JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

انتقالات برشلونة 2025، ثلاثة أسماء قوية جداً في ميركاتو برشلونة الصيفي

انتقالات برشلونة 2025، ثلاثة أسماء قوية جداً في ميركاتو برشلونة الصيفي
تترقب جماهير كرة القدم على صعيد مختلف الدوريات العالمية بداية الميركاتو الصيفي المنتظر، وإن تحدثنا عن أكثر الفرق التي تحظى بتغطية إعلامية هائلة ضمن الانتقالات المقبلة، فلا بد لنا من الحديث عن برشلونة الإسباني؛ فنتائج الفريق خلال الموسم الحالي تؤكد على ضرورة استقطاب إدارة لابورتا للعديد من اللاعبين الذين بإمكانهم قيادة الفريق نحو منصات التتويج.
وفي هذا المقال المقدم إليكم للمرة الأولى من مدونة اقرأ الرياضية، سنتعرف معًا على ثلاثة أسماء غالبًا ما سيتم تدعيم صفوف الفريق الكتالوني بها خلال سوق الانتقالات القادم.

جوشوا كيميتش

جوشوا كيميتش، أو الجوكر الألماني كما يحلو لمحبيه تسميته، يعد من أقرب الأسماء لتشكيلة البارسا خلال الميركاتو المرتقب، فمع افتقاد برشلونة للاعبين الذين يمكنهم صنع الفارق ضمن مراكز عدة على أرضية الميدان، يبدو التعاقد مع نجم البافاري الألماني منطقيًّا ومتوقّعًا للغاية.

أرقام وإحصائيات كيميتش هذا الموسم مع بايرن ميونخ

حتى الآن، شارك الدولي الألماني كيميتش في 40 مباراة تحت قيادة مدربه ومواطنه توماس توخيل على صعيد مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين، فيما تمكن من صناعة تسعة أهداف.
الإحصائية السابقة قد توحي بضعف إمكانيات كيميتش، إلا أن الإحصائيات تتلاشى أهميتها عند الحديث عن لاعب خط وسط مدافع، وإن كان يتمتع بأدوار أخرى ضمن الملعب.

كيميتش نحو برشلونة، هل يكرر البارسا تجربة ليفاندوفسكي؟

نجم البايرن وزميل كيميتش السابق المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم البلاوجرانا الحالي، لم يقدم الأداء المنتظر منه حقيقةً، ولا سيما على الصعيد القاري، الأمر الذي يدفع جمهور الكامب نو للاستياء من استقطاب كيميتش.
ولكن، هناك فارق كبير ما بين اللاعبين، فجوشوا كيميتش لم يتجاوز عقده الثالث من العمر، في حين أن ليفاندوفسكي كان يبلغ من العمر 33 عامًا، أي أن ليفا كان قد استنزف رصيده من التألق في الأليانز أرينا، على عكس زميله السابق، الذي تتجه التوقعات نحو إمكانية تألقه مع برشلونة.

داروين نونيز

وإن كانوا اللاعبين القادمين من الدوري الإنجليزي يجدون صعوبة في التأقلم مع واقع الدوري الإسباني، إلا أن استقدام إدارة برشلونة لنجم الهجوم الأوروجوياني داروين نونيز من أحمر لندن ليفربول قد تجلب الكثير من المنفعة لخط هجوم الفريق الإسباني.

بذكريات سواريز، هل ينجح نونيز مع برشلونة؟

مهاجم أوروجوياني، قادم من ليفربول، يتمكن من كتابة التاريخ في الكامب نو، هذا المشهد الذي حدث عند استقطاب إدارة البارسا لأسطورة هجوم الفريق السابق لويس سواريز في العام 2014، في تجربة تأمل جماهير الكامب نو من أن تتكرر في حال التعاقد مع نونيز، مع الاختلاف بين جودة اللاعبين.

أرقام وإحصائيات نونيز هذا الموسم

على صعيد مختلف المسابقات، شارك داروين نونيز مع الريدز تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب في 52 مواجهة، استطاع خلالها تسجيل 18 هدف، في حين وضع بصمته على صعيد صناعة الأهداف بـ13 أسيست.
الإحصائية أعلاه قد توحي بكارثية نونيز من الناحية الفنية، إلا أن هذه الصدمة ستتلاشى نوعًا ما عندما نخبرك بأن نونيز لم يشارك بصورة أساسية سوى في 33 من المواجهات السابقة.

برشلونة ونونيز، فرصة ذهبية للأوروجوياني في الكامب نو

وإن كان نونيز لم يقدم المستويات المنتظرة منه بين أسوار الأنفيلد، إلا أنه قد يستطيع تغيير واقعه في الكامب نو، وإن تمكن من ذلك خلال موسمه الأول مع الفريق، فنود إعلامكم بأن نونيز يبلغ من العمر 29 عامًا، أي أن إدارة الفريق سيكون بمقدورها عندئذٍ الاستفادة منه على أفضل نحو ممكن، ولأطول فترة ممكنة.

مارتين زوبيميندي

أهداف إدارة لابورتا خلال الميركاتو المنتظر لا تقتصر على فرق النخبة في القارة من بايرن ميونخ وليفربول وغيرهم، فإدارة الفريق ترى ببعض اللاعبين القاطنين مع فرق متوسطة في القارة هدفًا لها، وهنا يبدأ الحديث عن نجم وسط سادس الليجا ريال سوسيداد، صاحب الخمسة وعشرين عامًا الإسباني مارتين زوبيميندي.

أرقام وإحصائيات مارتين زوبيميندي هذا الموسم

كما ذكرنا عند الحديث عن جوشوا كيميتش، الأرقام لا تشير دائمًا إلى جودة لاعبي الوسط، فعدم تسجيل زوبيميندي سوى لأربعة أهداف، وعدم صناعته سوى لهدف وحيد خلال 45 مواجهة شارك بها على صعيد مختلف المسابقات مع ريال سوسيداد لا يخفي الإمكانيات الفردية المميزة للاعب على صعيد خط الوسط.
انتقالات برشلونة 2025، ثلاثة أسماء قوية جداً في ميركاتو برشلونة الصيفي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة