JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تشكيلة منتخب إنجلترا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين

تشكيلة منتخب إنجلترا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين
أيام قليلة تفصلنا عن بدء منافسات يورو 2024 في ألمانيا، وكثيرة هي المنتخبات الجماهيرية المنتظر تألقها في البطولة، ولعل المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت من أكثر المنتخبات التي ستحيط بها الأضواء الإعلامية في اليورو، فما أهم نجوم إنجلترا في اليورو ؟، وما التشكيلة المتوقعة للأسود الثلاثة في البطولة ؟، وما أبرز ثلاث غيابات للإنجليز في اليورو ؟، وماذا عن مجموعة إنجلترا في اليورو وموعد مبارياتها في هذا الدور ؟، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية.

أهم نجوم إنجلترا في يورو 2024

نستهل حديثنا بالتعرف على أبرز الأسماء التي تتضمنها قائمة المنتخب الإنجليزي لليورو المرتقب على صعيد كل مركز :

حراسة المرمى - جوردان بيكفورد

تتضمن قائمة المنتخب الإنجليزي ثلاثة حراس قادمين من الدوري الإنجليزي، وأكثرهم مشاركة خلال الموسم المنتهي رفقة الفريق هو حارس إيفرتون جوردان بيكفورد.
شارك جوردان بيكفورد مع إيفرتون في موسم 2023-2024 في 42 مباراة، استطاع خلالها صاحب الثلاثين عام الخروج بشباك نظيفة 14 مرة، في حين تمكن من القيام بـ129 تصدي، مستقبلًا في النهاية 61 هدف.

أفضل مدافع في قائمة المنتخب الإنجليزي المستدعاة لليورو - كايل والكر

على الرغم من تقدمه في السن، والذي يتجلى في بلوغه 34 عام، لا يزال ظهير مانشستر سيتي الدولي الإنجليزي كايل والكر قادرًا على تقديم مستويات جديرة بالذكر، يؤكد من خلالها يومًا تلو الآخر على أنه أحد أفضل المدافعين الذين شهدتهم الملاعب الإنجليزية.
شارك كايل والكر في موسم 2023-2024 رفقة السيتي في 43 مباراة على صعيد مختلف المسابقات، استطاع خلالها صناعة أربعة أهداف، وقد كان له دور بارز دفاعيًّا في كون مانشستر سيتي ثاني أقوى خط دفاع في الدوري الإنجليزي الذي توّج به الفريق.

أفضل لاعب وسط في قائمة المنتخب الإنجليزي المستدعاة لليورو - جود بيلينجهام

لا يقتصر تألق نجم خط وسط ريال مدريد صاحب العشرين عامًا جود بيلينجهام على كونه أفضل لاعبي وسط المنتخب الإنجليزي، بل هو أحد أفضل لاعبي العالم حاليًّا، ولا سيما من بين المواهب الشابة، إلى الحد الذي دفع بعض لترشيحه للكرة الذهبية.
شارك جود بيلينجهام خلال موسم 2023-2024 رفقة ريال مدريد في 42 مواجهة على صعيد مختلف المسابقات، تمكن خلالها الدولي الإنجليزي من تسجيل 23 هدف وصناعة 13 هدف.

أفضل مهاجم في قائمة المنتخب الإنجليزي المستدعاة لليورو - فيل فودين

كان فودين أحد أهم العناصر التي اعتمد عليها مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا في مشوار الفريق نحو عاشر ألقاب البريميرليج في تاريخ السيتيزنز، وقد اختارته العديد من الأوساط الكروية كأفضل أحد مهاجمي العالم خلال موسم 2023-2024.
الموسم المذكور شهد مشاركة فيل فودين مع السيتي في 49 مباراة، استطاع خلالها صاحب الـ24 عام تسجيل 26 هدف، إلى جانب صناعته لـ12 هدف.
اقرأ أيضًا : فرنسا في اليورو، التشكيلة المتوقعة للديوك وموعد مباريات المنتخب الفرنسي في اليورو.

تشكيلة إنجلترا المتوقعة في اليورو

نستكمل حديثنا بالتعرف على التشكيلة المتوقعة للمنتخب الإنجليزي في اليورو المنتظر :
من المتوقع أن يعتمد مدرب الأسود الثلاثة الإنجليزي جاريث ساوثجيت على الرسم الخطة 4-3-3 ضمن اليورو، وذلك بالعناصر الآتية :
حراسة المرمى : جوردان بيكفورد من إيفرتون.
رباعي الدفاع : كايل والكر من مانشستر سيتي كظهير أيمن، جون ستونز من مانشستر سيتي وايزري كونسا من أستون فيلا كقلبي دفاع، كيران تريبير من نيوكاسل يونايتد كظهير أيسر.
ثلاثي الوسط : ديكلان رايس من أرسنال، جود بيلينجهام من ريال مدريد، كول بالمر من تشيلسي.
ثلاثي الهجوم : بوكايو ساكا من أرسنال، هاري كين من بايرن ميونخ، فيل فودين من مانشستر سيتي.
ثلاث غيابات صادمة لإنجلترا في اليورو
دعونا نعرفكم الآن بأهم الأسماء التي استبعدها مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت من قائمته التي اختارها لخوض منافسات اليورو :

جاك غريليش

في حقيقة الأمر، فإن أرقام جاك غريليش الأخيرة لا تؤهله بالفعل للحاق بسرب الأسود الثلاثة ضمن اليورو، إلا أنه كان من المتوقع أن تشهد القائمة وجوده؛ فإحصائياته الغير مقنعة رفقة السيتيزنز لا تخفي القيمة الإعلامية للاعب، أو حتى إمكانية صناعته الفارق كبديل ضمن اختبارات الإنجليز في اليورو.
غريليش هذا الموسم شارك مع مانشستر سيتي في 32 مباراة، منها 22 مباراة شارك فيها الجناح الإنجليزي بصورة أساسية، واستطاع خلال المواجهات السابقة تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة ثلاثة أيضًا.

هاري ماغواير

على الرغم من التطور الملحوظ لهاري ماغواير مؤخّرًا مع مانشستر يونايتد، وتصنيف البعض له على أنه أحد أفضل مدافعي الدوري الإنجليزي في موسم 2023-2024، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لساوثجيت لإقحام مدافع الشياطين الحمر في القائمة المستدعاة لليورو.

ماركوس راشفورد

على الرغم من أن أداء ماركوس راشفورد لم يكن مميّزًا كثيرًا رفقة مانشستر يونايتد خلال موسم 2023-2024، إلا أن راشفورد دائمًا ما عرف عنه تألقه على الصعيد الدولي، وكان غيابه عن قائمة إنجلترا المتجهة لألمانيا من أكثر الغيابات المستغربة في قوائم المنتخبات المشاركة في اليورو.
شارك راشفورد هذا الموسم مع مانشستر يونايتد في 43 مباراة، منها 35 مباراة حظي خلالها بفرصة المشاركة كأساسي، واستطاع خلال الاختبارات السابقة تسجيل ثمانية أهداف وصناعة خمسة أهداف.

مجموعة إنجلترا في اليورو

ننهي حديثنا بالتعرف على مجموعة المنتخب الإنجليزي ضمن يورو 2024 :
يقع المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثالثة في منافسات يورو 2024 المنتظر في ألمانيا، إلى جانب كل من سلوفينيا وصربيا والدنمارك.

موعد مباريات إنجلترا في اليورو

الاختبار الأول للمنتخب الإنجليزي في اليورو سيكون ضد صربيا في أولى مواجهات دور المجموعات، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم الأحد الواقع في السادس عشر من الشهر الحالي.
المباراة الثانية لإنجلترا في الدور ذاته ستشهد مواجهة الأسود الثلاثة للدنمارك في تمام الساعة السابعة بتوقيت السعودية من مساء يوم الخميس الموافق للعشرين من الشهر الجاري.
وفي تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم الثلاثاء الواقع في الخامس والعشرين من هذا الشهر، سيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السلوفيني في آخر اختبارات الدور الأول من اليورو.
تشكيلة منتخب إنجلترا في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أهم اللاعبين

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة