JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

رسميا تعيين فليك مدرب لبرشلونة بعد إقالة تشافي، أرقام وإحصائيات فليك

رسميا تعيين فليك مدرب لبرشلونة بعد إقالة تشافي، أرقام وإحصائيات فليك
بعد أن أعلنت إدارة برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن رحيل مدرب الفريق تشافي هيرنانديز؛ على خلفية النتائج الأخيرة الغير ملبية لتطلعات جماهير الكامب نو، والتي نجم عنها إنهاء الفريق للموسم الأخير 2023-2024 دون تحقيق أي لقب، فيما يعرف اصطلاحًا بالموسم الصفري.
وبعد الإعلان عن مغادرة تشافي، يكثر الحديث عن المدرب القادم المتوقع لبرشلونة، وفي هذا الصدد، أشارت عدة تقارير صحفية إلى أن المدرب الألماني هانز فليك هو من سيتولى قيادة دكة الفريق الإسباني خلال الموسم المقبل، وهذا ما سنناقشه معًا في هذا المقال.

أرقام تشافي مع برشلونة كمدرب، هل هي كارثية بالفعل ؟

نستهل حديثنا بالتعرف على أرقام تشافي خلال تجربته التدريبية مع برشلونة :
تولى مدرب برشلونة القادم من السد القطري تشافي هيرنانديز مهام تدريب الفريق الكتالوني في 141 مباراة على صعيد مختلف المناسبات.
خلال المواجهات السابقة، استطاع تشافي الانتصار في 89 مباراة، في حين سقط مهزومًا في 29 اختبار، وخيم التعادل على 23 من المواجهات السابقة.
على العموم، بلغت نسبة فوز برشلونة تحت قيادة تشافي 62.7%، والحدثين الأهم خلال تجربته مع الفريق هما الظفر بلقب الدوري الإسباني في العام 2023، وكذلك تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني في العام ذاته.
ما ذكرناه ما هو إلا نبذة بسيطة عن نتائج تشافي مع الفريق، ويمكن لمن يرغب بالإطلاع على تفاصيل تجربته التدريبية مع برشلونة قراءة المقال الخاص بذلك من هنا.

هانز فليك، هل سيتولى تدريب برشلونة ؟

نستكمل حديثنا بالإطلاع على إمكانية تولي المدرب الألماني هانز فليك زمام تدريب الفريق الكتالوني :
خلال الأسابيع الأخيرة، ومع الحديث عن اقتراب مغادرة تشافي للفريق، كان اسم هانز فليك من أكثر الأسماء المطروحة في وسائل الإعلام الكتالونية.
أنباء اقتراب فليك من تدريب برشلونة بدت أكثر قوة بعد الإعلان الرسمي لإدارة لابورتا عن إقالة تشافي، حيث أشارت عدة مصادر ذات موثوقية عالية في إسبانيا كالموندو ديبورتيفو إلى تبقي خطوات قليلة للغاية تفصل ما بين فليك والكامب نو.

أرقام هانز فليك مع بايرن ميونخ

نستكمل حديثنا بالتعرف على أرقام هانز فليك المميزة للغاية مع بايرن ميونخ :
خلال تجربته التدريبية المذهلة مع بايرن ميونخ، قاد فليك الفريق في 86 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 70 مواجهة، بينما تعادل في ثماني مواجهات، وخسر ثماني أخرى أيضًا.
البايرن كان يتمتع بقوة هجومية مذهلة مع فليك، تجلت في تسجيل الفريق لـ260 هدف تحت قيادته.
معدل فوز البايرن مع مدرب برشلونة المتوقع بلغ 81%.
إذًا، الإحصائيات السابقة تبعث في نفوس جمهور الكامب نو الأمل في إمكانية قيادة فليك الفريق لمنصات التتويج، إلا أن تجربة فليك التي تلت ذلك توحي بالعكس تمامًا.

انتكاسة هانز فليك الدولية، ما يثير قلق الكتلان

لنلقي الضوء قليلًا على انتكاسة المنتخب الألماني تحت قيادة هانز فليك :
قاد هانز فليك منتخب بلاده ألمانيا في 25 اختبار دولي، استطاعوا خلالها المانشافت تحقيق الانتصار 12 مرة، في حين خسر المنتخب الألماني 6 منها، وتعادل في 7.
الأرقام السابقة وإن لم تكن بالكارثية، إلا أن الصدمة الأكبر للجماهير الألمانية خلال قيادة فليك للمنتخب حضرت عندما غادروا الألمان مونديال قطر من الدور الأول، على الرغم من سهولة المجموعة آنذاك.
لذا، ما تخشاه جماهير الكامب نو هو إخفاق فليك مع برشلونة؛ فالبعض يرى بأن فشل فليك مع ألمانيا قد يدل على أن تألقه مع البايرن لا يعدو كونه طفرة، ولا سيما أن تشكيلة المنتخب الألماني غالبيتها مستوحاة من تشكيلة البايرن ذاتها التي تألقت مع فليك.
قد يهمك : انتقالات برشلونة 2025.

ليفاندوفسكي، سلاح فليك الأهم في برشلونة

نستأنف حديثنا بالتعرف على أهم أسلحة هانز فليك في حال توليه تدريب برشلونة :ش
في حقيقة الأمر، فإن هانز فليك سيسعى كثيرًا في حال وصوله للكامب نو إلى استغلال إمكانيات مهاجم الفريق الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي على أفضل نحوٍ ممكن.
ليفاندوفسكي كان أحد أهم عناصر فليك خلال تدريبه لبايرن ميونخ، واستطاع المدرب الألماني آنذاك الاستفادة من الإمكانيات التهديفية الهائلة للبولندي.
تحت قيادة هانز فليك في الأليانز أرينا، شارك ليفاندوفسكي في 55 مباراة، ساهم خلالها في 80 هدف، توزعت ما بين تسجيله لـ61 هدف وتقديمه لـ19 أسيست !.

موعد إعلان برشلونة عن التعاقد مع هانز فليك

ننهي حديثنا بالتعرف على الموعد المتوقع لإعلان الإدارة البرشلونية التعاقد مع المدرب الألماني هانز فليك :
وفقًا لما أشارت إليه تقارير صحفية عدة، فإنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن تعيين هانز فليك كمدرب لبرشلونة يوم الاثنين المقبل، الواقع في السابع والعشرين من مايو الجاري.
لقد تعرفنا معًا في هذا المقال على كل ما ترغبون بمعرفته حول التجربة التدريبية المتوقع للمدرب الألماني هانز فليك مع برشلونة الإسباني.
رسميا تعيين فليك مدرب لبرشلونة بعد إقالة تشافي، أرقام وإحصائيات فليك

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة