JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ماركو رويس، ما وجهته القادمة بعد دورتموند ؟، وماذا يعني له نهائي ويمبلي ؟

ماركو رويس، ما وجهته القادمة بعد دورتموند ؟، وماذا يعني له نهائي ويمبلي ؟
ماركو رويس، الاسم الذي يستحيل أن يغادر ذاكرة عشاق بوروسيا دورتموند الألماني مهما حدث، ولا سيما بعد أن أعلن أسطورة الفريق الألماني مغادرته للقلعة الصفراء بمجرد نهاية الموسم الحالي، المتجلية بنهائي دوري أبطال أوروبا المنتظر ريال مدريد الإسباني.
فما أرقام ماركو رويس مع بوروسيا دورتموند، وبماذا تتميز مسيرته عن غالبية اللاعبين ؟، وما أهمية نهائي ويمبلي المنتظر بالنسبة له ؟، وما وجهته المقبلة بعد دورتموند ؟، هذا ما سنتعرف عليه معًا في هذا المقال المقدم إليكم من خلال مدونة اقرأ الرياضية.

أرقام ماركو رويس مع بوروسيا دورتموند

نستهل حديثنا بالتعرف على أبرز إحصائيات أسطورة بوروسيا دورتموند الألماني ماركو رويس مع الفريق :
خلال 12 عامًا قضاها أحد أكثر اللاعبين المظلومين إعلاميًّا ماركو رويس رفقة بوروسيا دورتموند، شارك معشوق جماهير السيجنال إيدونا بارك في 428 مباراة مع الفريق على صعيد مختلف المناسبات.
خلال المواجهات السابقة، تمكن ماركو رويس من تسجيل 239 هدف، في حين برز دوره الأبرز على صعيد صناعة اللعب في تقديمه لـ131 تمريرة حاسمة.

إنجازات ماركو رويس مع بوروسيا دورتموند

خلال رحلته التي ننتظر المشهد الختامي لها رفقة الجراد الأصفر، نال رويس خمسة ألقاب مع فريقه، جميعها ألقاب محلية، حيث أحرز دورتموند خلال وجود رويس ثلاث نسخ من كأس السوبر الألماني، ونسختين من كأس ألمانيا.
ولكن، رويس كان قريبًا للغاية من التتويج بألقاب عدة أخرى مع الفريق، حيث استقر دورتموند خلال رحلة رويس معه ضمن وصافة الدوري الألماني سبع مرات، وضمن وصافة كأس ألمانيا ثلاث مرات، وخمس مرات ضمن وصافة كأس السوبر الألماني، ومرة واحدة ضمن وصافة أقوى بطولات القارة دوري أبطال أوروبا.
قد يهمك أيضًا : أسماء قادمة لريال مدريد في الميركاتو الصيفي، تشكيلة ريال مدريد 2025.

ماركو رويس، أسطورة الوفاء في زمن قلّ فيه الوفاء

نستكمل حديثنا عن ماركو رويس بالتعرف على أهم ما يميزه عن بقية أساطير جيله :
غالبًا ما يحظى اللاعبون بالثناء على المشهد الفني الخاص بهم على أرضية الميدان، إلا أن العلاقة ما بين بوروسيا دورتموند وماركو رويس ذهبت إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير.
ففي زمن تتحكم فيه الأموال بكرة القدم، وتأخذ معشوقة الجماهير شيئًا فشيئًا الطابع المادي البحت، كان رويس من اللاعبين القلائل الذين فضلوا البقاء أوفياء لفريق واحد على الرغم من أن إمكانياته المادية والفنية المتواضعة نوعًا ما.
رويس صاحب الـ35 عام، تسنّى له خلال السنوات السابقة خوض تجارب عدة ضمن محطات أوروبية أفضل من بوروسيا دورتموند على صعيد مختلف الأصعدة، إلا أنه استحال عليه الاستغناء عن العلاقة المميزة القائمة ما بينه وما بين جماهير السيجنال إيدونا باك.

ماركو رويس، ما أهمية نهائي ويمبلي المنتظر ضد ريال مدريد بالنسبة له

لنلقي الضوء قليلًا على أهمية نهائي دوري أبطال أوروبا المنتظر بالنسبة لماركو رويس :
الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد سيعني النهاية الأفضل لماركو رويس مع الفريق، والتي لم يكن يتوقعها أشد المتفائلين من جماهير الفريق، فلك أن تتخيل أن يتمكن ماركو رويس من تحقيق أهم ألقاب القارة العجوز في المباراة الأخيرة له مع الفريق، وضد أكبر فرق القارة تاريخيًّا، وفي موسم تفاجأت فيه الجماهير الألمانية بوصول الفريق الأصفر للمشهد الختامي في ويمبلي.

بعد رحيله عن بوروسيا دورتموند، أين سيذهب ماركو رويس

ننهي حديثنا بالتعرف على الوجهة المقبلة المتوقعة لماركو رويس بعد الرحيل عن بوروسيا دورتموند :
وفقًا لما أفادت به تقارير صحفية ذات موثوقية عالية، فإنه من المتوقع أن يتجه ماركو رويس - على غرار عدة لاعبين في الآونة الأخيرة - إلى الملاعب الأمريكية؛ كي يقضي تجربة غالبًا ما ستكون الأخيرة في مسيرته.
التقارير السابقة لم تكشف عن الوجهة المعينة المتوقعة لرويس في الدوري الأمريكي، إلا أنها غالبًا ما ستكون إنتر ميامي، والذي يضم في صفوفه أحد أبرز أساطير اللعبة تاريخيًّا، بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
ماركو رويس، ما وجهته القادمة بعد دورتموند ؟، وماذا يعني له نهائي ويمبلي ؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة