JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

المركز الأصعب.. أفضل حراس مرمى في التاريخ

المركز الأصعب.. أفضل حراس مرمى في التاريخ
المركز الأصعب.. أفضل حراس مرمى في التاريخ
عبر تاريخ كرة القدم تظل حراسة المرمى هي الأصعب، خاصة مع محاولة الحفاظ على شباك نظيفة بمجهودات منفردة، لذلك تألق قليلين في هذا المركز.

فان دار سار

هو أكثر حراس المرمى مشاركة مع المنتخب الهولندي، حيث لعب 130 مباراة، من بين عام 1995 وحتى عام 2008.
وشارك في مسيرته مع أياكس أمستردام الهولندي في عام 1990 وحتى 9 أعوام اخرى، وحقق لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية 1995م.
تألق بعدها فان در سار مع يوفنتوس وفولهام قبل أن ينتقل لصفوف مانشستر يونايتد في عام 2005 ويختتم مسيرته في أسوار أولد ترافورد.

هوغو لوريس

الفرنسي والذي يصل إلى عمر الـ 37 عامًا يأتي في هذه القائمة بفضل إنجازاته مع منتخب فرنسا، خاصة مع فوزه بلقبي كأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2021.
وبعد انتقاله من صفوف فريق ليون الفرنسي إلى توتنهام هوتسبير، بلغ معه نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019.

مانويل نوير

مانويل نوير حارس المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونخ أحد أفضل الحراس في تاريخ كرة القدم، كما يملك قدرات مذهلة باللعب في القدمين، حتى إن البعض يعتبره لاعب يبرع في مركز الليبرو.

أولفير كان

أوليفر كان من أشهر لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، وقد عرف بشراسته وانفعالاته حتى لقب بالأسد، ونظراً لمستواه الذي يصعب أن يتكرر فقد اعتبر من أفضل 10 حراس مرمى في التاريخ.
ويعد هو الحارس الوحيد في التاريخ الذي حصد جائزة أفضل لاعب في كأس العالم، وقد نال هذا الشرف بعد مستواه الأسطوري في كأس العالم 2002، الذي جاءت فيه ألمانيا كوصيفة للبرازيل في كأس العالم.
كما حقق الألماني جميع الألقاب الممكنة مع بايرن ميونخ وأهمها دوري أبطال أوروبا عام 2001م، كما أنه حقق رفقة المنتخب الألماني بطولة أمم أوروبا عام 1996.

إيكر كاسياس

يعد أسطورة نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني، الذي اشتهر تصدياته المذهلة ومستواه الذي لا ينسى، ويعتبر من اللاعبين القلائل على مستوى العالم الذين حققوا جميع الألقاب الممكنة، فقد فاز بجميع الألقاب المحلية مع ريال مدريد الى جانب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

بيتر شمايكل

هو الحارس الاسطوري لمنتخب الدنمارك ونادي مانشستر يونايتد أفضل حارس بالقرن العشرين.
بيتر شمايكل نجح في قيادة الشياطين الحمر للتتويج بالدوري الإنجليزي في خمسة مواسم، بالإضافة إلى عدة ألقاب أخرى أبرزها دوري أبطال أوروبا 1999.
ويبقى إنجازه الأهم قيادة منتخب الدنمارك للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1992م، في مفاجئة هي الأكبر في عالم الساحرة المستديرة.

دينو زوف

دينو زوف هو ليس اسم من الأسماء حراس المرمى الشائعين عادة في عالم الساحرة المستديرة، خاصة أنه يملك مسيرة مبتعدة عن عصرنا الحالي قليلًا.
نجح زوف في تحقيق الكثير من الألقاب على مستوى الأندية، كما أنه تمكّن من قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1982، وهو في الأربعين من عمره، ليكون أكثر لاعب بتاريخ كأس العالم يحقق اللقب العالمي.

جانلويجي بوفون

يعد بوفون هو الأفضل في العالم في القرن الحالي، خاصة بعد حصده العديد من الألقاب من 10 دوري إيطالي مع يوفنتوس إلى الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، وغيرها من البطولات التي كان أغلبها مع البيانكونيري.
عالميًا هو يعد أفضل حارس بالقرن الـ21 ، وذلك بعد كل ما قدمه من أداء خرافي حقق خلاله الكثير من البطولات، ويبقى أبرزها بدون شك كأس العالم عام 2006، والذي حصده مع منتخب بلاده إيطاليا
المركز الأصعب.. أفضل حراس مرمى في التاريخ

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة