JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

هالر.. طريق السرطان وكرة القدم

سيباستيان هالر
 هالر.. طريق السرطان وكرة القدم

عادة في لعبة كرة القدم، تواجه منافس قد يكون أشرس منك يملك خطط محكمة، أو يواجهك بطريقة مختلفة لمحاولة الفوز عليك، لكن أن تواجه منافس خارج المستطيل الأخضر وتنتصر عليه، هذه كانت مهمة سباستيان هالر أمام خصم السرطان.

بداية سيباستيان هالر

بدأ هالر مسيرته الاحترافية من نادي اترخت الهولندي، في عام 2015-2016، ثم انتقل بعدها لصفوف فرانكفورت الألماني موسم 2017-2018 ومنه إلى فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، ثم فريق اياكس الهولندي، وأخيرا فريق بوروسيا دورتموند الذي يلعب لصفوفه حالياً.

رحلة هالر مع السرطان

في يونيو 2022،  انضم صاحب التسع وعشرون عاماً إلى بوروسيا دورتموند، لم يهنأ بفرحة انضمامه طويلا خصوصا أنه بعد أيام تم اكتشاف ورم في الخصية، والذي تم تشخيصه على أنه ورم خبيث، وكان لابد من أن يبحث عن رحلة تعافي من المرض مع دخوله عالم الساحرة المستديرة من بابها الأكبر. هالر وقتها تخلى عن حلمه في كرة القدم ورضخ  للعلاج الكيميائي من المرض الخبيث كما قام بإجراء عمليتين جراحيتين.

عودة هالر الى المستطيل الأخضر

هالر كان لاعب بدرجة محارب انتصر على المرض وعاد للملاعب مرة أخرى، لكن وقبل بدأ البطولة عانى من إصابة جديدة في الركبة منعته من المشاركة حتى دور الستة عشر.
لكن مهاجم الفيلة عاد  أخيرا بطلا في بلاده بعدما قاد كوت ديفوار للفوز بكأس إفريقيا، بعد ان تغلب على نيجيريا في النهائي.وسجل المهاجم هدفين أحدهما في مباراة الكونغو الديمقراطية، وهدف اخر حاسم في الدقيقة 81 بعد مباراة معقدة للغاية ضد نيجيريا التي تقدمت في الشوط الأول، قبل أن يدرك كيسي التعادل ويحسم هالر اللقب.

ألقاب و جوائز هالر

يملك هالر حاليًا بعد التتويج كأس أمم إفريقيا لعام 2024، بعد التتويج باللقب الأخير، كما نجح في التتويج بلقبي الدوري الهولندي لموسمي 2020-2021، ثم موسم 2021-2022 مع أياكس.
كما حصد لقب كأس هولندا لموسم 2020-2021 مع أياكس، وكأس ألمانيا مع  إنتراخت فرانكفورت، ويملك إجمالًا 388 مباراة، وسجل خلالهم 164 هدف وصنع 62 تمريرة حاسمة.

مكافأة هالر بعد تغلبه على المرض

هالر اجتاحه البكاء بعد ذلك من فرحة الفوز، قال في تصريحات لقناة بي إن سبورتس عقب نهاية اللقاء: "ما حدث شيء استثنائي، تصببنا عرقًا وبذلنا كل ما لدينا، والجهاز الفني قدم كل شئ، وسارت الأمور على ما يرام".
وأضاف: "التتويج باللقب كان مكافأة مستحقة لنا، بسبب العمل الجماعي والدؤوب الذي قمنا به، كان لابد أن نؤمن بأنفسنا وهذا ما فعلناه، وشئ جميل أن تكون المكافأة هي الفوز بالبطولة".
ودخل سيباستيان هالر في نوبة بكاء خلال حديثه، وعانق المراسل الإيفواري الذي أجرى معه اللقاء الصحفي من شدة تأثره بالموقف بعد حصد أمم إفريقيا.
 هالر.. طريق السرطان وكرة القدم

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة