فليك، هل يناسب برشلونة ؟

نستهل حديثنا بالتعرف على أسلوب هانز فليك، ومدى تطابقه مع برشلونة :
من الواضح للجميع أن الأسلوب الذي ينتهجه هانز فليك هو الضغط العالي والعكسي، ودون أدنى شك، فإن أسلوب الضغط العالي أسلوب نجده سائد لدى الكثير من مدربي الملاعب العالمية.
ولكن، ما يمتاز به هانز فليك عن بقية المدربين من حيث الضغط العالي هو استمرار الضغط على الخصم إلى حين التهديف، وهذا ما يتطلب توافر العامل البدني المميز لدى تشكيلة الفريق التي ستطبق أفكار فليك.

ماذا يميز أسلوب هانز فليك ؟

الضغط العالي لفليك تكمن غايته الأساسية في التهديف، حيث يوجه عناصره للضغط بأقوى شكل ممكن على الخصم في الثلث الأخير من المستطيل الأخضر في سبيل دفع الخصم لارتكاب أخطاء دفاعية واستغلالها على الفور لتسجيل الأهداف، أو دفع الخصم لتشتيت الكرة ومن ثم تحصيلها من قبل لاعبي فليك وبناء الهجمة بأسلوب الضغط العالي.
باختصار، أسلوب فليك هو الضغط العالي بغية تسجيل الأهداف، على خلاف بقية المدربين المتبعين لأسلوب الضغط العالي، والذين تتجلى غايتهم من وراء ذلك في استنزاف الخصم بدنيًّا أو منعه من تشكيل خطورة على المرمى.

هل يناسب أسلوب هانز فليك برشلونة ؟

ما اتضح بقوة لجماهير برشلونة خلال السنوات الأخيرة هو المستوى البدني السيئ للفريق، فمهما بلغ الكتلان من التحسن، دائمًا ما كان العامل البدني المتدني للفريق خلال السنوات الأخيرة مانعًا لهم من اعتلاء منصات التتويج.
إذًا، برشلونة بوضعه الذي ظهر به خلال الآونة الأخيرة لا يتناسب البتة مع أسلوب هانز فليك، إلا أن ما سيرافق تدريب فليك للفريق سيكون له الدور في حل ذلك.
اقرأ أيضًا : انتقالات برشلونة 2025، أسماء قادمة للفريق الكتالوني خلال الميركاتو المنتظر.
بحسب ما أوردته مصادر صحفية ذات موثوقية عالية، فإن المعد البدني هولغر برويش سيكون حاضرًا في الجهاز الفني لفليك في برشلونة، علمًا أن برويش هو من تولى هذه المهمة في بايرن ميونخ خلال عهد فليك مع البافاري، في فترة أظهر خلالها لاعبي الفريق قدرات بدنية مذهلة للغاية.

فليك يكشف عن أولى مطالبه مع برشلونة

نستكمل حديثنا بالإطلاع على أولى مطالب فليك من إدارة خوان لابورتا :
وفقًا لتقارير صحفية إسبانية، فإن المدرب الألماني هانز فليك قد أخبر إدارة برشلونة بضرورة التعاقد مع أحد أهم ركائزه خلال تدريبه لبايرن ميونخ، ألا وهو مواطنه جوشوا كيميتش.
وبحسب التقارير السابقة، فإن هانز فليك يرى أن وجود كيميتش في تشكيلة برشلونة 2025 سيعني توافر خط وسط مميز للغاية، بإمكانه تنفيذ رؤيته السابق ذكرها.
كيميتش المتوقع وصوله، إلى جانب ليفاندوفسكي الموجود مسبقًا في برشلونة، كانا من أهم عناصر هانز فليك في تجربته المميزة مع البايرن، وهذا ما يزيد من فرص نجاحه مع برشلونة.
يمكنكم الإطلاع على إحصائيات هانز فليك رفقة بايرن ميونخ والمنتخب الألماني من خلال مدونتنا من هنا.

تشكيلة برشلونة 2025، هل باستطاعتها تنفيذ أفكار هانز فليك ؟

لنلقي الضوء الآن على التشكيلة المتوقعة لبرشلونة في الموسم القادم في حال نجاح التعاقدات التي تسعى إليها إدارة الفريق حاليًّا :
الأسلوب السابق لهانز فليك، دائمًا ما كان يستعين بخطته الشهيرة 4-2-3-1 لتطبيقه، فما التشكيلة المتوقعة لبرشلونة إذًا خلال الموسم القادم بقيادة فليك ؟
حراسة المرمى : الألماني تير شتيجن.
رباعي خط الدفاع : الفرنسي كوندي، الأوروجوياني أراوخو، الإسباني كوبارسي، الإسباني بالدي.
ثنائي الارتكاز : الإسباني جافي، الألماني جوشوا كيميتش ( متوقع قدومه من بايرن ميونخ ).
ثلاثي الهجوم : الإسباني لامين يامال، الهولندي تشافي سيمونز ( متوقع قدومه من لايبزيج الألماني )، الإسباني نيكو ويليامز ( متوقع قدومه من أتلتيك بلباو الإسباني ).
وحيدًا في المقدمة : البولندي روبيرت ليفاندوفسكي.
التشكيلة السابقة، بمعدل أعمار صغير للغاية وباعتماد واضح على المواهب الشابة، غالبًا ما ستتمكن من تطبيق أسلوب هانز فليك على أفضل نحوٍ ممكن، وهو الأسلوب الذي يعنيه العامل البدني في المقام الأول.

الأزمة الاقتصادية لبرشلونة، هل تقف عائقًا ما بين فليك ولابورتا ؟

ننهي حديثنا بالتعرف على مدى إمكانية تأثير الأزمة الاقتصادية الحالية لبرشلونة على تجربة فليك المنتظرة مع الفريق :
لمن لا يعلم، فإن رحيل هانز فليك عن بايرن ميونخ بعد تجربة مميزة نجمت عن أسباب عدة، أهمها عدم تنفيذ الإدارة الألمانية لمطالبه، وبغض النظر عن السبب وراء ذلك، إلا أن ما يهمنا هو أن الإدارة الإسبانية سيصعب عليها في ظل أزمتها الاقتصادية الحالية تنفيذ مطالب مختلف المدربين، سواء فليك أو غيره، ولعل تصريحات تشافي هيرنانديز الأخيرة قبل رحيله عن الفريق خير دليل على ذلك.
ولكن، وفقًا لمصادر تحظى بموثوقية عالية، فإن هانز فليك قد اتفق مسبقًا مع الإدارة الإسبانية فيما يتعلق باستقطابات الفريق القادمة، أي أن الأزمة الاقتصادية الحالية لبرشلونة قد لا تتيح لفليك تنفيذ خططه مع برشلونة بأفضل شكل ممكن، ولكنها لن تمنعه من المضي قدمًا مع محطته المقبلة في إسبانيا.
تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانكم الإطلاع على تصريحات تشافي هيرنانديز المذكورة أعلاه من هنا.
تشكيلة برشلونة مع فليك 2025، كيف سيكون شكل الفريق؟ وما هو تكتيك هانز فليك؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة