JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تشكيلة موسم 2023-2024، أرقام وإحصائيات أفضل لاعبي الموسم

تشكيلة موسم 2023-2024، أرقام وإحصائيات أفضل لاعبي الموسم
شهد موسم 2023-2024 أحداث عدة على صعيد مختلف الدوريات العالمية، ولعل هذا الموسم هو الأكثر تميّزًا خلال السنوات الأخيرة، حيث شهد نهاية رحلة بعض الأساطير في الملاعب العالمية، إلى جانب ظهور عدة مواهب من المتوقع أن يكون لها مستقبل مشرق في الساحة الكروية.
إذًا، بعد انتهاء هذا الموسم، دعونا نعرفكم بالتشكيلة التي تضم أفضل لاعبي هذا الموسم من بين مختلف الدوريات ذات الصيت اللامع عالميًّا، وذلك باتفاق مختلف الأوساط الكروية على الأسماء الواردة ضمنها.

أفضل حارس مرمى هذا الموسم - جريجور كوبل

دائمًا ما كانت الفرق الألمانية سباقة في تصدير نخبة حراس المرمى للملاعب العالمية، وفي هذا الإطار، يمكن اعتبار حارس مرمى بوروسيا دورتموند السويسري جريجور كوبل الحارس الأفضل خلال هذا الموسم.
البعض قد يستغرب من وجود اسم كوبل؛ نظرًا لقلة الأضواء الموجهة نحو الدوري الألماني، ولكن، دعنا نخبرك بأن الأداء المميز لكوبل في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند في الأدوار الإقصائية كان حاضرًا منذ بداية الموسم للحارس السويسري.

أرقام جريجور كوبل هذا الموسم مع بوروسيا دورتموند

على صعيد مختلف البطولات، شارك كوبل هذا الموسم في 42 مباراة رفقة بوروسيا دورتموند، واستطاع الخروج بشباك نظيفة في 13 منها.
استطاع كوبل القيام بـ138 تصدي خلال الاختبارات السابقة، فيما استقبل 47 هدف.

أفضل خط دفاع هذا الموسم

نستكمل حديثنا بالتعرف على أفضل رباعي دفاع لموسم 2023-2024 :

الظهير الأيمن - داني كارفاخال

كان لظهير ريال مدريد الإسباني داني كارفاخال دور بالغ الأهمية في هيمنة ريال مدريد الأخيرة، والتي تجلت في تتويج الفريق بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مؤخّرًا.

أرقام كارفاخال هذا الموسم

شارك كارفاخال في الموسم الحالي مع ريال مدريد في 41 مباراة، منها 37 مباراة ورد فيها اسمه ضمن التشكيلة الأساسية.
استطاع كارفاخال تسجيل ستة أهداف خلال المشاركات السابقة، إلى جانب صناعته لستة أهداف أيضًا.

قلبي الدفاع - أنطونيو روديجر وويليام ساليبا

كان مدافع ريال مدريد الدولي الإسباني الحلقة الأكثر فاعلية في خط دفاع ريال مدريد خلال الموسم الحالي، واستطاع نيل إعجاب البرنابيو في مواقف عدة حاسمة، ولا سيما ضمن دوري أبطال أوروبا المتوج به الريال حديثًا.

أرقام روديجر هذا الموسم

شارك روديجر هذا الموسم مع ريال مدريد في 48 مباراة، منها 44 مباراة خاضها الدولي الألماني بصورة أساسية.
سجل روديجر هدفين وصنع هدفين خلال المشاركات السابقة.
أما فيما يتعلق بقلب دفاع أرسنال ويليام ساليبا، فعلى الرغم من خروج الجانرز بموسم صفري، إلا أن الأداء الفردي كان له الدور في تدعيم صلابة خط دفاع ملعب الإمارات كثيرًا، والذي تجلى بصور عدة، كاعتلاء أرسنال لقائمة أقوى دفاعات الدوري الإنجليزي في موسم 2023-2024.

أرقام ويليام ساليبا هذا الموسم

شارك قلب الدفاع الفرنسي تحت قيادة مدربه الإسباني مايكل أرتيتا هذا الموسم في 49 مباراة بشكل أساسي، استطاع خلالها تسجيل هدفين وصناعة هدف.

الظهير الأيسر - غريمالدو

خلال الموسم التاريخي لباير ليفركوزن الألماني تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، لعب الظهير الإسباني أليكس غريمالدو دورًا لا خلاف عليه على الصعيدين الدفاعي والهجومي، وقدم مستويات مميزة ضمنت له مكانته ضمن تشكيلة موسم 2023-2024.

أرقام غريمالدو هذا الموسم

شارك الظهير الإسباني ذو الـ28 عام هذا الموسم مع باير ليفركوزن في 51 مباراة، منها 45 مباراة اعتمد عليه فيها ألونسو ضمن التشكيلة الأساسية.
استطاع غريمالدو تسجيل 12 هدف خلال المشاركات السابقة، إلى جانب صناعته لـ17 هدف، وهذا ما كنا نقصده عندما نوهنا على تألقه على الصعيد الهجومي إلى جانب أدواره الدفاعية الجديرة بالذكر مع الفريق.
قد يهمك أيضًا : مواهب شابة من المتوقع تألقها في اليورو وكوبا أمريكا.

أفضل خط وسط لموسم 2023-2024

نكمل حديثنا بالتعرف على ثلاثي الوسط الأفضل خلال هذا الموسم :

فلوريان فيرتز

نجم آخر من نجوم باير ليفركوزن يكون ضمن تشكيلة الموسم، ألا وهو نجم الوسط الألماني الواعد ذو الـ21 عامًا فلوريان فيرتز.
من سوء حظ فيرتز أن الدوري الألماني لا يحظى بذات الهالة الإعلامية الحاضرة في الدوريين الإسباني والإنجليزي، إلا أن متابعي البوندسليجا يدركون القيمة الفنية المميزة لفيرتز.

أرقام فلوريان فيرتز هذا الموسم

خلال موسم 2023-2024، شارك فلوريان فيرتز رفقة باير ليفركوزن في 49 مباراة، منها 39 مباراة كان فيها اسمه ضمن التشكيلة الأساسية.
تمكن الألماني خلال المشاركات السابقة من تسجيل 18 هدف، إلى جانب صناعته لـ19 هدف، وهي أرقام تدل على كونه من لاعبي الوسط الذين يتمتعون بإمكانيات هجومية مذهلة.
رودري
إن المحطة الأصعب بالنسبة للاعبي الوسط هي الدوري الإنجليزي؛ فالتألق في الملاعب الإنجليزية التي تتطلب من لاعبي الوسط صب كامل تركيزهم على مجريات اللقاء بكاملها في الدوري الأسرع رتمًا عالميًّا ليس بالأمر السهل البتة، لذا، فإن نجم وسط مانشستر سيتي الدولي الإسباني رودري هيرنانديز يستحق أن يكون ضمن تشكيلة موسم 2023-2024.

أرقام رودري هذا الموسم

شارك ارتكاز السيتيزنز الإسباني رودري تحت قيادة مواطنه بيب جوارديولا في 46 مباراة، تم الاعتماد عليه منذ البداية فيها بصورة أساسية.
استطاع رودري خلال المشاركات السابقة تسجيل تسعة أهداف، فيما تمكن أيضًا من صناعة 12 هدف.

جود بيلينجهام

لا يمكن أن تخلو تشكيلة الموسم من أحد أبرز مواهب العالم حاليًّا، نجم خط وسط ريال مدريد الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، والذي استطاع منذ موسمه الأول في البرنابيو من تقديم مستويات نال من خلالها ثقة الجماهير المدريدية، إلى الحد الذي دفعها لتشبيه النجم القادم من دورتموند بأسطورة الفريق كلاعب وكمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

أرقام بيلينجهام هذا الموسم

شارك جود بيلينجهام هذا الموسم في 42 مباراة مع ريال مدريد، ولم ينسَ مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي إشراكه في التشكيلة الأساسية سوى في واحدة منها.
خلال المشاركات السابقة، ساهم جود بيلينجهام في 36 هدف مع الملكي، توزعت ما بين تسجيله لـ23 هدف، وصناعته لـ13 هدف.

أفضل خط هجوم لموسم 2023-2024

ننهي حديثنا عن تشكيلة الموسم بالتعرف على ثلاثي الهجوم الأفضل هذا الموسم في القارة العجوز :

فيل فودين

لا يزال نجم هجوم مانشستر سيتي الدولي الإنجليزي فيل فودين مستمرًّا في تقديم المستويات المميزة على ملعب الاتحاد، والتي نال من خلالها ثقة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، واستطاع من خلالها هذا الموسم التواجد في قائمة أفضل ثلاثة مهاجمين.

أرقام فودين هذا الموسم

شارك الإنجليزي الموهوب ذو الـ24 عام هذا الموسم مع مانشستر سيتي على صعيد مختلف المسابقات في 49 مباراة، وفي 45 منها كأساسي.
خلال المشاركات السابقة، استطاع فودين خدمة المد الهجومي المميز للسيتي من خلال تسجيله لـ26 هدف، وصناعته لـ12 هدف أيضًا.

كيليان مبابي

يتصدر اسم موهبة العصر الفرنسي كيليان مبابي الصحف العالمية في الآونة الحالية؛ على خلفية انتقاله لفريق أحلامه ريال مدريد الإسباني، وكان حاضرًا تألقه مع باريس سان جيرمان حتى آخر مواسمه مع الفريق.

أرقام مبابي هذا الموسم

شهد موسم 2023-2024 مشاركة كيليان مبابي في 48 مباراة مع باريس سان جيرمان، استطاع خلالها تسجيل 44 هدف وصناعة عشرة أهداف.
بالحديث عن مبابي، يمكنكم التعرف على الآلية المتوقعة لاستفادة كارلو أنشيلوتي من فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي معًا من هنا.

فينيسيوس جونيور

لا داعٍ للحديث كثيرًا حول ما استطاع فينيسيوس جونيور تقديمه مع ريال مدريد خلال موسم 2023-2024؛ فمطالبة الكثير من الجماهير العالمية بمنح الكرة الذهبية للبرازيلي دلالة واضحة على تألقه المميز هذا الموسم.

أرقام فينيسيوس جونيور هذا الموسم

شارك فينيسيوس جونيور هذا الموسم مع ريال مدريد في 39 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 24 هدف، إضافةً لصناعته لتسعة أهداف.
تشكيلة موسم 2023-2024، أرقام وإحصائيات أفضل لاعبي الموسم

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة