JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

انتقالات قوية جداً في دوري روشن السعودي 2025، هل ينتقل محمد صلاح للاتحاد؟

انتقالات قوية جداً في دوري روشن السعودي، هل ينتقل محمد صلاح للاتحاد؟
أجواء أسواق الانتقالات دائمًا ما كانت مميزة بالنسبة لمختلف جماهير الكرة العالمية، فكيف إن كانت في أجواء كهذه، أي في ظل ترقب الأوساط الكروية لصفقات قد تكتب التاريخ فيما بعد رفقة محطاتها المنتظرة.
وخلال الآونة الأخيرة، تتجه أنظار عشاق الكرة في شتّى دوريات العالم صوب دوري روشن السعودي خلال الميركاتو؛ لما تشهده الملاعب السعودية صفقات هي الأولى من نوعها في تاريخ دوريات المنطقة.
وفي هذا الإطار، سنعرفكم فيما يلي على ثلاثة لاعبين أكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو على أنهم سيتواجدون في الملاعب السعودية خلال سوق الانتقالات الصيفي المنتظر.

محمد صلاح

شاهدنا جميعًا خلال الميركاتو الأخير الهالة الإعلامية المذهلة التي أحاطت بمستقبل نجم هجوم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح، حيث أكدت عدة تقارير آنذاك أن صلاح كان يرغب بخوض تجربة رفقة اتحاد جدة، إلا أن مغريات إدارة النمور قوبلت بالرفض من قبل نظيرتها الإنجليزية.
وفي مقابلة حديثة للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، أكد على أن محمد صلاح سيتوجه بالفعل صوب الملاعب السعودية خلال الانتقالات المرتقبة.

صلاح يغادر ليفربول، ابحث عن دور كلوب

كان للمدرب الألماني يورجن كلوب دور لا خلاف عليه في بقاء المهاجم المصري ضمن صفوف الريدز خلال الميركاتو السابق؛ فصلاح يعد جزءًا لا يتجزأ من تشكيلة مدرب بوروسيا دورتموند السابق.
وعلى الرغم من أن رغبة صلاح على الصعيد الشخصي كانت تقضي بانتقاله للدوري السعودي، إلا أن حضور يورجن كلوب على دكة الفريق الإنجليزي من العوامل التي عززت استمراريته مع الفريق.
ولكن، مع رحيل كلوب عن الأنفيلد مع نهاية الموسم الحالي، فإن صلاح يجد نفسه في موقفٍ لا يدعه متردّدًا البتة في انتقاله للملاعب السعودية، ولا سيما بعد أن تمكن من كتابة التاريخ ضمن البريميرليج.

أرقام محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول

الأرقام المميزة لصلاح في أقوى دوريات العالم تدفع الإدارات السعودية للتضحية بكل ما تملك في سبيل استقطاب المهاجم المصري، فصلاح صاحب الـ31 عامًا وخلال 43 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي مع ليفربول، منها 33 مواجهة شارك بها بصورة أساسية رفقة الفريق، استطاع تسجيل 25 هدف، إلى جانب صناعته لـ13 هدف.

كيفين دي بروين

نجم وسط مانشستر سيتي الدولي البلجيكي كيفين دي بروين من أكثر الأسماء المطروحة ضمن مكاتب إدارات دوري روشن خلال الميركاتو المنتظر، وحاله لا يختلف كثيرًا عن حال زميله ضمن البريميرليج محمد صلاح، فالفتى الذهبي البلجيكي كان أيضًا من الأسماء المرغوبة ضمن الملاعب السعودية خلال الميركاتو السابق.
فابريزيو أكد على أن دي بروين على أبواب دوري روشن خلال الانتقالات المنتظرة، على الرغم من أن اللاعب لم يستنزف رصيده من التألق حتى الآن في الملاعب الأوروبية، فعمر البلجيكي لا يتجاوز الـ32 عامًا، في حين نجدة عدة أسماء بارزة كأسطورة وسط ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش يستمرون في العطاء إلى ما بعد الـ35 عام.

كيفين دي بروين، ماذا لو غادر ملعب الاتحاد ؟

على الرغم من المستويات المميزة لدي بروين رفقة السيتي منذ استقطابه لتشكيلة الفريق منذ تسعة أعوام، إلا أن اسمه لا يزال يندرج ضمن قائمة نجوم البريميرليج لا الأساطير.
دي بروين قد يعتبر من الأساطير بالنسبة لبلجيكا؛ كونها ليست من أولى الدول المصدرة لأسماء بارزة لملاعب الكرة الأوروبية، إلا أنه على الصعيد العالمي لا يعدو كونه نجمًا حتى الآن.
ولكن، لو استمر دي بروين لبضعة مواسم أخرى، واستمر بتقديم ذات المستويات المذهلة له حاليًّا، فإن هذا سيجعله واحدًا من أبرز أساطير خط الوسط في تاريخ القارة العجوز، إلا أن نجم السيتيزنز يبدو قريبًا من اتخاذ قراره بالانتقال لدوري روشن، والاكتفاء بالواقع القاضي بذكره كنجم مر من ملعب الاتحاد، لا كرمزٍ من رموز أزرق مانشستر.

أرقام كيفين دي بروين مع مانشستر سيتي هذا الموسم

بما أن دي بروين يقضي موسمه الأخير غالبًا مع السيتي وفقًا لما أفاد به فابريزيو، لا بد لنا من التعرف على أرقامه الختامية خلال هذا الموسم مع الفريق المانشستراوي.
خلال الموسم الحالي، شارك دي بروين في 22 مواجهة مع السيتي على صعيد مختلف المسابقات، منها 17 مواجهة خاضها اللاعب ضمن تشكيلة جوارديولا الأساسية.
خلال المواجهات السابقة، استطاع دي بروين تسجيل ستة أهداف، فيما برز دوره الأكبر كصانع ألعاب في صناعته لـ15 هدف.

تير شتيجن

الصفقات الهائلة لإدارات دوري روشن تشمل جميع المراكز ضمن المستطيل الأخضر، فحتى حراس المرمى ممن يتمتعون بصيت لامع ضمن القارة الأوروبية يعتبرون هدفًا للملاعب السعودية.
انتقال تير شتيجن لدوري روشن ليست التجربة الأولى ضمن الملاعب السعودية فيما يتعلق باستقطاب الحراس من الليجا الإسبانية، فبعد نجاح حامي عرين أسود الأطلس ياسين بونو في تقديم مستويات مميزة رفقة الهلال العاصمي قادمًا من إشبيلية، يأمل القائمون على الملف الكروي في المملكة أن تتكرر التجربة الناجحة ذاتها مع حارس برشلونة.

تير شتيجن نحو الدوري السعودي، ماذا عن التدهور الفني للألماني ؟

في حقيقة الأمر، فإن انتقال تير شتيجن للدوري السعودي - إن حدث - يغلب عليه الطابع الإعلامي أكثر من الفني، فعلى الصعيد الإعلامي، حضور اسم شتيجن في دوري روشن يعزز القوة الإعلامية الحالية للدوري.
أما من الناحية الفنية، فإدارات دوري المملكة تدرك أن تير شتيجن الذي لا يقدم المستويات المنتظرة منه من قبل جماهير الكامب نو خلال الآونة الحالية، لن يتمكن غالبًا من جلب الإضافة المنتظرة منه لمحطته القادمة في دوري روشن، والتي تشير العديد من التوقعات إلى أنها ستكون اتحاد جدة.

أرقام تير شتيجن مع برشلونة هذا الموسم

على صعيد كلًّا من الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، شارك تير شتيجن مع برشلونة في هذا الموسم حتى الآن في 33 مواجهة، استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 15 منها، بينما تمكن من القيام بـ84 تصدي، وتلقت شباكه 36 هدف.
ختامًا، لقد تمكننا في هذا المقال من الإطلاع على ثلاث صفقات تبدو متوقعة للغاية في ظل موجة الاستقطابات الهائلة على صعيد دوري روشن السعودي، أقوى دوريات القارة الآسيوية.
انتقالات قوية جداً في دوري روشن السعودي 2025، هل ينتقل محمد صلاح للاتحاد؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة