JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تشكيلة منتخب المانيا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين

تشكيلة منتخب المانيا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين
مع بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة يورو 2024 المنتظرة، يكثر الحديث الآن عن أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة، وإلى أي نقطة ستصول وتجول في الملاعب الألمانية خلال أقوى بطولات أوروبا دوليًّا، وإن تحدثنا عن أكثر المنتخبات المشاركة جذبًا للأضواء الإعلامية، لا بد لنا من الحديث عن المنتخب الألماني، والذي يعد من بين أوائل المنتخبات التي تبنى عليها قوة البطولة وزخمها.
إذًا، من أبرز نجوم ألمانيا في اليورو ؟، وما التشكيلة المتوقعة للمنظومة الألمانية في البطولة ؟، ولمَ تعد حظوظ ألمانيا أكبر من غيرها في البطولة ؟، وما هي الاختبارات التي سيخوضها المنتخب الألماني في أولى أدوار البطولة ؟، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في هذا التقرير المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية.

أبرز نجوم ألمانيا في اليورو

نستهل حديثنا بالاطلاع على أهم الأسماء التي تشتمل عليها تشكيلة المنتخب الألماني في كل مركز :

حراسة المرمى - مانويل نوير

شهرة أسطورة الحراسة الألمانية مانويل نوير ليست وليدة المواسم القليلة الأخيرة فحسب، بل هو كان ولا يزال أحد أفضل الحراس تاريخيًّا في الملاعب العالمية، بل إن البعض يراه أفضل حارس مرمى عبر التاريخ.
أسطورة بايرن ميونخ والمنتخب الألماني مانويل نوير شارك في موسم 2023-2024 رفقة بايرن ميونخ في 33 مباراة على صعيد جميع المسابقات، استطاع الخروج بشباك نظيفة في عشر مباريات منها.
خلال الاختبارات السابقة له في حماية عرين البافاري، تمكن نوير من القيام بثمانين تصدي، في حين تلقت شباكه 43 هدف.

خط الدفاع - أنتونيو روديجير

مدافع ريال مدريد الدولي الألماني أنتونيو روديجير ليس من أفضل المدافعين الألمان حاليًّا فحسب، بل هو أحد أفضل قلوب الدفاع على مستوى الدوريات الخمس الكبرى حاليًّا، وقد لعب دورًا محوريًّا في تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني ودوري الأبطال أيضًا.

خط الوسط - توني كروس

لاعب آخر من ريال مدريد لدينا ضمن قائمة أبرز نجوم المانشافت في اليورو، ألا وهو أسطورة خط الوسط الدولي الألماني توني كروس، والذي تحظى مشاركته في هذا اليورو بطابع خاص؛ كونه المحطة الأخيرة له في مسيرته الكروية قبل تعليق الحذاء.
توني كروس شارك مع ريال مدريد هذا الموسم في 48 مباراة، لم يغب اسمه عن التشكيلة الأساسية سوى 13 منها.
خلال المشاركات السابقة، تمكن توني من تسجيل هدف، في حين تجلى دوره الأهم كلاعب وسط في صناعته لعشرة أهداف.

خط الهجوم - توماس مولر

من حيث الشهرة، ومن حيث الخبرة، يعد أسطورة بايرن ميونخ والمنتخب الألماني توماس مولر أبرز عناصر خط هجوم كتيبة مواطنه جوليان ناجلسمان في اليورو المرتقب.
توماس مولر شارك خلال موسم 2023-2024 تحت قيادة مدرب بايرن ميونخ الراحل توماس توخيل في 41 مباراة، منها 25 مباراة خاضها ذو الـ34 عام بشكل أساسي.
استطاع مولر خلال الاختبارات السابقة تسجيل سبعة أهداف، في حين تمكن أيضًا من صناعة عشرة أهداف.
قد يهمك أيضًا : إنجلترا في اليورو، التشكيلة المتوقعة وموعد مباريات الأسود الثلاثة في البطولة.

تشكيلة ألمانيا المتوقعة في اليورو

نستكمل حديثنا عن مشاركة أصحاب الأرض الألمان في اليورو بالإطلاع على التشكيلة المتوقعة للمنظومة الألمانية في اليورو :
حراسة المرمى : مانويل نوير من بايرن ميونخ.
رباعي الدفاع : جوشوا كيميتش كظهير أيمن من بايرن ميونخ، جوناثان تاه من بايرن ليفركوزن وأنتونيو روديجير من ريال مدريد على مستوى قلبي الدفاع، ماكسيميليان ميتلشتيت من شتوتغارت الألماني كظهير أيسر.
ثلاثي الوسط : روبرت أندريش من بايرن ليفركوزن، توني كروس من ريال مدريد، إيلكاي جوندوجان من برشلونة.
ثلاثي الهجوم : جمال موسيالا من بايرن ميونخ كجناح أيمن، فلوريان فيرتز من باير ليفركوزن كجناح أيسر، نيكلاس فولكروج من بوروسيا دورتموند كرأس حربة.

لماذا حظوظ ألمانيا في اليورو أكبر من غيرها

لنلقي الضوء الآن على العامل الأهم الذي يعزز حظوظ المنتخب الألماني في الظفر باليورو :
كغيرها من المنتخبات المرشحة لليورو، تمتلك ألمانيا العديد من العوامل التي تجعلها مرشحة للقب، من المدرب الشاب الطامح لتحقيق الإنجاز الدولي الأول له، وصولًا للتشكيلة التي تجمع ما بين شغف المواهب الواعدة كفلوريان فيرتز وجمال موسيالا، وما بين خبرة الأساطير كتوماس مولر وتوني كروس.
ولكن، ما يعزز حظوظ ألمانيا كثيرًا في اليورو هو عامل الأرض، ونحن هنا لا نتحدث عن عامل الأرض أينما كان، وإنما في ألمانيا، التي دائمًا ما كانت ملاعبها شاهدةً على اللحظات التاريخية الأبرز للماكينات الألمانية من نجوم وأساطير.

مجموعة ألمانيا في اليورو

ننهي حديثنا بالتعرف على مجموعة المنتخب الألماني في يورو 2024 وموعد منافسات المانشافت في هذه المجموعة :
يقع المنتخب الألماني في المجموعة الأولى من مجموعات يورو 2024، إلى جانب كل من اسكتلندا والمجر وسويسرا.
من مدونتنا أيضًا : فرنسا في اليورو، ما حظوظ الديوك في اللقب ؟.

موعد مباريات ألمانيا في اليورو

المباراة الأولى للمنتخب الألماني في اليورو ستكون ضد اسكتلندا في افتتاح منافسات البطولة ككل، وذلك في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم الجمعة الواقع في الرابع عشر من الشهر الحالي.
وفي التاسع عشر من ذات الشهر، سيواجه المنتخب الألماني نظيره المجري في تمام الساعة السابعة بتوقيت السعودية من مساء يوم الأربعاء الموافق للتاسع عشر من الشهر الجاري.
وسينهي المنتخب الألماني اختباراته في دور المجموعات من خلال مواجهة المنتخب السويسري في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم الأحد الواقع في الثالث والعشرين من هذا الشهر.
تشكيلة منتخب المانيا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة