JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

لاعبين أساسيين خارج مانشستر سيتي في انتقالات 2025، هل ينتقل بيرناردو سيلفا لبرشلونة؟

لاعبين أساسيين خارج مانشستر سيتي في انتقالات 2025، هل ينتقل بيرناردو سيلفا لبرشلونة؟
خلال أسواق الانتقالات، تحظى مختلف الفرق الجماهيرية في العالم بإقبال إعلامي واسع، ولعل أزرق مانشستر السيتي من أهم الفرق التي يكثر الحديث عنها خلال الانتقالات لما اعتادته الجماهير العالمية من استقطاب السيتي لأسماء لها ما لها من صيت وثقل في الملاعب الكروية.
ولكن، كسرًا للنمطية، دعونا نبتعد في حديثنا عن الأسماء التي سيستقطبها السيتي، ونسلط الضوء على ثلاثة لاعبين غالبًا ما سيغادرون الفريق بنهاية الموسم الجاري.

ستيفان أورتيجا

يعد الحارس الاحتياطي لمانشستر سيتي ستيفان أورتيجا من أقرب الأسماء التي قد تنهي رحلتها رفقة السيتيزنز بنهاية الموسم الحالي، بعد أن استقدمته إدارة حامل لقب دوري الأبطال في مطلع العام 2022.
الحارس الألماني لا يحظى بالكثير من الفرص رفقة مانشستر سيتي في ظل تواجد حارسه الأهم البرازيلي إيديرسون، ولعل الغالبية لا يعلم عن أورتيجا سوى أنه الحارس الذي طالته انتقادات هائلة من قبل جمهور ملعب الاتحاد بعد تلقيه لثلاثية من ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مؤخّرًا.

اقرأ أيضًا : انتقالات ريال مدريد 2025، لاعبين فوق الخيال في البرنابيو.

أرقام أورتيجا مع مانشستر سيتي هذا الموسم

خلال الموسم الحالي، وعلى صعيد مختلف المسابقات، شارك أورتيجا تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا في 18 مباراة، تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في خمس منها، في حين تلقت شباكه خلالها 17 هدف، وتمكن من القيام بـ 44 تصدي.

لماذا سيغادر أورتيجا مانشستر سيتي ؟

وفقًا لما أفادت به مصادر صحفية ذات موثوقية عالية، فإن مانشستر سيتي لا يرى مشكلة في الإبقاء على أورتيجا ضمن صفوفه بصورة احتياطية، إلا أن الحارس الألماني اشترط الاعتماد عليه كحارسٍ أساسي ضمن الفريق، وهو ما عرقل طريق المفاوضات بين الطرفين.
الأرقام السابقة لأورتيجا قد تؤهله بالفعل إلى ضمان مكانة أساسية ضمن تشكيلة السيتي، إلا أن تضحية السيتي بالمكانة الأساسية لحارسه البرازيلي إديرسون تبدو مستبعدة للغاية.
بالحديث عن الانتقالات، يمكنكم الإطلاع على مقال خاص بأهم تفاصيل ميركاتو ليفربول أحد أبرز منافسي السيتي من هنا.

بيرناردو سيلفا

يعد بيرناردو سيلفا، والذي يصنفه البعض كأحد أفضل اللاعبين الذين مروا في تاريخ البرتغال، من الأسماء التي غالبًا ما ستغادر أسوار ملعب الاتحاد خلال الميركاتو الصيفي المرتقب.
بيرناردو الذي تعاقدت معه الإدارة الإنجليزية قادمًا من موناكو الفرنسي لقاء 18.5 مليون يورو في العام 2017، على الرغم من الرابطة العقدية ما بينه وما بين السيتي التي تقضي باستمراره مع الفريق لعامين إضافيين، يبدو أنه في طريقه لمغادرة الفريق خلال الميركاتو المرتقب.

أرقام بيرناردو سيلفا هذا الموسم مع مانشستر سيتي

استكمالًا لتألقه المذهل ضمن وسط السيتيزنز منذ قدومه قبل سبعة أعوام، استطاع بيرناندو سيلفا الخروج بإحصائيات مميزة خلال 45 مواجهة شارك بها حتى الآن مع الفريق على صعيد مختلف البطولات خلال هذا الموسم، منها ست مواجهات شارك بها بصورة احتياطية.
على كلٍّ، استطاع بيرناندو تسجيل 11 هدف خلال المواجهات السابقة، في حين تمكن أيضًا من صناعة 10 أهداف.

برناردو سيلفا، ماذا عن إمكانية ضمه لبرشلونة ؟

إمكانية تكرار إدارة خوان لابورتا لتجربة تعاقدها مع الألماني إلكاي جوندوجان كلاعب وسط قادم من مانشستر سيتي قد يتم تكرارها ثانيةً مع بيرناردو سيلفا.
البعض قد يستبعد إمكانية دخول إدارة برشلونة في مفاوضات مع مانشستر سيتي؛ نظرًا للفوارق المادية ما بين الإدارتين، إلا أن الشرط الجزائي لمن يرغب باستقدام أسطورة البرتغال بيرناندو من ملعب الاتحاد لا يبلغ سوى 50 مليون يورو، وهو ليس بالمبلغ المستحيل بالنسبة للإدارة الإسبانية.

اقرأ أيضًا : انتقالات برشلونة 2025، ثلاثة أسماء على رادار الكامب نو خلال الانتقالات المنتظرة.

كايل ووكر

خلال الآونة الأخيرة، وخصوصًا خلال المواجهات التي يثبت فيها الظهير الدولي الإنجليزي كايل ووكر قدرته على مجاراة نخبة أجنحة العالم، كفينيسيوس جونيور، لمع اسم مدافع السيتيزنز بصورة مذهلة للغاية.
وبحسب ما أوردته صحيفة ذا صن الموثوقة، فإن كايل ووكر قد يتخذ قرارًا خلال الأيام المقبلة بإنهاء رحلته ضمن الملاعب الإنجليزية ككل، كاشفةً كذلك عن وجهته القادمة، والتي سنتعرف عليها تباعًا.

أرقام كايل ووكر هذا الموسم مع مانشستر سيتي

شارك كايل ووكر خلال هذا الموسم حتى الآن في 42 مواجهة مع مانشستر سيتي، منها 40 خاضها اللاعب بصورة أساسية.
وإن كانت الإحصائية التهديفية تسجيلًا وصناعة لا تهم كثيرًا عن الحديث عن المدافعين، إلا أنه لا بد لنا من الإشارة إلى صناعة ووكر لأربعة أهداف خلال المشاركات السابقة، في حين لم يتمكن من تسجيل أي هدف.

إلى أين سينتقل كايل ووكر ؟

وفقًا لما أفادت به الصحيفة البريطانية المذكورة أعلاه " ذا صن "، فإنه من المتوقع أن يلجأ كايل ووكر إلى خوض تجربة في الملاعب السعودية، كتجربة أخيرة على الأغلب خلال مسيرته.
وفي حقيقة الأمر، فإن كايل ووكر صاحب الـ33 عامًا سيصعب عليه بالفعل مجاراة رتم الدوري الإنجليزي مع التقدم في السن، لذا فإن انتقاله لدوري روشن يبدو منطقيًّا ومتوقّعًا.
لاعبين أساسيين خارج مانشستر سيتي في انتقالات 2025، هل ينتقل بيرناردو سيلفا لبرشلونة؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة