JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

مارك كاسادو، جوهرة اللاماسيا التي افتقدها برشلونة خلال السنوات الأخيرة

مارك كاسادو، جوهرة اللاماسيا التي افتقدها برشلونة خلال السنوات الأخيرة
كانت ولا تزال أكاديمية اللاماسيا المصدر الأقوى للمواهب العالمية على صعيد العالم، ولعل الأساطير الذين صدرتهم للملاعب العالمية خير دليل على ذلك.
وفي الآونة الأخيرة، نرى اعتماد كبير لإدارة برشلونة الإسباني بقيادة خوان لابورتا على لاعبي اللاماسيا لتدعيم صفوف الفريق الأول، ولا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الفريق الكتالوني، والتي تجعل من اللاماسيا الشمعة الوحيدة المضيئة في طريق الفريق حاليًّا.
وبالحديث عن اللاماسيا، دعونا نعرفكم الآن على أحد أبرز مواهبها حاليًّا، وأحد أكثر المرشحين في الوجود في تشكيلة الفريق الأول تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك، ألا وهو موهبة الوسط الواعدة الإسباني مارك كاسادو.

اللاعب مارك كاسادو

نستهل حديثنا بالاطلاع على أهم المعلومات التعريفية حول مارك كاسادو المتوقع انضمامه للفريق الأول لبرشلونة :
الاسم الكامل : مارك كاسادو توراس.
تاريخ الميلاد : الرابع عشر من الشهر التاسع (سبتمبر) من عام 2003، يبلغ من العمر حاليًّا 20 سنة.
الجنسية : إسباني.
المركز : خط وسط مدافع.
الفريق الحالي : برشلونة B.
الطول : 172 سم.
رقم اللاعب : 30.
القيمة السوقية : 1.5 مليون يورو.

أرقام مارك كاسادو هذا الموسم

نستكمل حديثنا عن مارك كاسادو بالتعرف على أهم احصائيات اللاعب في موسم 2023-2024 :
بلغت مشاركات مارك كاسادو هذا الموسم رفقة برشلونة على صعيد الفريق الرديف والفريق الأول معًا 12 مباراة، منها ثلاث مباريات شارك فيها اللاعب بصورة أساسية.
خلال المشاركات السابقة، لم يتمكن كاسادو من تسجيل أو صناعة أي هدف، إلا أن الأرقام لا أهمية لها من ناحية المساهمة التهديفية عند الحديث عن لاعبي الارتكاز.
كاسادو شارك رفقة الفريق الأول هذا الموسم أربع مرات، مرتين في الليجا الإسبانية ومرتين في دوري أبطال أوروبا، علمًا أن هذه المشاركات جميعها كانت بصورة احتياطية.

مارك كاسادو، لماذا يريده هانز فليك ؟

لنلقي الضوء الآن على أهم مزايا مارك كاسادو :
كما نعلم، يعتمد هانز فليك على أسلوب الضغط العالي، والذي يتطلب بدوره وجود لاعب من شأنه القيام بمهام الجوكر، وهو ما ساعد نجم بايرن ميونخ الدولي الألماني جوشوا كيميتش على كسب ثقة فليك خلال تدريبه للبايرن.
وبحسب متابعي مباريات الفريق الرديف لبرشلونة، فإن كاسادو من اللاعبين النشطين للغاية على أرضية الميدان، أي أنه دائمًا ما يكون أكثر لاعبي الفريق بذلًا للمجهودات خلال التسعين دقيقة، أي أنه من الفئة التي تعرف في الوسط الكروي بـ"اللاعبين الذين يلعبون من أجل الشعار".
مارك كاسادو، يقال أنه مزيج ما بين ثنائي برشلونة بيدري وجافي، حيث يشبه جافي من حيث قتاليته على أرضية الميدان، في حين يشبه بيدري من حيث المشاهد الفنية له على صعيد خط الوسط.

مارك كاسادو، الروح التي افتقدها برشلونة

إشراك كاسادو في صفوف الفريق الأول سيكون بقرار من هانز فليك، إلا أن فائدة كاسادو للفريق الكتالوني ستبقى حتى وإن رحل فليك فيما بعد.
فاللاعبين الذين يقاتلون من أجل الشعار هم القطعة التي افتقدها الكامب نو خلال السنوات الأخيرة، وجماهير الكتلان ترى الآن بأن استقطاب هذه الفئة من اللاعبين هي من ستصل بالفريق لمنصات التتويج خلال السنوات القادمة.

مارك كاسادو، هنا يتوجب عليه إقناع هانز فليك

لنلقي الضوء الآن على الاختبارات القادمة المتوقعة لمارك كاسادو قبل التحاقه بصفوف الفريق الأول لبرشلونة :
في الثلاثين من الشهر السابع القادم، سيخوض برشلونة بقيادة هانز فليك أولى مواجهات الموسم التحضيري ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، ومن ثم ضد الغريم الأزلي ريال مدريد في الثالث من الشهر الثامن أغسطس، انتهاءً بمواجهة ميلان الإيطالي في السادس من الشهر ذاته.
قد يهمك أيضًا : صفقات برشلونة مع فليك، أربعة أسماء قادمة للكامب نو في الميركاتو الصيفي.
ما يهمنا خلال المواجهات المنتظرة السابقة هو أنها ستشهد غالبًا مشاركة مارك كاسادو رفقة الفريق الأول، على أن يتبين من خلالها مدى اقتناع هانز فليك بمارك كاسادو، في اختبارات سيكون لها دور بالغ الأهمية في رسم مستقبل الموهبة الإسبانية مع الفريق الكتلوني.

وصول مارك كاسادو لبرشلونة، هل يتطلب التضحية بأحد

لا بد لنا من تسليط الضوء الآن على إحدى نتائج وصول مارك كاسادو للفريق الأول لبرشلونة :
وفقًا لما أوردته تقارير صحفية مضمونة، فإن الجهاز الفني في برشلونة يرى بأنه لا بد من الاستغناء عن نجم وسط الفريق الحالي الإسباني سيرجي روبيرتو ذو الـ32 عامًا.
روبيرتو بطل الريمونتادا التاريخية لبرشلونة منذ سبعة أعوام استطاع النهوض بمستواه إلى حدٍّ ما خلال الآونة الأخيرة، إلا أن الجهاز الفني في الكامب نو يرى بأن الفريق في حاجة ماسّة الآن إلى الروح التي يمتاز بها كاسادو والشغف الذي يدفعه لتقديم أفضل المستويات في الكامب نو، وإن تطلّب ذلك التضحية بخبرة السنين التي يحظى بها روبيرتو.
مارك كاسادو، جوهرة اللاماسيا التي افتقدها برشلونة خلال السنوات الأخيرة

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة