JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

مورينيو والأهلي.. خطوة نحو الدوري السعودي

مورينيو والأهلي.. خطوة نحو الدوري السعودي
أُعلن منذ فترة قريبة انضمام جوزيه مورينيو مدرب إيه إس روما الإيطالي السابق، إلى طاقم تحليل مباراة الأهلي والزمالك التي أقيمت على استاد "الأول بارك" في المملكة العربية السعودية يوم 8 مارس.

بدايته مع المصريين

جوزيه مورينيو يملك صولات وجولات مع اللاعبين المصريين، حيث تسبب في رحيل عبد الستار صبرى عن بنفيكا البرتغالي وقت قيادة الجهاز الفني للفريق البرتغالي.
عبد الستار صبري صرح من قبل أن مورينيو هو السبب وراء رحيله عن فريق بنفيكا، حيث طلب منه اللعب كجناح بدلًا من مركز صانع الألعاب.
وأضاف أنه في إحدى المرات خالف تعليماته ودخل إلى عمق الملعب وصنع هدفا، لكنه غضب وأخرجه على الفور، فقام صبري بركل زجاجات المياه فور خروجه ومن حسن الحظ أنها مرت بجوار جوزيه وقتها ولم ترتطم به.
على الرغم من ذلك حافظ عبد الستار على علاقته مع مورينيو، في الوقت الذي استدعاه الأخير لمهمة في نادي روما وذلك قبل أن يترك مورينيو المهمة من بابها ويرحل عن نادي روما.

محمد صلاح وانطفاء النجم

بزغ نجم صلاح في فترة 2014، ونجح في الإنضمام لنادي تشيلسي بعد حوار طويل مع جوزيه مورينيو جعل صلاح يرفض عرض ليفربول وقتها وينضم لصفوف البلوز.
وعلى الرغم من ذلك، صلاح لم يشارك أساسيًا، بل ورحل عن صفوف الفريق بعد ذلك، ليجد ضالته بعد ذلك في صفوف ليفربول وتوجه الانتقادات صوب مورينيو الذي لم يستطيع الاستفادة من اللاعب في صفوف تشيلسي.

مورينيو والأضواء

لا شك أن جوزيه مورينيو مدرب يحب الاضواء كثيرًا بل ويبحث عنها في كل مكان يذهب إليه فمن مانشستر يونايتد ومشاكل مع اللاعبين داخل غرف الملابس حول النتائج ومهاجمة الفريق بجملة " لن يحقق أحد نتائج أفضل مني هنا"، إلى أحداث أخرى كثيرة
ففي موسم 2023 مورينيو تعرض لبطاقة حمراء خلال مباراة فريقه بالدوري الإيطالي أمام تورينو، بعدما قام بتوجيه عبارات غير لائقة وتهاجم الحكم.
وقال البرتغالي بعد هذه الواقعة: "لقد كان القرار صحيحًا، كلماتي كانت تستحق البطاقة الحمراء، تحدثت مع الحكم بعد اللقاء واعتذرت له عما قلت حول مستواه".
وأضاف: "لقد كنت متواضعًا بما يكفي حتى أعتذر، ودعوني أترك الحديث عن الأداء وتأثيره على المباراة لكم، لن أحكم على الأداء التحكيمي في المباراة".
وبعد ذلك، رغم إيقافه وغيابه عن الملعب، إلا أن مورينيو خطف الأضواء من جديد خلال مواجهة إنتر وروما في الدوري الإيطالي.
مورينيو، ومع غيابه عن المباراة للإيقاف، قرر أن يبث تفاعلاته مع أحداث اللقاء من حافلة روما عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي.
بدأ البرتغالي بنشر مقطع فيديو وهو يبدو مسترخيًا إلى حد ما مع وضع قدميه على مقاعد الحافلة، ولكن كما هو الحال مع مورينيو التقليدي، لم يدم الهدوء طويلًا، حيث نشر مجموعة قصص رائعة للغاية على "إنستجرام".
قدم مدرب روما تحديث عن المباراة وكان يتنهد بانتظام لأن القرارات لم تسر كما ينبغي بالنسبة له، وبسبب ضغوط المباراة المذهلة على الفريقين.
كما تحدث مورينيو مع مساعديه وأظهر لمتابعي "إنستجرام" وجهة نظره عن المباراة ومشاهدته لها من تلفزيون الحافلة.

مورينيو إلى الدوري السعودي

في الوقت الذي رحل فيه مورينيو عن ميلان، راجت شائعات باقترابه من دوري روشن السعودي سواء الهلال أو الاتحاد أو غيره من الأندية.
وعلى الرغم من ذلك لم تتحقق الشائعات، لكن مع دخوله استوديوهات الدوري السعودي، اقترب مورينيو من مهمة تدريب فريقه الأول في دوري روشن السعودي.
مورينيو والأهلي.. خطوة نحو الدوري السعودي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة