JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

إحصائيات كريستيانو رونالدو مع النصر ضد كبار الدوري السعودي هذا الموسم 2024

إحصائيات كريستيانو رونالدو مع النصر ضد كبار الدوري السعودي هذا الموسم 2024
كريستيانو رونالدو، الاسم الذي دائمًا ما تصدر عناوين الصحف والمواقع الإخبارية، ولا سيما في المحطات الأخيرة ضمن الموسم، تلك التي يكثر خلالها الحديث عن إحصائيات الأسماء البارزة ضمن الملاعب العالمية؛ نظرًا للصلة الوثيقة ما بين كريستيانو رونالدو والإحصائيات، الأمر الذي دفع الميدان الكروي لإطلاق لقب " ملك الأرقام " على صاروخ ماديرا.
إذًا، ماذا أضاف الدون لتشكيلة محطته الحالية النصر خلال موسم 2023-2024 على صعيد مختلف المسابقات ؟، هذا ما سنناقشه معًا في هذا المقال المقدم اليكم من مدونة اقرأ الرياضية.

أرقام كريستيانو رونالدو هذا الموسم مع النصر

نستهل حديثنا بالتعرف على نبذة مختصرة لأرقام الدون مع النصر خلال هذا الموسم :
خلال الموسم الحالي، وعلى صعيد مختلف المسابقات المحلية والقارية، شارك كريستيانو رونالدو مع النصر في 43 مباراة، منحه مواطنه لويس كاسترو فرصة المشاركة كأساسي في 42 منها، وهي إحصائية تبدو مرهقة بدنيًّا لصاحب الـ39 عام.
على كلٍّ، استطاع كريستيانو الخروج من المشاركات السابقة بإحصائية مذهلة للغاية، تجلت في مساهمته في 54 هدف، حيث استطاع صناعة 12 هدف، فيما برزت أدواره التهديفية البحتة في تسجيلة لـ42 هدف !.
خلال ما سبق، طُرِدَ رونالدو مرة واحدة، في حين نال ستة بطاقات صفراء.

كريستيانو رونالدو هذا الموسم ضد الهلال

ضد بطل دوري روشن وأقوى فرقه الزعيم الآسيوي الهلال، شارك كريستيانو في مواجهتي الذهاب والإياب ضمن الدوري طوال الـ90 دقيقة، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف، واكتفى بصناعة هدف وحيد.
التورنادو كان حاضرًا أيضًا لمدة 86 دقيقة ضد الهلال في كأس السوبر السعودي، ولم يتمكن حينها من تسجيل أو صناعة أي هدف، كان ذلك ضمن المواجهة التي خسرها النصر بهدفين لهدف.
كريستيانو شارك ضد الهلال هذا الموسم أيضًا في كأس موسم الرياض طوال الـ90 دقيقة، ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف.

كريستيانو رونالدو هذا الموسم ضد الاتحاد

ضد عميد آسيا هذا الموسم، شارك كريستيانو رونالدو في المواجهة الوحيدة التي خاضها النصر في الدوري حتى الآن ضد الاتحاد طوال المباراة، وتمكن حينها من تسجيل هدفين، في حين لم يتمكن من صناعة أي هدف.

كريستيانو رونالدو هذا الموسم ضد الأهلي

ضد قطب جدة الآخر الأهلي، شارك رونالدو في مواجهتي الذهاب والإياب طوال الـ180 دقيقة، وتجلت مساهماته في تسجيله لهدفين.
اقرأ أيضًا : الموعد المتوقع لاعتزال لوكا مودريتشالموعد المتوقع لاعتزال لوكا مودريتش.

منافسة بين حمدالله وكريستيانو في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي

لنلقي الضوء الآن على تفاصيل المنافسة المنتظرة ما بين كريستيانو رونالدو وعبد الرزاق حمدالله في آخر جولات الدوري السعودي:
تاريخيًّا، يعد مهاجم الاتحاد الحالي والنصر السابق المغربي عبد الرزاق حمدالله اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في نسخة واحدة من الدوري، وكان ذلك في موسم 2018-2019، أي الموسم الأول للساطي في الملاعب السعودية، حين استطاع تسجيل 34 هدف.
كريستيانو الآن بحوزته 33 هدف، لذا، يحتاج تسجيل هدف وحيد ضد الاتحاد في الجولة الأخيرة من الدوري لمعادلة رقم النجم المغربي، ولأكثر من ذلك في حال كان يرغب بتخطيه.

في هذه النقطة، تشابه لتجربتي كريستيانو مع النصر ويوفنتوس

دعونا نتعرف الآن على نقطة تشابه ما بين تجربتي النصر السعودي ويوفنتوس الإيطالي بالنسبة لكريستيانو رونالدو :
لنتفق جميعنا، على أن هدف يوفنتوس حين تعاقده مع كريستيانو كان تحقيق دوري الأبطال مستعينًا بالدون، وهو ما كان نقطة الإخفاق الأبرز في مسيرة الأسطورة البرتغالية في إيطاليا.
من مدونتنا أيضًا : كل ما ترغب بمعرفته عن أرني سلوت مدرب ليفربول الجديدكل ما ترغب بمعرفته عن أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد.
تجربة كريستيانو آنذاك في إيطاليا تتشابه مع تجربته الحالية في الرياض، حيث تأمل جماهير النصر أن يتمكن الدون من مساعدة العالمي على تحقيق لقب دوري أبطال آسيا، وهو ما لم يحدث حتى الآن منذ وصول الدون للفريق.
إذًا، مع الأنباء المتداولة بخصوص التجديد المحتمل لعقد كريستيانو مع النصر لعامين إضافيين، هل سيستطيع كريستيانو تسطير اسمه بأحرف من ذهب مع النصر محقّقًا الآسيوية ؟، هذا ما ستكشف عنه السنوات المقبلة.

في هذا الجانب، كريستيانو يتمكن من إيقاف هيمنة الهلال

ننهي حديثنا بالتعرف على الإنجاز الأهم لكريستيانو رونالدو مع النصر هذا الموسم :
على الرغم من الهيمنة المذهلة للزعيم الهلالي هذا الموسم على دوري روشن، حيث استطاع الفريق بقيادة مدربه البرتغالي خيسوس من تحقيق لقب الدوري برصيد 93 نقطة كأقوى خطي هجوم ودفاع من بين فرق المسابقة الـ18.
استطاع كريستيانو إيقاف هيمنة الجار الأزرق على مستوى جانب مهم للغاية، ألا وهو لقب هداف الدوري، حيث حلَّ مهاجم وهداف الهلال في الدوري الدولي الصربي أليكساندر ميتروفيتش في المركز الثاني على سلم ترتيب هدافي الدوري برصيد 27 نقطة.
بينما اعتلى كريستيانو رونالدو القائمة برصيد 33 نقطة، مع إمكانية تعزيزه لهذه الإحصائية ضد الاتحاد في المواجهة الأخيرة في الدوري.
ختامًا، استطعنا في هذا المقال أن نعرفكم بكل ما قدمه كريستيانو رونالدو مع النصر هذا الموسم.
إحصائيات كريستيانو رونالدو مع النصر ضد كبار الدوري السعودي هذا الموسم 2024

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة