JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، ديربي مانشستر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، ديربي مانشستر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
من بين مختلف الديربيات العالمية، يبقى لديربي مانشستر الذي يجمع ما بين قطبيها مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد نكهة غير مسبوقة من الندية والإثارة التي يصعب العثور عليها من بقية المواجهات، فكيف عندما تكون المناسبة التي يحضر فيها الديربي هي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
إذًا، سنتعرف عليه معًا في هذا المقال على كل ما ترغبون بمعرفته حول الديربي المرتقب.

بماذا خرج مانشستر سيتي في الموسم الحالي؟

أنهى مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا موسمه على صعيد الدوري الإنجليزي بالتتويج بالبطولة للمرة الرابعة على التوالي برصيد 91 نقطة، كما أنهى الفريق البطولة كأقوى خط هجوم في الدوري وثاني أقوى خط دفاع، أي يمكن القول أن السيتي اختتم الموسم كما كان ينتظر مدرج ملعب الاتحاد.
أما على الصعيد القاري، فانتهت مشاركة بطل أوروبا في ربع نهائي البطولة، حينما سقط بصعوبة ضد ريال مدريد بركلات الحظ الترجيحية.

نظرة على موسم مانشستر يونايتد

أوجه المقارنة بين أداء قطبي مانشستر خلال الموسم الحالي تكاد تكون معدومة، فبينما يقضي مانشستر سيتي موسمًا مميّزًا للغاية كما ذكرنا أعلاه، أنهى مانشستر يونايتد موسمه في الدوري الإنجليزي ضمن المركز الثامن برصيد 60 نقطة، بإحصائيات متواضعة على صعيد مختلف النواحي.
وفي حين أثبت السيتي قدرته على مجاراة أكبر فرق القارة العجوز في دوري الأبطال، كانت مشاركة كتيبة المدرب الهولندي تين هاغ مخجلة للغاية، حيث غادر الفريق البطولة متذيّلًا لمجموعته برصيد أربع نقاط.
من مدونتنا أيضًا : بالتفصيل الممل، هكذا استطاع السيتي تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

اليونايتد يبحث عن إنقاذ موسمه، والسيتي يبحث عن تعزيز هيمنته

نستكمل حديثنا بالتعرف على الطموح المختلف لكلا الفريقين في المشهد الختامي لكأس الاتحاد الإنجليزي :
يسعى الفريقين في الديربي المنتظر إلى الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة بالنسبة لمانشستر سيتي، وللمرة الثانية عشر بالنسبة لمانشستر يونايتد، هذا ما نتفق عليه جميعًا.
ولكن، معنى هذا الفوز يختلف كثيرًا بالنسبة للفريقين؛ فمانشستر يونايتد يسعى لإنقاذ موسمه الصفري الذي حمل نتائج مخيبة كثيرًا لآمال جماهير الأولد ترافورد.
على الجانب الآخر، سيعني الفوز للسيتي تتويج الفريق بالبطولة المحلية الثانية خلال الموسم الحالي، بعد الفوز بأقوى دوريات العالم، والمشاركة الجديرة بالذكر لأزرق مانشستر في دوري أبطال أوروبا.
قد يهمك : اعتزال توني كروس، أرقام وإحصائيات تثبت أسطوريته على صعيد خط الوسط.

موعد مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ننهي حديثنا عن ديربي مانشستر المنتظر بالتعرف على موعد المواجهة :
على أرضية ويمبلي في لندن، سيقام ديربي مانشستر المرتقب ما بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت الموافق للخامس والعشرين من مايو الجاري، أي بتاريخ 25/5.
مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، ديربي مانشستر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة