JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

العين ضد الوصل في قمة الدوري الإماراتي، كل ما تود معرفته قبل اللقاء

العين ضد الوصل في قمة الدوري الإماراتي، كل ما تود معرفته قبل اللقاء
مع توافر مختلف المقومات التي يتطلبها الدوري لضمان مكانة مرموقة على الصعيدين الجماهيري والإعلامي من نقل تلفزيوني عالي الجودة وملاعب عصرية مميزة، يحظى الدوري الإماراتي الذي يحمل تسمية دوري الخليج العربي حاليًّا بمكانة خاصة في الأوساط الكروية العربية.
وفي هذا الإطار، لا بد لنا من الحديث عن إحدى أقوى المواجهات على صعيد الكرة الإماراتية، وهي القمة المنتظرة التي ستجمع ما بين العين والوصل في إطار منافسات الدوري.

العين هذا الموسم في الدوري الإماراتي

بعد خوضه لـ22 جولة ضمن دوري الخليج العربي، يستقر الفريق العيناوي الآن في المركز الثالث على سلم ترتيب المسابقة برصيد 42 نقطة.
يعد العين رابع أقوى هجوم في الدوري الإماراتي برصيد 48 هدف، متساويًا مع صاحب المركزة الثامن جزيرة أبو ظبي.
وعلى الصعيد الدفاعي، يعد العين ثاني أقوى خط دفاع في الدوري الإماراتي؛ حيث لم تتلقَّ شباك كتيبة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو سوى 27 هدف.
هداف العين في الدوري الإماراتي حتى الآن هو الطوغولي لابا كودجو برصيد 12 هدف.
نجم وسط الفريق القادم من الباراجواي أليخاندرو روميرو هو أكثر لاعبي الفريق صناعةً للأهداف في الدوري برصيد ست تمريرات حاسمة.

الوصل هذا الموسم في الدوري الإماراتي

تمكن الوصل مؤخّرًا من حسم لقب الدوري الإماراتي رسميًّا بعد 24 مباراة، استطاع خلالها الفريق حصد 61 نقطة أوصلته لمنصة بطل دوري الخليج العربي.
هيمنة الوصل على الدوري الإماراتي لم تقتصر على التتويج باللقب؛ فالفريق الأصفر يعد كذلك أقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن بـ64 هدف، كما أن وصل دبي هو أقوى خط دفاع ضمن الدوري إلى الآن؛ حيث لم يستقبل سوى 25 هدف.
نجم وسط الوصل الدولي الإماراتي ذي الأصول البرازيلية فابيو ليما هو هداف الفريق حتى الآن في الدوري برصيد 16 هدف، وهو بذلك وصيف هدافي دوري الخليج العربي، بفارق هدف وحيد عن مهاجم الوحدة الدولي السوري عمر خريبين.
نجم وسط وصل دبي الأرجنتيني نيكولاس خيمينيز هو أكثر لاعبي الفريق صناعةً للأهداف برصيد 13 أسيست، وهو بذلك يتصدر سلم ترتيب صانعي أهداف الدوري الإماراتي.

على الرغم من حسم الدوري، لماذا يسعى العين للفوز على الوصل ؟

استكمالًا لحديثنا عن القمة المرتقبة ما بين العين والوصل، لنتعرف الآن على أهمية الفوز بالنسبة للكتيبة العيناوية ضد وصل دبي :
خلال الاختبار الأخير للفريق، تمكن العين من التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، باكتساحه لضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني بخماسية لهدف، لينال العين لقب دوري أبطال آسيا بانتصاره على خصمه الياباني بنتيجة ستة أهداف لثلاثة على صعيد مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.
إذًا، الفوز على بطل الدوري سيساهم في تعزيز الأجواء الإيجابية التي تشهدها تشكيلة العين، وهذا ما من شأنه التأثير إيجابًا على الفريق مع اقتراب انتهاء الموسم والدخول في أعمال الموسم التحضيري.

آخر المواجهات بين العين والوصل

لنلقي الضوء قليلًا على سجل آخر المواجهات بين العين والوصل :
خلال المواجهات الخمس الأخيرة ما بين العين والوصل على صعيد مختلف المسابقات، استطاع العين الانتصار في مواجهتين، مقابل انتصار وحيد للوصل، وتعادلين.
المواجهات الأخيرة يتفوق العين فيها من حيث نتائجها، إلا أن تفاصيلها متساوية ما بين الفريقين، حيث استطاع كلا الفريقين تسجيل ستة أهداف خلال المواجهات السابقة.
قد يهمك : انتقالات ريال مدريد 2025، ثلاثة أسماء قادمة للبرنابيو خلال الميركاتو المنتظر.

موعد مباراة العين والوصل في الدوري الإماراتي

ستقام المواجهة المرتقبة ما بين العين والوصل المؤجلة في إطار منافسات الجولة العشرين من دوري الخليج العربي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، وذلك في يوم الأربعاء الواقع في التاسع والعشرين من الشهر الخامس الجاري مايو.

ملعب مباراة العين والوصل في الدوري الإماراتي

ستاد هزاع بن زايد هو من سيحتضن القمة المرتقبة ما بين العين والوصول.

القناة الناقلة لمباراة العين والوصل في الدوري الإماراتي

القناة الناقلة لمباراة العين والوصل في الدوري الإماراتي هي أبو ظبي الرياضية الأولى، AD Sport 1.
العين ضد الوصل في قمة الدوري الإماراتي، كل ما تود معرفته قبل اللقاء

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة