JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

رسمياً كومباني مدرباً لبايرن ميونخ بعد توخيل، أرقام وإحصائيات المدرب الجديد

رسمياً كومباني مدرباً لبايرن ميونخ بعد توخيل، أرقام وإحصائيات المدرب الجديد
تلقت جماهير بايرن ميونخ الألماني صدمات عدة خلال الآونة الأخيرة، أي خلال الفترة الأخيرة من موسم 2023-2024، أبرزها خسارة الفريق للقب الدوري الألماني لحساب باير ليفركوزن، وكذلك خسارة الفريق ضد ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ونتيجةً للكوارث السابقة، لجأت الإدارة الألمانية إلى إقالة مواطنها توماس توخيل، وتعيين البلجيكي فينسينت كومباني خلفًا له.
إذًا، ما أهم ما يجب الحديث عنه فيما يتعلق بتعيين كومباني كمدربٍ للبافاري، هذا ما سنتعرف عليه معًا في هذا المقال المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية.

كومباني مدرّبًا للبايرن ؟، هل خاض ما يكفي من التجارب ؟

نستهل حديثنا بالتعرف على الانتقاد الأهم الذي يتوجه للإدارة البافارية حاليًّا بعد تعيينها فينسينت كومباني كمدرب للفريق :
لم يتم تعيين نجم مانشستر السيتي السابق فينسينت كومباني كمدرب لإحدى الفرق المتوسطة ضمن دوريات مغمورة في القارة الأوروبية، وإنما تم تعيينه كمدرب لبايرن ميونخ، الفريق الذي يراه البعض لا يقل قيمة عن ريال مدريد أكبر وأعرق فرق القارة العجوز.
إذًا، هل خاض كومباني ما يكفي من التجارب لتكليفه بهذه المهمة من قبل إدارة البايرن ؟.
لم يسبق لكومباني القيام بتجارب تدريبية في الدوريات الكبرى سوى رفقة بيرنلي الإنجليزي ذو التشكيلة المتواضعة، والتي يستحيل على أي مدرب قيادتها نحو منصات التتويج.
التجربة السابقة لكومباني لا تؤهله من الناحية النظرية إلى قيادة دكة الأليانز أرينا، إلا أن ما يحدث على أرضية الميدان لا يتطابق دومًا مع التوقعات.
ولكي ننصف نجم الدفاع البلجيكي السابق، فإن القيمة السوقية الحالية لبيرنلي لا تبلغ سوى 244 مليون يورو، في حين تصل القيمة السوقية الحالية لمحطة كومباني الجديدة بايرن ميونخ إلى 872 مليون يورو.
بالحديث عن بايرن ميونخ والمدربين، يمكنكم التعرف على المشهد الفني المتوقع لبرشلونة الإسباني تحت قيادة مدرب بايرن ميونخ السابق هانز فليك من هنا.
لذا، لا بد من التمهّل وانتظار نتائج كومباني مع البافاري خلال الموسم القادم، وبعد ذلك، يمكن الحكم على البلجيكي كمدرب للبايرن، كما يقال في مجتمعاتنا العربية " لننتظر حتى نعرف خيره من شرّه ".

أرقام كومباني مع بيرنلي

لنلقي الضوء الآن على أبرز إحصائيات مدرب بايرن ميونخ الجديد البلجيكي كومباني خلال تجربته السابقة مع بيرنلي :
خلال تجربته السابقة، والتي تعد الأولى له على الصعيد التدريبي في الدوريات الخمس الكبرى رفقة بيرنلي، استطاع كومباني الصعود بالفريق من التشامبيونشيب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه سرعان ما هبط ثانيةً مع الفريق للتشامبيونشيب مرة أخرى.
أرقام كومباني مع بيرنلي في أقوى دوريات العالم الدوري الإنجليزي تجلت في قيادته الفريق خلال 38 اختبار، لم يتمكن من الانتصار سوى في خمس مباريات، في حين خسر 24 مرة، وتعادل في تسع مباريات.
بيرنلي أنهى الموسم مع كومباني في المركز ما قبل الأخير على سلم ترتيب البريميرليج.

كيف خالفت إدارة بايرن ميونخ التوقعات في تعيينها لكومباني كمدرب للفريق ؟

نستكمل حديثنا بالتعرف على أهم ما ورد ضمن الإعلان الرسمي للبايرن حول تعيين كومباني كمدرب للبافاري :
" ألم يؤكد الجميع على أنه مدرب طوارئ ؟، ماذا عن مدة عقد كومباني معنا ؟ "، ترددت هذه العبارة كثيرًا من قبل جماهير الأليانز أرينا بعد تعيين كومباني كمدرب للفريق الألماني؛ فالأوساط الكروية في ميونخ أكدت عند بدء الحديث عن تولي كومباني قيادة الفريق على أن البلجيكي ما هو إلا مدرب طوارئ عابر، وستنتهي علاقته بالبايرن بمجرد إيجاد مدرب يحظى بخبرة وصيت واسع في الملاعب العالمية.
ولكن، إدارة البافاري أكدت في إعلانها على أن فينسينت كومباني سيتولى قيادة الفريق إلى حين العام 2027، وعلى الرغم من الروابط العقدية ما بين طرفي العقد في الأوساط الكروية غالبًا ما تنتهي قبل المدة المحددة، إلا أن ما يتم تداوله حاليًّا في الوسط الكروي في ألمانيا يشير إلى أن الإدارة البافارية قد اتخذت خطوة مغامرة للغاية؛ حيث ترى أنه من الممكن الاعتماد على كومباني على المدى البعيد، ومنحه الثقة لقيادة البايرن لمنصات التتويج المحلية والقارية.

لماذا استعان بايرن ميونخ بكومباني ؟، وما دور بيب جوارديولا ؟

ننهي حديثنا بالتعرف على الأسباب التي دفعت إدارة بايرن ميونخ لتعيين المدرب البلجيكي فينسنيت كومباني كمدرب للفريق :
وفقًا لما أوردته تقارير صحفية على قدر عالي من الثقة، فإن إتقان كومباني للغة الألمانية ( ناهيك عن إتقانه للغتين الفرنسية والإنجليزية ) من الأسباب التي حثت إدارة البافاري على استقدامه للأليانز أرينا؛ حيث ترى بهذه الميزة سبيلًا لإضفاء طابع أكثر إيجابية على تشكيلة الفريق.
علاوةً على ذلك، أشارت المصادر السابقة إلى أن كومباني يعرف عنه اتباعه للأسلوب، وهو الأكثر ملائمة للإمكانيات المتوافرة حاليًّا في التشكيلة البافارية.
تقارير أخرى أشارت إلى أن مدرب مانشستر سيتي الحالي وبايرن ميونخ السابق الإسباني بيب جوارديولا قد حثّ الإدارة الألمانية على الاستعانة بنجم السيتيزنز السابق لتولي مهام تدريب الفريق.
رسمياً كومباني مدرباً لبايرن ميونخ بعد توخيل، أرقام وإحصائيات المدرب الجديد

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة