JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

لونين أم كورتوا؟ من سيتولى حراسة مرمى ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال ضد دورتموند؟

لونين أم كورتوا؟ من سيتولى حراسة مرمى ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال ضد دورتموند؟
مع اقتراب نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2024 ما بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، تكثر التساؤلات حول الحارس الأساسي الذي سيعتمد عليه مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي لحماية عرين الملكي في ويمبلي، مطلع الشهر القادم.
على أية حال، سنعرفكم في هذا المقال على كل ما ترغبون بمعرفته حول أحقية الحارس الأوكراني لونين، وزميله البلجيكي تيبو كورتوا، في الوجود ضمن تشكيلة الملكي الأساسية في الخطوة الأخيرة نحو اللقب الخامس عشر من دوري أبطال أوروبا.

تيبو كورتوا ولونين وكيبا، مصائب قومٍ عند قومٍ فوائد

نستهل حديثنا بالتعرف على أهم تداعيات إصابة تيبو كورتوا الأخيرة :
خلال أغسطس الماضي، أي منذ حوالي تسعة أشهر، تلقت جماهير ريال مدريد خبر صادم مفاده إصابة أفضل حراس العالم تيبو كورتوا، ليتم بعد ذلك استقطاب الحارس الإسباني كيبا قادمًا من أزرق لندن تشيلسي.
تعاقد إدارة فلورنتينو بيريز مع كيبا كان بمثابة التأكيد على أن كيبا هو من سيتولى حراسة مرمى الملكي، أي أن لونين لن يحظى بمكانة أساسية ضمن تشكيلة أنشيلوتي حتى في ظل غياب كورتوا.
ولكن، حدث ما لم يكن بالحسبان، حيث كان لأنشيلوتي نظرة مغايرة دفعته للاعتماد على لونين كحارس أساسي للفريق، والاكتفاء بإشراك زميله الإسباني القادم من البريميرليج في 19 مباراة فقط خلال الموسم الحالي مع الريال.
وفي إطار الحديث عن التعاقدات، قم بالإطلاع على ثلاث تعاقدات مميزة تنتظر ريال مدريد خلال الانتقالات القادمة من هنا.
لونين لم يخذل مدربه الإيطالي، واستطاع تحقيق أرقام لم تكن متوقعة منه رفقة الفريق، سنتعرف عليها في الفقرة التالية.

أرقام لونين مع ريال مدريد هذا الموسم

نستكمل حديثنا بالتعرف على أهم أرقام لونين خلال الموسم الحالي مع ريال مدريد :
خلال الموسم الحالي، شارك الحارس الدولي الأوكراني أندري لونين في 30 مواجهة مع ريال مدريد على صعيد شتّى المسابقات.
تمكن صاحب الـ25 عامًا خلال الاختبارات السابقة من الخروج بشباك نظيفة 12 مرة، في حين تمكن من القيام بـ93 تصدي، وتلقت شباكه 28 هدف.
لا شك في أن الأرقام السابقة أقل جودة من أرقام الحارس الأول للفريق تيبو كورتوا، إلا أنها جيدة للغاية عندما نتعلق عن حارس تمت الاستعانة به كحارس طوارئ.
على كلٍّ، الأداء المميز للونين خلال المواقف الحاسمة للفريق تعلو أهميته على أهمية الأرقام السابقة؛ حيث أثبت لونين قدرته على حماية عرين البرنابيو في مواقف عدة، كان أبرزها وأهمها الأداء الفردي التاريخي له ضد مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي استطاع الريال من خلاله النجاة من المد الهجومي المذهل للسيتيزنز.
بالحديث عن دوري الأبطال، يمكنكم التعرف على طريق طرفي النهائي منذ دور المجموعات ولغاية المشهد الختامي من خلال مدونتنا من هنا.

لونين قبل إصابة كورتوا، أين كان ؟

لنلقي الضوء قليلًا على مسيرة لونين حتى الآن مع الفريق الملكي :
قد لا يعلم البعض بذلك، ولكن، الحارس الأوكراني لونين كان قد حط الرحال في البرنابيو منذ ستة أعوام !، قادمًا من محطته الأوكرانية السابقة زوريا لوهانسك.
مشاركات لونين في ظل وجود الكوستاريكي كيلور نافاس، ومن ثم البلجيكي تيبو كورتوا، كانت قليلة للغاية، فخلال الموسم السابق، لم يتسنَّ للونين المشاركة سوى في 12 مواجهة رفقة الفريق على صعيد مختلف المسابقات، تمكن خلالها من الخروج بشباك نظيفة أربع مرات.
الفرص القليلة للونين لم تمنعه من الاستمرار ضمن قائمة الفريق المدريدي؛ أملًا منه في نيل فرصته في الوقت المناسب فيما بعد، وهذا ما حدث بالفعل بعد إصابة تيبو كورتوا، والتي تعافى منها حديثًا.

أرقام تيبو كورتوا بعد العودة من الإصابة

في إطار حديثنا عن تيبو كورتوا ولونين، دعونا نتعرف على أرقام البلجيكي بعد عودته مؤخّرًا من الإصابة :
شهدت مواجهة ريال مدريد ضد قادش في الجولة الرابعة والثلاثين من الليجا الإسبانية المشاركة الأولى لحارس الريال الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بعد عودته من الإصابة.
منذ ذلك الحين، شارك تيبو كورتوا في ثلاث مواجهات تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لم يتلقَّ خلالها أي هدف.
الإحصائية السابقة قد توحي للوهلة الأولى بتألق مميز لكورتوا منذ عودته من الإصابة، إلا أنها لا يمكن الاعتماد عليها كثيرًا؛ فجميعها كانت ضد فرق تصنف من ضمن الأضعف هجوميًّا في الدوري الإسباني ( قادش، غرناطة، ديبورتيفو ألافيس ).

اقرأ أيضًا : أفضل 10 حراس مرمى في تاريخ كرة القدم.

من سيكون حارس ريال مدريد في النهائي ؟ لونين أم كورتوا ؟

ننهي حديثنا بالتعرف على مدى إمكانية مشاركة كل من الثنائي الأوكراني البلجيكي في نهائي ويمبلي المرتقب :
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي منح لونين كامل الثقة خلال مواجهات مصيرية ضمن الموسم، كموقعتي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي، من المستبعد أن يوقظ حارسه الأوكراني من الحلم الذي يعيشه في ذات الأذنين إلى غاية الآن، لذا، من المتوقع أن يتم الاعتماد على لونين كحارس أساسي للملكي في نهائي الأبطال المنتظر.
البعض كان يفضل إشراك كورتوا على حساب زميله الأوكراني خلال النهائي؛ بداعي تمتع كورتوا بخبرة أكبر ضمن مهام كهذه، إلا أن لونين أثبت جدارته في صنع الفارق بين الخشبات الثلاث ضد فرق تفوق بوروسيا دورتموند كثيرًا من الناحية الهجومية.
إذًا، كلا الأمرين يبدو متوقّعًا للغاية، مع احتمالية أعلى لوجود لونين في تشكيلة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند.
لونين أم كورتوا؟ من سيتولى حراسة مرمى ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال ضد دورتموند؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة