JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية

بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية
في ظل القوة الإعلامية الهائلة التي تحظى بها مواجهات دوري أبطال أوروبا، ولا سيما عندما نتحدث عن الأدوار الإقصائية ضمن البطولة، تترقب جماهير الكرة العالمية بكل قوة المواجهة المنتظرة ما بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني، وذلك لحساب ذهاب نصف نهائي البطولة.
المواجهة الفرنسية الألمانية هذه ليست الأولى خلال موسمنا الحالي على صعيد دوري الأبطال؛ فالفريقين تواجها منذ أولى أدوار البطولة، أي دور المجموعات، في مواجهتين شهدتا ندية وإثارة تكرس المعنى الحقيقي لقيمة دوري الأبطال، فلك أن تتخيل الإثارة التي ستحملها مواجهتهما القادمة ضمن المربع الذهبي من المسابقة.

باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم - اجتياز دور المجموعات بشق الأنفس

على الرغم من كوكبة النجوم الموجودة ضمن التشكيلة الباريسية، إلا أن باريس لم يتمكن من التأهل من الدور الأول إلا في غاية الصعوبة.
ففي المجموعة التي جمعت الفريق بخصمه القادم بوروسيا دورتموند، وبميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي، عبر باريس لأولى الأدوار الإقصائية كوصيف للمجموعة، مستفيدًا من فارق الأهداف بعد تعادله بالنقاط مع صاحب المركز الثالث ميلان.
مهمة باريس في دور الـ16 كانت سهلة للغاية، حيث تمكن المدرب الإسباني لويس إنريكي من اكتساح مواطنيه ريال سوسيداد برباعية لهدف في مجموع المباراتين.
وفي الدور السابق، سقط باريس ذهابًا ضد برشلونة الإسباني بثلاثية لهدفين، ولكن، بعد سيناريو غير متوقع، أطاحوا الفرنسيين بالإسبان برباعية لهدف، ليضع بعد ذلك باريس موعدًا مع دورتموند.
هداف الفريق هذا الموسم في دوري الأبطال هو نجمه الواعد كيليان مبابي برصيد ثمانية أهداف، وهو يعتلي بذلك ترتيب هدافي المسابقة.

بوروسيا دورتموند هذا الموسم في دوري الأبطال - تألق رغم تواضع الإمكانيات

على الرغم من إمكانيات دورتموند المتواضعة، ونقصد هنا الضعف المادي للفريق مقارنةً بخصمه القادم، استطاع دورتموند اعتلاء صدارة المجموعة السابقة بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف باريس سان جيرمان.
وبعد التعادل مع بي إس ڨي أيندهوفن بهدف لهدف، استطاع دورتموند الانتصار بثنائية نظيفة إيابًا على متصدر الدوري الهولندي، كان ذلك ضمن منافسات دور الـ16.
وفي ربع النهائي، وعلى الرغم من أن التوقعات جميعها كانت تصب في صالح أتلتيكو مدريد، إلا أن دورتموند استطاع الإطاحة بكتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني برباعية لهدفين إيابًا، بعد خسارة الألمان ذهابًا بهدفين لهدف.

غيابات قد تعرقل مهمة دورتموند ضد باريس

لنلقي الضوء قليلًا على غيابين سيعاني منهما دورتموند ضد باريس سان جيرمان ذهابًا :
سيغيب عن تشكيلة الفريق الألماني ثلاثة عناصر، منهما عنصرين أساسيين، أولهما الظهير الجزائري رامي بن سبعيني، والذي شارك في 17 مواجهة خلال الموسم الحالي مع الجراد الأصفر.
نجم الفريق الإيڤواري سيباستيان هالر أيضًا ستفتقده تشكيلة المدرب الكرواتي إيدين تيرزيك، علمًا أن هالر شارك خلال هذا الموسم في 14 مباراة.
يمكن لمن يرغب بالإطلاع على قصة إصابة سيباستيان هالر بالسرطان وتعافيه منه فيما بعد وما حققه بعد ذلك من خلال الضغط هنا.

آخر المواجهات بين بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

نستكمل حديثنا بالتعرف على سجل آخر المواجهات بين الفريقين :
خلال المواجهات الخمس الأخيرة ما بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، انتصر فريق العاصمة الفرنسي في اثنتين، في حين انتصر دورتموند في مواجهة، وخيم التعادل على مواجهتين.
خلال المواجهات السابقة، استطاع باريس تسجيل ستة أهداف، مقابل ثلاثة أهداف فقط للألمان.

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان والقناة الناقلة

آخر ما سنتطرق إليه هو الحديث عن موعد المباراة والقناة الناقلة :
سيطلق الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور صافرة بداية القمة الفرنسية الألمانية في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأربعاء الموافق للأول من مايو، أي 5/1، على أن يتم نقل المواجهة عبر بي إن سبورت الأولى.
بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة