JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

من دورتموند إلى مدريد، ماذا عن تراجع أرقام بيلينجهام؟ هل يفوز بيلينجهام بالكرة الذهبية؟

من دورتموند إلى مدريد، ماذا عن تراجع أرقام بيلينجهام؟ هل يفوز بيلينجهام بالكرة الذهبية؟
لقد بدأ اسم نجم الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام باللمعان منذ تألقه رفقة فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، كما حظي بهالة إعلامية جيدة خلال تألقه ضمن مونديال قطر الأخير، إلا أن الفترة الأفضل لبيلينجهام من حيث الصخب والقوة الإعلامية هي الفترة القائمة له، في محطته الحالية ريال مدريد الإسباني.
بيلبنجهام على الرغم من أن الموسم الحالي هو موسمه الأول رفقة ملكي العاصمة الإسبانية، إلا أنه استطاع إثبات نفسه كأحد أفضل المواهب العالمية حاليًّا، مستكملًا صاحب العشرين عامًا لمشاهده الفردية المميزة خلال الموسم السابق رفقة دورتموند والمنتخب الإنجليزي.
فلماذا اختلفت أدوار بيلينجهام تحت قيادة كارلو أنشيلوتي بين انطلاقة الموسم والآونة الحالية ؟، وما أرقامه رفقة الريال خلال الموسم الحالي ؟، وهل هو بالفعل خليفة زيدان ؟، وما مدى إمكانية ظفره بالكرة الذهبية ؟، كل هذا سنتعرف عليه معًا في هذا المقال المقدم إليكم للمرة الأولى من مدونة اقرأ الرياضية.

بيلينجهام بداية الموسم الحالي مع الريال

في بداية الموسم، كان بيلينجهام يحظى بأدوار تهديفية بحتة، ففي ظل افتقاد الفريق الملكي لمهاجم صندوق من الطراز الرفيع، بدا واضحًا تكليف كارلو أنشيلوتي لبيلينجهام بهذا المركز مطلع الموسم، لذا لاحظنا تحقيق بيلينجهام لإحصائيات تهديفية عدة في بداية الموسم، إلى الحد الذي دفع ببعض المشجعين لتشبيهه بأسطورة الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو !.
ووفقًا لإحدى الإحصائيات التي تعود لتاريخ التاسع من فبراير الأخير، استطاع بيلينجهام تسجيل 18 هدف وصناعة ستة أهداف خلال 26 مباراة له رفقة الفريق الملكي، ولعل هذه الإحصائية خير دليل على وضوح الدور المذكور أعلاه لنجم دورتموند السابق بداية الموسم الحالي.

جود بيلينجهام حاليًّا

تشبيه بيلينجهام بزين الدين زيدان يبدو منطقيًّا أكثر خلال الآونة الحالية، فأنشيلوتي بدأ بالفعل بتكليف اللاعب بمهامه الحقيقية، أي مهامه كلاعب خط وسط.
بيلينجهام بدأ الآن بتأدية مهامه على صعيد خط الوسط، حيث يبرز دوره بوضوح الآن من حيث إشغال لاعبي الخصم، والربط بين خطي الدفاع والهجوم ضمن التشكيلة الملكية، وقلَّ ما تراه الآن متمركزًا داخل الصندوق، الأمر الذي أدى إلى التأثير سلبًا على إحصائيات بيلينجهام الفردية تهديفًا وصناعة، في حين كان له الأثر الإيجابي على المنظومة المدريدية ككل.

أرقام جود بيلينجهام هذا الموسم مع ريال مدريد

نستكمل حديثنا بالتعرف على أرقام بيلينجهام حتى الآن مع الفريق المدريدي :
من الأمور التي تؤكد لك على أهمية بيلينجهام بالنسبة لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي هي مشاركات اللاعب خلال الموسم الحالي، فمن أصل 38 مواجهة خاضها اللاعب مع الفريق على صعيد مختلف المسابقات لغاية الآن، كان حاضرًا بصورة أساسية في 37 منها !.
خلال المشاركات السابقة، استطاع بيلينجهام تسجيل 22 هدف، توزعت ما بين 18 هدف في الليجا، وأربعة أهداف ضمن دوري أبطال أوروبا.
وعلى صعيد صناعة الأهداف، فبحوزة بيلينجهام حتى الآن مع الميرنجي عشرة أسيست، منها أربعة ضمن الليجا، وأخرى ضمن دوري الأبطال، مقابل أسيست وحيد ضمن كأس الملك، وآخر ضمن كأس السوبر الإسباني.

هل بيلينجهام هو خليفة زيدان؟

لنلقي الضوء قليلًا على مسألة تشبيه بيلينجهام بزين الدين زيدان :
في حقيقة الأمر، فإن أداء بيلينجهام على صعيد خط الوسط مؤخّرًا، مشابه للغاية لأداء أسطورة الفريق كلاعب وكمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
الخروج من تحت الضغط، افتكاك الكرة الغير متوقع، التمريرات الأكثر دقة صوب المهاجمين، تغيير جهة اللعب، كلها من المعايير التي يمكن اعتمادها لإثبات الشبه ما بين بيلينجهام وزين الدين زيدان.
ولكن، اعتبار بيلينجهام خليفة لزيدان يقضي باستمرار الإنجليزي لمواسم عدة بذات الوتيرة المميزة، فتصنيف لاعب ضمن قائمة الأساطير يحتاج لاستمرارية هائلة، فلك أن تتخيل أن البعض لا يزال يرفض تصنيف البلجيكي كيفين دي بروين ضمن قائمة أساطير خط الوسط، على الرغم من الأداء المميز للاعب لسنوات طويلة.

هل سيفوز بيلينجهام بالكرة الذهبية ؟

نعزز حديثنا بالتعرف على مدى إمكانية تحقيق بيلينجهام للبالون دور :
تأمل جماهير ريال مدريد أن يتمكن جود بيلينجهام من جلب الكرة الذهبية للبرنابيو، علمًا أن الجائزة لم تحضر في مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو، سوى من قبل أسطورة الفريق الفرنسي كريم بنزيما في العام 2022.
تحقيق بيلينجهام للكرة الذهبية ليس مستبعدًا، وإن كانت فرص اللاعب أقوى في مطلع الموسم؛ كون الإحصائيات الفردية المميزة لها دور بالغ الأهمية في الفوز بالبالون دور.
ولكن، في ظل عدم لمعان أسماء عدة خلال الموسم الحالي في الدوريات الخمس الكبرى، قد يتمكن بيلينجهام في حال تحقيق ريال مدريد لدوري الأبطال، وتقديم الإنجليزي لمستويات جديرة بالذكر خلال ما تبقى من البطولة، فإن ذلك قد يزيد من احتمالية نيله للجائزة.
أما الحدث الأهم فيما يتعلق بنيل نجم الريال للبالون دور، فهي منافسات اليورو المرتقبة في ألمانيا، فإن تمكن بيلينجهام عندئذٍ من استكمال أدائه المميز، فإنه يعتبر اللاعب الأقرب للفوز بالجائزة.

كيف استطاع والد بيلينجهام استباق الحدث؟

خلال إحدى التصريحات، أكد بيلينجهام على أن والده دائمًا ما كان يرتدي قميص زين الدين زيدان، مشيرًا إلى أنه كلما كان يسأل والده عن صاحب القميص، كان يجيبه بأنه سيشاهد مقاطع زيزو فيما بعد، لذا فإن لمحيط بيلينجهام دور مهم في واقعه الحالي ضمن الملاعب العالمية.

جود بيلينجهام، كيف استطاع جذب أنظار ريال مدريد؟

علاوةً على أدائه المميز خلال مونديال قطر الأخير، كان لأداء بيلينجهام رفقة الجراد الأصفر بوروسيا دورتموند الدور الأبرز في جذبه لأنظار إدارة فلورنتينو بيريز.
فخلال الموسم الأخير له رفقة دورتموند، استطاع بيلينجهام تسجيل 14 هدف، إلى جانب صناعته لستة أهداف، كان ذلك خلال 42 مواجهة شارك بها الإنجليزي مع الفريق.
الأرقام السابقة لا يمكنها اختصار الدور المهم للاعب مع دورتموند، فمتابعي الدوري الألماني يدركون تمامًا كيف استطاع الإنجليزي خدمة محطته الألمانية السابقة.
من دورتموند إلى مدريد، ماذا عن تراجع أرقام بيلينجهام؟ هل يفوز بيلينجهام بالكرة الذهبية؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة