JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم، أرقام وإحصائيات قوية جداً

أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم، أرقام وإحصائيات قوية جداً
لا تقل أهمية خط الدفاع عن بقية خطوط المستطيل الأخضر، وعلى الرغم من أن لاعبي خط الدفاع لا يحظون بما يجب أن يحظون به على الصعيد الإعلامي، ويتجلى ذلك في صور عدة كقلة نيلهم للجوائز الفردية، إلا أن أهميته تبقى قائمة، والمقارنة بين المدافعين بين جماهير الساحرة المستديرة لا تقل ندية عن المقارنة بين المهاجمين ولاعبي الوسط، لذا، سنعرفكم في هذا المقال المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية على أفضل عشرة مدافعين تاريخيًّا من وجهة نظر غالبية خبراء الميدان الكروي.

1- باولو مالديني

الهالة الإعلامية التي يحظون بها الطليان على الصعيد الدفاعي تتجلى صورتها الأبرز في أسطورة دفاع ميلان والمنتخب الإيطالي باولو مالديني، والذي لا يزال يعد قدوة للكثير من مدافعي الجيل الحالي.

أرقام وإحصائيات مذهلة لباولو مالديني مع ميلان

خلال 25 موسم للمدافع الأفضل تاريخيًّا من وجهة نظر البعض باولو مالديني مع ميلان منذ العام 1985 ولغاية العام 2009، شارك مالديني مع الفريق الأحمر في 902 مباراة، كأكثر لاعبي الفريق مشاركةً عبر التاريخ إلى يومنا الحالي.
خلال المواجهات السابقة، استطاع مالديني تسجيل 33 هدف، في حين بلغت بطولاته الجماعية مع ميلان 25 بطولة، نصفها كانت بطولات قيّمة للغاية، ألا وهي الدوري الإيطالي برصيد سبعة ألقاب، ودوري أبطال أوروبا برصيد خمسة ألقاب.
يعد مالديني اللاعب الأكثر خوضًا لنهائيات دوري أبطال أوروبا برصيد ثماني مشاركات، متساويًا مع أسطورة ريال مدريد خينتو.

2- كارليس بويول

كارليس بويول، أو قلب الأسد كما يحلو لمحبيه تسميته، استطاع تسطير اسمه بأحرف من ذهب في خطي دفاع برشلونة والمنتخب الإسباني.

أرقام وإحصائيات بويول مع برشلونة

خاض بويول 682 مباراة مع برشلونة، واستطاع خلالها تسجيل 24 هدف، علمًا أنه تمكن من تحقيق 18 لقب رفقة الكتلان.
بويول نال كذلك جائزة جائزة مدافع العام المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما كان حاضرًا في تشكيلة العام التابعة للجهة ذاتها ست مرات، في حين حضر اسمه في تشكيلة الفيفا ثلاث مرات.

أرقام وإحصائيات بويول مع المنتخب

على الصعيد الدولي مع منتخب إسبانيا، شارك كارليس بويول في 100 مباراة، استطاع خلالها تسجيل ثلاثة أهداف، ونال لقبين دوليين.

3- سيرجيو راموس

من غير المنطقي أن تخلو قائمة أفضل المدافعين عبر التاريخ من اسم قيصر الدفاع الإسباني سيرجيو راموس، والذي كان له اسمه ووزنه ضمن مختلف المحطات التي مر منها، أبرزها ريال مدريد.

أرقام سيرجيو راموس مع ريال مدريد

شارك سيرجيو راموس مع ريال مدريد في 671 مباراة على صعيد مختلف المناسبات، استطاع خلالها تسجيل مائة هدف وهدف، وهي إحصائية تثبت أن راموس أحد أفضل المدافعين الذين يتمتعون بخواص هجومية تاريخيًّا، والتي تتعزز أيضًا بصناعته لـ40 هدف.
نال سيرجيو راموس ألقاب عدة مع ريال مدريد، كان أبرزها لقب الدوري الإسباني خمس مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات.

4- فابيو كانافارو

قد لا يعرف البعض من متابعي كرة القدم على صعيد جيلنا الحالي فابيو كانافارو، لذا دعونا نخبركم بأنه أحد أفضل مدافعي إيطاليا تاريخيًّا، والبعض يعتبره ثاني أفضل مدافع في تاريخ إيطاليا بعد باولو مالديني.
كان لكانافارو تجارب عدة في الملاعب الأوروبية، أبرزها مع ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين.

أرقام وإحصائيات كانافارو مع الفرق

على صعيد الفرق، يشهد سجل فابيو كانافارو خوضه لـ531 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 13 هدف.
بطولات فابيو كانافارو مع الفرق تتجلى في تحقيقه للقب الدوري الإسباني مرتين، ونسختين أيضًا من الدوري الإيطالي.

أرقام فابيو كانافارو مع المنتخب الإيطالي

على صعيد مشاركاته مع أسياد الدفاع الطليان، كان اسم كانافارو حاضرًا في 136 اختبار دولي، وتمكن خلال هذه المشاركات من تسجيل هدفين.
الإنجاز الأهم في مسيرة كانافارو كان تحقيقه للكرة الذهبية في العام 2006، إلى جانب تحقيقه لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم في العام ذاته، وكان لتتويج المنتخب الإيطالي بكأس العالم آنذاك دور كبير في ظفر كانافارو بالجوائز السابقة.

5- فرانز بكنباور

مقارنةً بالطليان على الأقل، قلة هم الألمان الذين يتألقون ضمن خط الدفاع، إلا أن ألمانيا عندما تصدر مدافعيها للملاعب العالمية، فإنها تصدر أسماء يصعب على أفضل مهاجمي المستديرة مواجهتها.
أسطورة دفاع بايرن ميونخ والمنتخب الألماني فرانز بكنباور هو من أفضل المدافعين عبر التاريخ وفقًا لتصنيف فرانس فوتبول.

أرقام وإحصائيات فرانز بكنباور

على صعيد مختلف المناسبات مع الفرق والمنتخب الألماني، خاض بكنباور 632 اختبار، سجل خلالها 632 هدف.
المواجهات السابقة لبكنباور منها 103 بقميص المنتخب الألماني واستطاع خلالها تسجيل 14 هدف دولي.
اللقبين الأهم في مسيرة بكنباور هما كأس الأمم الأوروبية أو ما يعرف باليورو في العام 1972، وبعد عامين، استطاع إحراز كأس العالم رفقة المانشافت.

6- رونالد كومان

الجميع يعلم عن الهولندي رونالد كومان تجربته التدريبية مع برشلونة الإسباني، ولكن، ماذا لو أخبرناك أن كومان هو أحد أفضل المدافعين عبر التاريخ، بل إنه أحد أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف عبر التاريخ، أكثر حتى من سيرجيو راموس.
كومان لم يقضِ كامل مسيرته مع برشلونة، حيث اقتصرت تجربته مع البلوغرانا على ستة أعوام، امتدت من العام 1989، ولغاية العام 1995.

أرقام رونالد كومان كلاعب مع برشلونة

خاض رونالد كومان الملقب بالمدافع الهداف 192 مباراة مع برشلونة، استطاع خلالها تسجيل 67 هدف، وهي إحصائيات قد تبدو للوهلة الأولى أنها تتبع لمهاجم بإحصائيات متوسطة، إلا أنها تتبع للهولندي الذي على الرغم من خواصه الهجومية لم تتردد فرانس فوتبول في تصنيفه ضمن قائمة أفضل عشرة مدافعين تاريخيًّا !.

أرقام رونالد كومان مع المنتخب الهولندي

رفقة الطواحين الهولندي، شارك رونالد كومان في 78 مباراة، واستطاع خلالها تسجيل 22 هدف، وتجلى الحدث الأهم له على الصعيد الدولي في إحرازه ليورو 1988.

7- دانييل باساريلا

لم تكتفِ بلاد الفضة الأرجنتين من تصدير ليونيل ميسي إلى الملاعب العالمية كأفضل مهاجمي المستديرة عبر التاريخ، بل حرصت كذلك سابقًا على تصدير دانييل باساريلا إلى خط الدفاع، ليقضي مسيرته ما بين أربع محطات هي سارمينتو وريفر بليت في الأرجنتين، وكذلك إنتر ميلان ويوفنتوس في إيطاليا.

أرقام وإحصائيات دانييل باساريلا

على مدار 19 عامًا قضاها باساريلا في الملاعب الكروية، شارك في 447 مباراة رفقة الفرق، استطاع خلالها تسجيل 143 هدف، أي أنه ثاني أفضل المدافعين من الناحية التهديفية تاريخيًّا بعد المذكور أعلاه رونالد كومان.
أما على الصعيد الدولي، فشارك باساريلا في 70 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 22 هدف، وهو تاسع هدافي المنتخب الأرجنتيني عبر التاريخ.
الحدث الأهم في مسيرة دانيل باساريلا كان تتويجه رفقة بلاد الشمس بكأس العالم في العام 1978.
اقرأ أيضًا : أفضل عشرة لاعبي وسط عبر التاريخأفضل عشرة لاعبي وسط عبر التاريخ.

8- أليساندرو نيستا

أكدنا بدايةً على أن باولو مالديني هو أفضل مدافعي اللعبة تاريخيًّا من وجهة نظر البعض، لذا، دعونا نخبركم بأن ثنائية مالديني وأليساندرو نيستا في ميلان يعتبرها البعض الثنائية الأقوى على صعيد خط الدفاع في تاريخ الساحرة المستديرة.

أرقام وإحصائيات نيستا مع ميلان

تجربة نيستا مع ميلان ليست الوحيدة ضمن مسيرته، إلا أنها الأبرز، وشارك خلالها جنرال الدفاع الإيطالي في 326 مباراة مع الفريق، استطاع خلالها تسجيل عشرة أهداف وصناعة هدفين، في حين تجلت إنجازاته الجماعية مع الفريق في نيله لعشرة ألقاب.

9- داني ألفيش

إلى جانب سيرخيو راموس، يعد أسطورة دفاع برشلونة والمنتخب البرازيلي من أحدث المدافعين الذين يمكن تصنيفهم ضمن قائمة أفضل عشرة مدافعين عبر التاريخ.

أرقام وإحصائيات داني ألفيش

على صعيد مختلف الفرق التي كان معها داني ألفيش خلال مسيرته كبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، وكذلك على الصعيد الدولي رفقة المنتخب البرازيلي، شارك داني ألفيش في 947 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 80 هدف، في حين برز دوره الأكبر كظهير في صناعته لـ 191 هدف.
قد يهمك أيضًا : كيفين دي بروين، هل يمكن تصنيفه ضمن قائمة أساطير خط الوسط ؟كيفين دي بروين، هل يمكن تصنيفه ضمن قائمة أساطير خط الوسط ؟.

10 - فرانكو باريزي

بدأنا تصنيفنا في هذا المقال لأفضل عشرة مدافعين تاريخيًّا بذكر الإيطالي باولو مالديني، وسننهيه بالتعرف على مواطنه فرانكو باريزي، والذي يعد أحد أساطير ميلان، الفريق الأكثر احتواءً على رموز دفاع الطليان.

أرقام فرانكو باريزي مع ميلان

اكتفى فرانكو باريزي بميلان طوال مسيرته الكروية، حيث قضى عشرين عامًا مع الفريق الأول لميلان، بدءًا من العام 1977، ولغاية العام 1997.
خلال ما سبق، شارك باريزي في 714 مباراة مع الفريق، استطاع خلالها تسجيل 31 هدف، وتجلت أهم إنجازاته مع الفريق في نيله للقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، ولقب الدوري الإيطالي ست مرات.
أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم، أرقام وإحصائيات قوية جداً

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة