JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في قمة دوري أبطال أوروبا، غيابات كارثية للبافاري

بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في قمة دوري أبطال أوروبا، غيابات كارثية للبافاري
تترقب جماهير كرة القدم العالمية على أوسع نطاق القمة المنتظرة ما بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، وذلك في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
القمم التي تجمع الريال بالبايرن دائمًا ما كانت تتمتع بندية خاصة، فهي تعرف بكلاسيكو أوروبا، الكلاسيكو الذي دائمًا ما شهد تنافسًا مذهلًا بين الإسبان والألمان حتى الثانية الأخيرة من زمن اللقاء.
دعونا الآن ننتقل للحديث عن أهم المعطيات التي لا بد لنا من ذكرها لكم قبل المواجهة، والتي من شأنها إضفاء المزيد من الترقب والتشويق إلى عشاق القمم الأوروبية.

ريال مدريد هذا الموسم في دوري الأبطال - شخصية البطل تفرض حضورها

تمكن الريال من العبور من دور المجموعات بالعلامة الكاملة، في مجموعته التي جمعته بنابولي الإيطالي وسبورتينج براغا البرتغالي، انتهاءً بمواطن خصمه القادم يونيون برلين.
أنهى الملكي دور المجموعات مسجّلًا لـ16 هدف، في حين تلقت شباكه سبعة أهداف.
وفي أولى اختبارات خروج المغلوب في دور الـ16، اجتاز الريال خصمه الألماني لايبزيج بصعوبة، بنتيجة هدفين لهدف على صعيد مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.
وفي ذهاب ربع نهائي البطولة، واجه الريال حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي، وعلى الرغم من أن البعض يرى بأن تأهل الإسبان لم يكن مستحقًّا، إلا أن الواقع يقضي باجتياز الميرنجي للسيتيزنز عبر ركلات الحظ، بعد التعادل الإيجابي برباعية ضمن مجموع المباراتين.
هداف ريال مدريد في دوري الأبطال حتى الآن هو الدولي البرازيلي رودريجو برصيد خمسة أهداف، في حين أن زميله الأبرز ومواطنه فينسيوس جونيور هو الأكثر صناعة برصيد أربعة أسيست، متساويًا مع نجم الفريق الأول الإنجليزي جود بيلينجهام.

بايرن ميونخ هذا الموسم في دوري الأبطال - شخصية البافاري في الأبطال لا تعترف بمأساة موسمه الحالي محلّيًّا

من أصل 18 نقطة، تحصل الفريق الألماني على 16 نقطة على صعيد دور المجموعات، مسجّلًا لـ12 هدف، ومستقبلًا لنصف حصيلة هذه الأهداف، في المجموعة التي شهدت تواجده رفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي وجالاتا سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي.
الاختبار الأول للبايرن في الأدوار الإقصائية كان سلسًا للغاية، حينما استطاع بايرن ميونخ اكتساح لاتسيو بثلاثية نظيفة إيابًا؛ تعويضًا للخسارة بهدف نظيف ذهابًا.
وفي ربع النهائي، استطاع البافاري تعزيز تفوقه على أرسنال في دوري الأبطال بصعوبة، حيث تمكنت كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل من الإطاحة بتشكيلة الإسباني مايكل أرتيتا بثلاثية لهدفين ضمن مجموع القمتين.
هداف الفريق حتى الآن في دوري الأبطال هو الوافد الإنجليزي الجديد هاري كين برصيد سبعة أهداف، مبتعدًا بفارق هدف وحيد عن هداف المسابقة الفرنسي كيليان مبابي.
نجم هجوم توتنهام السابق كين هو بدوره الأكثر صناعةً للأهداف من بين عناصر الفريق حتى الآن في البطولة برصيد ثلاثة أسيست.

ريال مدريد وبايرن ميونخ، تاريخ ناري بين الفريقين

نستكمل حديثنا بالتعرف على آخر المواجهات ما بين الفريقين ضمن دوري الأبطال، فتاريخ المواجهات بين الفريقين على مدار السنين ابتداءً من 2012 حين أقصى بايرن ميونخ ريال مدريد بسيناريو تاريخي لن يتكرر مرةً أخرى، وصولاً إلى عام 2014 حين سقط البايرن أمام الريال بخماسية، وكانت آخر المواجهات بينهما في دوري أبطال أوروبا عام 2018 لقد كانت مباراة لا يمكن نسيانها حين أظهر الملكي شخصية البطل وأقصى العملاق البافاري عن طريق هدفي كريم بنزيما.

البايرن يقصي الريال بصعوبة من المربع الذهبي في دوري أبطال 2012

في العام 2012، وعندما كان الريال يقضي واحدًا من أقوى مواسمه تاريخيًّا تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، استطاع البايرن إقصاء الملكي من المربع الذهبي للبطولة، وذلك بعد اللجوء لركلات الحظ الترجيحية، بعد إهدار أبرز نجوم الفريق للركلات، وفي مقدمتهما أسطورتي الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني سيرجيو راموس.

سقوط مدوي للبايرن ضد الريال في المربع الذهبي في 2014

انتقام الملكي من البايرن لم يتأخر كثيرًا، حينما استطاع الإسبان الإطاحة بالألمان بخماسية نظيفة ضمن مجموع المباراتين !.
الانتصار الساحق للميرنجي آنذاك كان بقيادة مدرب الفريق الحالي ذاته، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

الريال يقصي البايرن من دوري أبطال 2018

مواجهات الفريقين دائمًا ما كانت حاضرة في المربع الذهبي من البطولة، ولعل آخرها المواجهة الشهيرة بينهما في البطولة الثالثة عشر لملوك القارة الريال.
الملكي آنذاك بتألق الراحلين مارسيلو و أسينسيو استطاع الانتصار بثنائية لهدف بأقل مجهود ضد الألمان.
وفي مواجهة الإياب، وبخطأ كارثي لحارس البايرن البديل، تمكن الريال من العبور لنهائي كييف بعد التعادل بهدفين لهدفين، ليضع الريال قدمًا ضمن النهائي مستفيدًا من انتصاره ذهابًا في ألمانيا.

غيابات كارثية تعصف ببايرن ميونخ ضد ريال مدريد

لنتعرف الآن على أهم الغيابات الكارثية التي يعاني منها البايرن ضد الريال:
حتى الآن، يغيب عن تشكيلة الفريق عدة نجوم، وفيما يلي أبرزهم:
  • نجم هجوم الفريق الألماني ليروي ساني، والذي شارك في 26 مواجهة خلال الموسم الحالي مع الفريق.
  • الموهبة الألمانية جمال موسيالا، والذي خاض 24 مواجهة خلال الموسم الجاري مع البافاري.
  • نجم ارتكاز الفريق النمساوي كونراد لايمر، والذي شارك مع الفريق هذا الموسم في 27 لقاء.
  • نجم دفاع الفريق الهولندي ماتياس دي ليخت، صاحب العشرين مشاركة مع الفريق هذا الموسم.
  • نجم الهجوم الفرنسي كينجسلي كومان، والذي شارك مع البايرن هذا الموسم في 17 مواجهة.

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد المواجهة والقنوات الناقلة :
ستقام مواجهة الذهاب ما بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء الواقع في 30/4، وذلك بتوقيت السعودية، وسيتم نقل قمة الأليانز أرينا عبر مصادر عدة منها بي إن سبورت الأولى.
بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في قمة دوري أبطال أوروبا، غيابات كارثية للبافاري

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة