JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تشكيلة منتخب فرنسا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين

تشكيلة منتخب فرنسا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين
كثيرة هي البطولات الدولية، وكثيرة هي الأضواء الإعلامية التي تحيط بها، ولكن، إن تحدثنا عن كأس الأمم الأوروبية، فنحن نتحدث عن البطولة القارية الأكثر احتواءً على النجوم الناشطين ضمن فرق المقدمة في القارة العجوز، والبطولة التي يصعب من شدة التنافسية التي تشهدها توقع الفريق الذي سيعتلي منصة التتويج في نهايتها.
وإن تحدثنا عن أكثر المنتخبات المرشحة للبطولة، لا بد لنا من الحديث عن المنتخب الفرنسي، الذي يعد أحد أكثر منتخبات البطولة احتواءً على النجوم، فما أهم هؤلاء النجوم ؟، وما التشكيلة المتوقعة لفرنسا في اليورو ؟، وما مدى إمكانية تتويج الديوك الفرنسية بالبطولة ؟، وماذا عن مجموعة فرنسا في اليورو وموعد مباريات المنتخب في البطولة ؟، كل هذا وأكثر، سنتعرف عليه معًا في هذا التقرير المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية.

أهم نجوم فرنسا في يورو 2024

نستهل حديثنا حول مشاركة المنتخب الفرنسي في اليورو بالتعرف على أهم نجوم المنتخب في البطولة ضمن كل مركز :

حراسة المرمى - مايك ماينان

يعد حارس ميلان الإيطالي مايك ماينان أفضل الحراس الذين حظوا بثقة المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب ضمن القائمة المستدعاة ليورو 2024.
خلال موسم 2023-2024، شارك مايك ماينان مع ميلان في 42 مباراة على صعيد مختلف المسابقات، استطاع الخروج بشباك نظيفة في 11 منها، في حين نجح في القيام بـ121 تصدي، وتلقت شباكه 52 هدف.

خط الدفاع - ويليام ساليبا

يعد مدافع أرسنال الإنجليزي الدولي الفرنسي ويليام ساليبا أفضل المدافعين الذين ستشهدهم الملاعب الألمانية في اليورو، لا على صعيد المنتخب الفرنسي وحده.
ساليبا الذي كان له الدور في تصدر أرسنال لقائمة أقوى خطوط دفاع الدوري الإنجليزي، شارك هذا الموسم تحت قيادة مدربه الإنجليزي مايكل أرتيتا في 49 مباراة، واستطاع خلالها تسجيل هدفين وصناعة هدف.

خط الوسط - إدواردو كامافينجا

يعد نجم خط وسط ريال مدريد الدولي الفرنسي إدواردو كامافينجا أحد أبرز لاعبي خط الوسط الذين ستشهدهم تشكيلة المنتخب الفرنسي في يورو 2024.
كامافينجا كان له دور بالغ الأهمية في الموسم المميز لريال مدريد، والذي شهد تتويج الملكي بثنائية الليجا ودوري الأبطال، وذلك من خلال صنعه الفارق على صعيد خط الوسط في 46 مباراة خاضها خلال هذا الموسم مع الريال، منها 32 مباراة حضر اسمه فيها ضمن التشكيلة الأساسية.
استطاع كامافينجا خلال هذا الموسم رفقة الملكي صناعة ثلاثة أهداف دون تسجيل أي هدف، إلا أن أدواره على صعيد خط منتصف الميدان كانت بارزة دون الأخذ بالإحصائيات.

خط الهجوم - كيليان مبابي

كيليان مبابي ليس أبرز لاعبي خط هجوم المنتخب الفرنسي في اليورو، بل هو أبرز لاعبي اليورو ككل، ولا سيما بعد الهالة الإعلامية المذهلة المحيطة به بعد وصوله لريال مدريد.
خلال موسم 2023-2024، شارك كيليان مبابي رفقة فريقه السابق باريس سان جيرمان في 48 مباراة، منها 43 مباراة كأساسي، ليتمكن خلال المشاركات السابقة من تسجيل 44 هدف وصناعة عشرة أهداف.
بالحديث عن مبابي، يمكنكم الإطلاع على دور مبابي المتوقع في تشكيلة ريال مدريد من هنا.

تشكيلة فرنسا المتوقعة في اليورو

استكمالًا لحديثنا عن مشاركة المنتخب الفرنسي في اليورو، لا بد لنا من الإطلاع على التشكيلة المتوقعة للديوك في البطولة :
حراسة المرمى : مايك ماينان من ميلان الإيطالي.
رباعي الدفاع : كوندي من برشلونة الإسباني كظهير أيمن، ويليام ساليبا من أرسنال وإبراهيم كوناتي من ليفربول كقلبي دفاع، فيرلاند ميندي من ريال مدريد كظهير أيسر..
ثلاثي الوسط : تشواميني وإدواردو كامافينجا من ريال مدريد، إلى جانب يوسف فوفانا من موناكو.
ثلاثي الهجوم : عثمان ديمبيلي من باريس سان جيرمان كجناح أيمن، ماركوس ثورام من إنتر ميلان كرأس حربة، كيليان مبابي من ريال مدريد كجناح أيسر.

هل ستفوز فرنسا باليورو ؟

لنلقي الضوء الآن على حظوظ المنتخب الفرنسي في يورو ألمانيا 2024 :
بحوزة المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب مدرب الفريق الفرنسي عناصر عدة تتيح له تحقيق كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخ البلاد، بعد غياب 24 عام.
المنتخب الفرنسي بالنظر إلى تشكيلته، نجده محتويًا على نجوم من الأبرز عالميًّا على صعيد كل خط، وفي كل خط من خطوط الميدان، نجد لاعبين قادمين من نخبة فرق الدوريات الخمس الكبرى ينشطون ضمن المنظومة الفرنسية، أكثرهم رفقة الفريق الأفضل في القارة حاليًّا ريال مدريد الإسباني.
ولكن، المنتخب الفرنسي سيجد في طريقه نحو اللقب منتخبات أخرى لا يستهان بها، من ألمانيا وإنجلترا والبرتغال وغير ذلك من المنتخبات التي تثق جماهيرها في قدرتها على صناعة الحدث في البطولة الدولية الأقوى في أوروبا.

مجموعة فرنسا في اليورو

ننهي حديثنا عن مشاركة فرنسا في اليورو بالتعرف على مجموعة الديوك في البطولة وموعد اختباراتهم ضمنها :
يتوضّع المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة من مجموعات يورو 2024، إلى جانب كل من هولندا والنمسا وبولندا.

موعد مباريات فرنسا في اليورو

موعد المباراة الأولى لفرنسا في اليورو ستكون في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم الاثنين الواقع في السابع عشر من الشهر الحالي، حين يلتقي المنتخب الفرنسي بنظيره النمساوي.
المباراة الثانية لفرنسا في اليورو ستكون في التوقيت ذاته من مساء يوم الجمعة الموافق للحادي والعشرون من هذا الشهر، والتي ستجمع الديوك الفرنسية بالطواحين الهولندية.
وفي تمام الساعة السابعة بتوقيت السعودية من مساء يوم الثلاثاء الواقع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، سيخوض المنتخب الفرنسي الاختبار الأخير له في دور المجموعات ضد المنتخب البولندي.
تشكيلة منتخب فرنسا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة