JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

بايرن ليفركوزن وروما، تشابي ألونسو وليفركوزن على موعد مع رقم تاريخي جديد

بايرن ليفركوزن وروما، تشابي ألونسو وليفركوزن على موعد مع رقم تاريخي جديد
بحثًا عن استكمال نتائجه الإيجابية التاريخية على صعيد مختلف البطولات، يسعى بايرن ليفركوزن لحجز مقعده ضمن نهائي الدوري الأوروبي، عندما يستضيف منافسه الإيطالي روما على أرضية ملعبه باي أرينا.
ليفركوزن يبدو أقرب للوصول لنهائي البطولة من روما؛ لانتصاره بثنائية نظيفة ذهابًا، ولاستفادته من عامل الأرض والجمهور، وكذلك لمستوياته المميزة حاليًّا، أي أن جميع الأمور في القمة المنتظرة تصب في صالح الألمان.

بايرن ليفركوزن في الدوري الأوروبي هذا الموسم

مستويات ليفركوزن المذهلة خلال الموسم الحالي لم تقتصر على البوندسليجا الذي أحرزها منذ أيام قليلة، فكتيبة الإسباني تشابي ألونسو اجتازت دور المجموعات بالعلامة الكاملة، كأقوى خط هجوم ودفاع ضمن المسابقة، بتسجيل الفريق الألماني لـ19 هدف، واستقباله لثلاثة أهداف فقط.
وفي دور الستة عشر، اجتاز ليفركوزن خصمه الأذربيجاني كاراباغ أغدام بخمسة أهداف مقابل أربعة ضمن مجموع المواجهتين.
الألمان استطاعوا كذلك الإطاحة بويستهام يونايتد بثلاثية لهدف ضمن مجموع المباراتين، كان ذلك في دور الثمانية من البطولة.
وفي ذهاب المربع الذهبي، استطاع ليفركوزن اجتياز روما بثنائية نظيفة.
هداف الفريق حتى الآن في الدوري الأوروبي هو المهاجم النيجيري فيكتور بونيفيس برصيد خمسة أهداف، بالتساوي مع زميله التشيكي باتريك شيك.

روما في الدوري الأوروبي هذا الموسم

استطاعوا ذئاب العاصمة الإيطالية روما بقيادة أسطورة وسط إيطاليا دي روسي من ضمان وصافة المجموعة السابعة، ليؤهلهم ذلك إلى الملحق المؤهل لدور الستة عشر، ليتمكن روما من الإطاحة بفينورد الهولندي حينها.
وفي دور الستة عشر، اجتاز روما خصمه الإنجليزي برايتون برباعية لهدف على صعيد مجموع المواجهتين.
أما في دور الثمانية، استطاع روما إقصاء مواطنه ميلان بثلاثية لهدف ما بين الذهاب والإياب، قبل سقوط الطليان ضد الألمان ليفركوزن بثنائية نظيفة في ذهاب نصف النهائي الذي نترقب إيابه.
هداف روما حتى الآن في الدوري الأوروبي هو المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو برصيد سبعة أهداف، والذي يعد بدوره ثاني هدافي البطولة بعد صاحب العشرة أهداف مهاجم مارسيليا الجابوني أوباميانج.

بقيادة ألونسو، بايرن ليفركوزن يسعى لكتابة تاريخ جديد

لنلقي الضوء على إنجاز بالغ الأهمية ينتظر بايرن ليفركوزن ضد روما في إياب المربع الذهبي من اليوروبا ليج :
منذ بدء منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بايرن ليفركوزن هو الفريق الوحيد الذي استطاع تفادي الهزيمة في 48 مباراة على التوالي، في إنجاز لم يسبقه إليه سوى البرتغاليين عبر بوابة بنفيكا منذ ما يزيد عن 50 عام.
إذًا، في حال انتصار الألمان أو تعادلهم ضد روما، سيكون ليفركوزن صاحب أكبر سلسلة اللاهزيمة عبر تاريخ منافسات الكرة الأوروبية.
إضافةً إلى ذلك، ففي حال ظفر ليفركوزن بالدوري الأوروبي وكأس ألمانيا، بعد تحقيقه للبوندسليجا، فقد نشهد سداسية جديدة تتكرر في الملاعب العالمية، كل ذلك من فريق ليس الأقوى ضمن ألمانيا، ولا يعد من ضمن فرق النخبة في القارة العجوز !.
يمكن للراغبين بالاطلاع على أهم تفاصيل النجاح المذهل لتشابي ألونسو كمدرب لبايرن ليفركوزن قراءة المقال الخاص بذلك على مدونتنا.

آخر المواجهات بين بايرن ليفركوزن وروما

لنتعرف الآن على آخر المواجهات بين بايرن ليفركوزن وروما :
خلال المواجهات الخمس الأخيرة على صعيد القمة الألمانية الإيطالية المنتظرة، استطاع روما الانتصار في مواجهتين، فيما خيم التعادل على اثنتين، وحقق ليفركوزن الانتصار في مواجهة وحيدة، كانت هي مواجهة الذهاب الأخيرة بينهما.
خلال المواجهات السابقة، أحرزوا الطليان ثمانية أهداف، فيما تلقت خطوط دفاعهم العنيدة ثمانية أهداف أيضًا.

موعد مباراة روما وبايرن ليفركوزن والقناة الناقلة

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد المواجهة والقناة الناقلة لها :
ستقام الموقعة المنتظرة ما بين روما وبايرن ليفركوزن في إطار منافسات إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم الخميس الواقع في التاسع من مايو الحالي، أي بتاريخ 9/7.
سيتم نقل اللقاء عبر بي إن سبورت الأولى، بتعليق المعلق المصري الشهير علي محمد علي.
بايرن ليفركوزن وروما، تشابي ألونسو وليفركوزن على موعد مع رقم تاريخي جديد

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة