JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تشابي ألونسو، هكذا تنبأ به مورينيو، وهل سيتولى تدريب ريال مدريد؟

تشابي ألونسو، هكذا تنبأ به مورينيو، وهل سيتولى تدريب ريال مدريد؟
على الرغم من أن المدربين لا يحظون بتلك الهالة الإعلامية المميزة مقارنةً باللاعبين، إلا أن هذا لا ينكر أن المدرب الإسباني الحديث في عالم التدريب تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني يكثر الحديث عنه في الآونة الأخيرة؛ بفضل النتائج الجديرة بالاحترام له رفقة الفريق، على الرغم من تواضع تشكيلة باير ليفركوزن، ولا سيما عند مقارنتها بالبايرن أو بفرق النخبة ضمن القارة العجوز.

تشابي ألونسو، تجربة زيدان تتكرر في أوروبا

المدريدي السابق تشابي ألونسو يذكرنا كثيرًا بأسطورة الريال الآخر الفرنسي زين الدين زيدان، والذي بعد أن سطر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ خط وسط الميرنجي، تمكن بعد ذلك من كتابة التاريخ كمدرب، عند تحقيقه لهاتريك الأبطال التاريخي مع الفريق.
ألونسو يبدو أنه يسير على الخطى ذاتها؛ فمدرب ليفركوزن الذي يعد من أبرز لاعبي الوسط في تاريخ إسبانيا، والذي خاض تجارب لا يمكن نسيانها رفقة ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، يحقق الآن كما نعلم أرقامًا هي الأفضل في تاريخ البوندسليجا الألمانية.
يمكن للراغبين الإطلاع عن مقال خاص عبر مدونتنا، يعرفكم بأهم تفاصيل تجربة زيدان التدريبية.

تشابي ألونسو يكسر سطوة البايرن

غالبية متابعي الكرة العالمية يصنفون الدوري الألماني ضمن لائحة الدوريات الضعيفة في القارة؛ نظرًا للسطوة الفردية لبايرن ميونخ، ولعل هذا الأمر يبدو منطقيًّا للغاية؛ فالبافاري قد تمكن من تحقيق الدوري الألماني لـ11 مرة على التوالي !.
وهنا يبرز إنجاز تشابي ألونسو رفقة محطته الحالية باير ليفركوزن، حيث استطاع ألونسو إيقاف السلسلة السابقة لأصحاب الآليانز أرينا.

باير ليفركوزن هذا الموسم في الدوري الألماني

من 31 جولة حتى الآن على صعيد البوندسليجا، استطاع باير ليفركوزن بقيادة ألونسو من تحقيق 81 نقطة، مبتعدًا بفارق 12 نقطة عن وصيف المسابقة ومنافسه الأبرز بايرن ميونخ.
وكثاني أقوى خط هجوم ضمن الدوري الألماني، استطاع باير ليفركوزن دك شباك الفرق الألمانية بـ77 هدف، ولعل هذه النقطة الوحيدة التي لم يتمكن ليفركوزن من إيقاف هيمنة البايرن فيها؛ فالبافاري هو أقوى هجوم حتى الآن في البطولة بـ89 هدف.
أما على الصعيد الدفاعي، فكتيبة تشابي ألونسو هي الأقوى ضمن البوندسليجا حتى الآن؛ حيث لم تتلقَ شباك الفريق سوى 22 هدف، يليه لايبزيغ صاحب المركز الثالث حاليًّا، والذي تلقت شباكه 35 هدف خلال 32 جولة.

باير ليفركوزن هذا الموسم في الدوري الأوروبي

ألونسو تمكن كذلك من إثبات نفسه على الصعيد القاري، فتحضيرًا لمشاركته الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، استطاع ليفركوزن أوّلًا اجتياز دور المجموعات متصدّرًا لمجموعته في اليوروبا ليج، وبالعلامة الكاملة !.
وبعد إقصاء كل من كاراباغ أغدام الأذربيجاني ومن ثم ويستهام يونايتد الإنجليزي، استطاع باير ليفركوزن الانتصار على روما الإيطالي بثنائية نظيفة ذهابًا، بانتظار مواجهة الإياب ما بينهما، والتي ستقام في التاسع من مايو الحالي.

هل سيدرب تشابي ألونسو ريال مدريد؟

في حقيقة الأمر، يصعب كثيرًا توقع مستقبل المدربين ككل وليس فقط تشابي ألونسو؛ فالاهتمام الإعلامي الذي يحظى به المدربين أقل بكثير من ذلك الي يحظى به اللاعبين.
ولكن، ما يمكن الاعتماد عليه هو التصريحات الواضحة من المدربين، ولعل هذا ما أدلى به ألونسو، حينما أكد خلال الفترة الحالية على أنه سيستمر في قيادة باير ليفكوزن خلال الموسم المرتقب، لذا فإن مختلف الأنباء التي كانت تفيد بإمكانية استقطابه من إدارة فلورنتينو بيريز لتدريب الملكي عوضًا عن أنشيلوتي في حال رحيله لتدريب البرازيل لا أساس له من الصحة.

كيف تنبأ مورينيو بنجاح تشابي ألونسو كمدرب ؟

قد تتفق أو تختلف في أسطورية البرتغالي جوزيه مورينيو على الصعيد التدريبي، إلا أن ما لا خلاف عليه هو أن مورينيو يتمتع بنظرة بعيدة المدى، وأكثر ما يثبت ذلك هو تصريحه في العام 2019 عن ألونسو، حيث صرح مدرب الريال السابق آنذاك بأنه إن توجب عليه اختيار أحد اللاعبين الذين باستطاعتهم النجاح في الإطار التدريبي، فإنه سيختار تشابي ألونسو، وهذا ما يحدث الآن بالفعل !.

أهم سبب لنجاح ألونسو كمدرب

لتجربة تشابي ألونسو كلاعب دور مهم في نجاحه كمدرب، فعلاوةً على أن لاعبي الوسط دائمًا ما يكونون الأكثر تمكّنًا من تولي زمام التدريب، ألونسو أيضًا كان من لاعبي الوسط الذين يتمتعون برؤية شاملة لمجريات اللعب، تمامًا كما هو الحال بالنسبة لوسط الريال الحالي الألماني توني كروس.
أحد أفضل المدربين عبر التاريخ، ومواطن ألونسو بيب جوارديولا، أكد خلال تصريح سابق على أن ألونسو يحظى بالفعل بإمكانية التحكم بمجريات اللقاء بدقة، حينما وصفه باللاعب القادر على السيطرة على مجريات المواجهة، ولعل ألونسو استفاد من ميزته هذه خلال مهامه التدريبية.

تشابي ألونسو، الاستفادة من كبرى الخبرات التدريبية

لتجارب تشابي ألونسو كأحد أهم لاعبي الوسط تاريخيًّا دور بالغ الأهمية في نجاحه كمدرب، فألونسو سبق وأن خاض تجربة تحت قيادة مدرب الريال الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
كما سبق وأن استفاد ألونسو من خبرات عبقري المدربين بيب جوارديولا، كان ذلك حينما تزامنت تجربة ألونسو مع البايرن كلاعب مع تجربة بيب مع البايرن كمدرب.
تشابي ألونسو كان أيضًا واحدًا من أهم لاعبي خط الوسط في تشكيلة الريال التاريخية تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
تشابي ألونسو، هكذا تنبأ به مورينيو، وهل سيتولى تدريب ريال مدريد؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة