JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أشهر مباريات الكلاسيكو العربية، تعرف على تصنيفها العالمي وتاريخ مواجهاتها

أشهر مباريات الكلاسيكو العربية، تعرف على تصنيفها العالمي وتاريخ مواجهاتها
تحظى مواجهات الكلاسيكو على صعيد مختلف الدوريات العالمية بطابعٍ خاص؛ لما تحمله من ندية وإثارة يصعب حضورهن في بقية المواجهات الأخرى خلال الموسم، فالكلاسيكو بمعناه الفني، يجمع ما بين الفريقين الأقوى من الناحية الفنية ضمن الدوري الواحد، لذا فمن الطبيعي أن تحيط بقمم الكلاسيكو هذه القوة الإعلامية الهائلة.
مواجهات الكلاسيكو حتى على صعيد دورياتنا العربية لها مكانة خاصة لدى متابعي المستديرة، فتجد حتى من لا يكترث للدوريات العربية خلال الموسم ككل، لا يفوت فرصة مشاهدة الكلاسيكوهات العربية، والتي سنتعرف على أبرزها معًا في هذا المقال المقدم إليكم حصريًّا من مدونة اقرأ الرياضية.

كلاسيكو مصر - الأهلي والزمالك

على الرغم من أن كلاسيكو مصر الذي يجمع ما بين قطبي القاهرة الأهلي والزمالك أخذ يتلاشى نوعًا ما من الناحية الإعلامية؛ لتوجه الأضواء مؤخّرًا صوب دوري روشن أكثر من البريميرليج المصري، إلا أن قمة الأهلي والزمالك لا تزال محافظة على قيمتها الفنية المميزة.

ما هو التصنيف العالمي لكلاسيكو مصر؟

يعد كلاسيكو مصر بلغة الأرقام الكلاسيكو الأقوى في وطننا العربي، حيث يأتي في المرتبة العاشرة ضمن قائمة أقوى مواجهات الكلاسيكو حول العالم.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

على صعيد منافسات الدوري المصري، التقيا الزمالك والأهلي في 127 لقاء، استطاع خلالها الأهلي الانتصار في 49 منها، في حين ذهبت 28 مواجهة للجانب الزملكاوي.
الصادم أن التعادل خيم على خمسين مواجهة من المواجهات السابقة !.
تفوق الأهلي على الزمالك خلال هذه القمم لم يقتصر على كونه الأكثر فوزًا فحسب، بل يشمل جانب الأهداف أيضًا، فالأهلي استطاع تسجيل 161 هدف خلال المواجهات سابقة الذكر، بينما لم يتمكن الزمالك سوى من تسجيل 115 هدف.

موعد كلاسيكو مصر القادم بين الأهلي والزمالك

إن كنت ترغب بمشاهدة القمة القادمة ما بين الفريقين للتأكد من القيمة الفنية التي تحظى بها، فنود إعلامك أن منافسات الدوري المصري ستجمع ما بين الأهلي والزمالك في يوم الثلاثاء المصادف للخامس والعشرين من الشهر القادم يونيو، أي بتاريخ 25/6.
قبل الانتقال للكلاسيكو التالي، يمكن لمن يرغب الإطلاع على مقال آخر على موقعنا يتضمن أقوى مواجهات الكلاسيكو حول العالم ككل.

كلاسيكو الدوري السعودي - الهلال والاتحاد

دون أدنى شك، الدوري العربي الأكثر جذبًا للجماهير خلال الآونة الحالية هو دوري روشن السعودي، فلم تقتصر جماهيرية الدوري على الجماهير العربية فقط، بل استطاعت قمم دوري المملكة جذب أنظار بعض جماهير الكرة الأوروبية كذلك !.
الأضواء الإعلامية التي تحيط بدوري روشن ليست مستبعدة البتة؛ بفضل كوكبة النجوم الموجودين حاليًّا في الملاعب السعودية، منهم لاعبين يصنفون من الأفضل في تاريخ المستديرة، كالبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.
كلاسيكو الدوري السعودي الذي يجمع ما بين الهلال العاصمي والاتحاد القادم من عروس البحر الأحمر جدة، على الرغم من الهيمنة الحالية للهلال على بقية فرق المملكة، إلا أنه لا يزال يتمتع بكمٍ هائلٍ من المتعة والتشويق لمتابعيه.

ما هو التصنيف العالمي لكلاسيكو الدوري السعودي؟

من بين مختلف مواجهات الكلاسيكو حول العالم، نجد كلاسيكو المملكة بين الزعيم والعميد في المرتبة السابعة والستين من حيث القوة.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد

على صعيد مختلف المناسبات، واجه الاتحاد الهلال ضمن القمة العاصمية الجداوية في 160 لقاء، تمكن الهلال من الانتصار في 74 مواجهة، في حين استطاع الاتحاد الانتصار في 41 مواجهة، وكان التعادل سيد الموقف في 45 كلاسيكو.

كلاسيكو المغرب - الرجاء والوداد

في حقيقة الأمر، فإن قمم دوريات المغرب العربي قد لا تحظى بتلك القوة الإعلامية على صعيد الوطن العربي، إلا أن ما توليه الجماهير المحلية من اهتمام لهذه القمم يكاد يصعب وصفه.
القيمة الفنية للملاعب المغربية لا تخفى على أحد، ولعل الأسماء المغربية البارزة ضمن الدوريات العالمية خير دليل على ذلك، كحكيم زياش، وياسين بونو، وغير ذلك من نجوم كرسوا الإمكانيات الفنية المذهلة للكرة المغربية.
كلاسيكو الدوري المغربي ما بين الرجاء والوداد هو المواجهة الأكثر ترقّبًا من الجماهير المغربية خلال الموسم، علمًا أن الفريقين هما الأكثر شعبية في الميدان الكروي في البلاد.

ما هو التصنيف العالمي لكلاسيكو المغرب؟

يأتي كلاسيكو المغرب ما بين الرجاء والوداد في المرتبة السابعة والعشرين على سلم ترتيب أكثر قمم الكلاسيكو قوة على الصعيد العالمي.

تاريخ مواجهات الرجاء والوداد

على صعيد مختلف المناسبات، التقيا الرجاء والوداد في 153 قمة، استطاع الرجاء تحقيق الانتصار في 44 منها، في حين ظفر الوداد بالفوز في 40 مواجهة، كما حضر التعادل ضمن 69 مواجهة بين العملاقين.
خلال المواجهات السابقة، تمكنت تشكيلة الرجاء من إحراز 142 هدف، مقابل 140 هدف للخصم الودادي.
استطاع الرجاء الحفاظ على نظافة شباكه خلال 59 مواجهة من المواجهات السابقة، مقابل 58 كلين شيت لعرين الوداد.
الأرقام السابقة التي تعد شبه متساوية على كافة الأصعدة ما بين الفريقين خير دليل على ما يحظى به كلاسيكو المغرب من تنافسية.
ختامًا، لقد تمكننا في هذا المقال من تعريفكم على أشهر ثلاثة قمم من قمم الكلاسيكو على صعيد وطننا العربي، حيث تعرفنا على أبرز الإحصائيات المتعلقة بهذه القمم، ناهيك عن تعرفنا على مكانتها بين بقية القمم العالمية.
أشهر مباريات الكلاسيكو العربية، تعرف على تصنيفها العالمي وتاريخ مواجهاتها

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة