JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

اندريك فيليبي.. موهبة ريال مدريد

اندريك فيليبي.. موهبة ريال مدريد
عادةً ما تكون فترة التوقف الدولي في عالم كرة القدم مملةً خصيصاً اذا كانت تحمل معها مباريات ودية خارج أي بطولة عالمية، لكن في هذه المرة كانت هذه المباريات فرصة ذهبية بالنسبة لإندريك فيليبي اللاعب البرازيلي الشاب الذي خطفه ريال مدريد و يؤدي أداءً ممتازاً مع المنتخب البرازيلي.

اللاعب إندريك فيليبي

الاسم الكامل: إندريك فيليب موريرا دي سوزا.
الجنسية: برازيلي.
تاريخ الميلاد: 21/7/2006.
القدم المفضلة: اليسرى.
المركز: مهاجم صريح (رأس حربة).
الطول: 173 سم.
النادي: حالياً بالميراس و في تاريخ 21/7/2024 سيكون لاعباً لريال مدريد.
رقم اللاعب مع الفريق: 9.
القيمة السوقية: 47 مليون يورو.
الشرط الجزائي: 60 مليون يورو.

كيف بدأ إندريك فيليبي

وُلد إندريك في البرازيل لعائلة فقيرة جداً وكان يمارس كرة القدم من عمر الأربع سنين حيث نشر والد إندريك فيديو مصور لأهدافه على اليوتيوب، بدأ إندريك فيليبي مسيرته الكروية بفريق الناشئين لبالميراس، تم تصعيده إلى الفريق الأول بعمر الـ 16 عام، و أصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ النادي.

إنجازات إندريك مع بالميراس

حقق إندريك ألقاباً عديدةً مع بالميراس، إذ توج بالدوري البرازيلي في عامي 2022، و2023، وفاز بكأس ساو باولو جونيور عام 2022، وكأس السوبر البرازيلي 2023، بالإضافة لحصوله على جائزة هداف بطولة كأس ساو باولو جونيور في موسم 2021-2022. لعب إندريك حتى اللحظة 66 مباراة مع بالميراس سجل خلالها 18 هدف و قدم 3 تمريرات حاسمة، و هذه أرقام جيدة جدا بالنسبة للاعب بعمر الـ 16 عاماً.

إندريك فيليبي محط أنظار كبار أوروبا

بعد تألق اللاعب الشاب مع بالميراس أصبح حديثاً للإعلام و محط أنظار الكثير من أندية أوروبا أهمهم برشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان، لكن في نهاية المطاف وقع اللاعب البرازيلي مع نادي ريال مدريد مقابل 72 مليون يورو.

إندريك القائد الصغير للمنتخب البرازيلي

كان هدف إندريك في مباراة البرازيل والمنتخب الإنجليزي بمثابة إنقاذ للسامبا حيث دخل إندريك كبديلاً للاعب فينيسيوس جونيور في الدقيقة الـ 71 من عمر المباراة ليسجل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 80، أما عن مباراة إسبانيا والبرازيل فقد دخل بديلاً  للاعب رافينها في الدقيقة الـ 46 من عمر المباراة ليسجل هدفاً في الدقيقة الـ 50. هذه أشياء لا يفعلها لاعب عادي.

كيف خطف ريال مدريد اللاعب إندريك

بعد الاهتمام الكبير في اللاعب من كبار فرق أوروبا، اختار إندريك اللعب لريال مدريد بصفقة تقدر كما ذكرنا سابقاً بـ 60 مليون يورو + 12 مليون يورو ضرائب، حيث تكلف ريال مدريد بدفعها عوضاً عن بالميراس لتسهيل انتقال اللاعب إلى الدوري الإسباني.

إندريك فيليبي و منظومة الريال

خلال 66 مباراة لإندريك مع بالميراس لعب في 5 مراكز مختلفة:
  • رأس حربة.
  • جناح أيمن.
  • جناح أيسر.
  • وسط أيمن.
  • صانع ألعاب.
مركزه الأساسي هو رأس الحربة ( مهاجم صريح ) و هذا ما يحتاجه ريال مدريد حاليا فبعد رحيل كريم بنزيما عن ريال مدريد شاهدنا عدة لاعبين في مركز المهاجم الصريح مثل خوسيلو ورودريغو و حتى فينيسيوس، جميعهم لم يؤدوا أدوارهم المطلوبة منهم، إندريك فيليبي لاعب مناسب جداً لريال مدريد فهو لاعب مهاري جداً و قناص وكذلك يمكنه اللعب بأكثر من مركز وهو ما يناسب كرة القدم الحديثة. في النهاية نتمنى ألا يتبع إندريك فيليبي طريق اللاعبين البرازيليين الأخرين و يضيع نفسه وموهبته من أجل ملذاته الشخصية كما فعل اللاعب داني ألفيس.
اندريك فيليبي.. موهبة ريال مدريد

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة