JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة ليس الوحيد.. ما هي أشهر مباريات الكلاسيكو في العالم

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة ليس الوحيد.. ما هي أشهر مباريات الكلاسيكو في العالم
الكلاسيكو، الكلمة التي دائمًا ما كانت تحظى بمكانة خاصة لدى عشاق الساحرة المستديرة في شتى بقاع العالم؛ نظرًا لما تدل عليه من مواجهات على قدر عالي من الندية والإثارة في مختلف الدوريات العالمية، فإن كان الديربي يجمع ما بين فريقين يشتركان جغرافيًّا بمدينة واحدة، فالكلاسيكو يجمع ما بين الفريقين الأعلى فنّيًّا ضمن الدوري.
إذًا، ما ما هي أبرز الكلاسيكوهات التي دائمًا ما يرتقبها متابعي الكرة العالمية ؟، وما أهم الإحصائيات الخاصة على بها على صعيد الحاضر والماضي ؟، هذا ما سنتعرف عليه معًا في هذا المقال المقدم إليكم حصريًّا من مدونة اقرأ الرياضية.

كلاسيكو إسبانيا - ريال مدريد ضد برشلونة

دون أدنى شك، الكلاسيكو الأبرز على صعيد العالم، والمواجهة الكروية ذات الإقبال الجماهيري الأوسع من بين مختلف قمم الدوريات العالمية، هي كلاسيكو إسبانيا، والذي يجمع ما بين الغريمين الأزليين ريال مدريد وبرشلونة.
الكلاسيكو الإسباني وإن كان يشهد انحدارًا من الناحية الفنية للفريق الكتالوني، مقابل ازدهار لغريمه فريق العاصمة ريال مدريد، إلا أن الندية لا زالت حاضرة ضمن مواجهات الفريقين، ولعل آخرها مواجهتهما ضمن الليجا الإسبانية، والتي تمكن من خلالها الريال من الظفر بالنقاط الثلاث على ملعبه في الثواني الأخيرة من زمن الكلاسيكو.

من الأكثر فوزًا في الكلاسيكو؟ ريال مدريد أم برشلونة؟

بدايةً، لا بد لنا من إعلامكم بأن عدد المواجهات ما بين قطبي الكلاسيكو الإسباني هو 257 مواجهة على صعيد مختلف المسابقات.
خلال المواجهات السابقة، كانت الغلبة للفريق المدريدي في مائة وخمس مواجهات، مقابل مائة انتصار للفريق الكتالوني، فيما خيم التعادل على 52 مباراة ما بين الفريقين، لذا فإن سجل المواجهات بينهما لا يشهد أي تفوق جسيم لأحدهما على الآخر.
الريال خلال المواجهات السابقة استطاع تسجيل 433 هدف، فيما استطاع البارسا تسجيل 419 هدفًا.

من هو الهداف التاريخي للكلاسيكو الإسباني؟

إن اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في الكلاسيكو على صعيد مختلف المناسبات هو أسطورة برشلونة السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي الناشط حاليًّا مع إنتر ميامي الأمريكي، برصيد 26 هدف.
الإحصائية السابقة المذهلة للأسطورة الأرجنتينية دفعت البعض من مشجعي الفريق الكتالوني لإطلاق تسمية " السانتياجو برناليو " بدلًا من " السانتياجو برنابيو " في المناقشات التي دائمًا ما حملت طابعًا تنافسيًّا بين مشجعي الفريقين؛ كدلالة على مدى تألق ليونيل في المواجهات التي خاضها ضد الفريق الملكي.
وبالحديث عن ليونيل، فلا بد لنا من إخباركم بأن منافس ليونيل الأبرز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هو بدوره اللاعب الأكثر تهديفًا للفريق المدريدي ضمن الكلاسيكو برصيد 18 هدف بالتساوي مع أسطورة الفريق الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.

من هو اللاعب الأكثر مشاركة في الكلاسيكو الإسباني؟

الأكثر مشاركة في تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة هو أسطورة خط وسط برشلونة السابق الإسباني سيرجي بوسكيتس برصيد 48 مشاركة، علمًا أن بوسكيتس يخوض الآن تجربة غالبًا هي الأخيرة في مسيرته رفقة الهداف التاريخي للكلاسيكو في إنتر ميامي.

كلاسيكو إيطاليا - يوفنتوس ضد إنتر ميلان

قد يخبرك البعض بأن كلاسيكو إيطاليا يتجلى في القمة التي تجمع ما بين يوفنتوس ونظيره ميلان، إلا أن الكلاسيكو الأساسي في الكالتشيو الإيطالي هو ما بين يوفنتوس وإنتر ميلان.
في الآونة الأخيرة، يعيش إنتر ميلان انتعاشًا فنّيًّا ملحوظًا، مقارنةً بالمعاناة التي كان يقضيها الفريق خلال السنوات الأخيرة، ونلمس ذلك بوضوح في تتويج الفريق بالكالتشيو منذ بضعة ساعات.
إلا أن هذا الانتعاش أتاح للإنتر المنافسة على الكالتشيو فقط، مع بعض النتائج الجديرة بالذكر على الصعيد القاري، كوصافة كتيبة سيموني إنزاغي لدوري الأبطال خلال الموسم السابق، وإن كان طريق الفريق للنهائي آنذاك سهلًا للغاية.
على الجانب الآخر، يقضي اليوفي الملقب بالسيدة العجوز فترة من أسوأ فتراته، فالفريق الذي اعتاد على الظفر بلقب الكالتشيو في كل عام، نجده الآن يسعى جاهدًا في سبيل ضمان مقعد مؤهل لدوري الأبطال لا أكثر !.

من الأكثر فوزًا في تاريخ كلاسيكو إيطاليا؟ يوفنتوس أم الإنتر؟

على مدار التاريخ، وضن مختلف المسابقات، تواجه يوفنتوس وإنتر ميلان في 238 مباراة، استطاع اليوفي الانتصار في مائة وتسع مواجهات، بينما تمكن الانتر من الفوز في سبعين لقاء، فيما خيم التعادل على 59 مواجهة بين الفريقين.
الفريق صاحب العدد الأكبر من الأهداف في كلاسيكو إيطاليا هو يوفنتوس بـ364 هدف، في حين تمكن الإنتر من تسجيل 288 هدف.

كلاسيكو إنجلترا - ليفربول ضد مانشستر يونايتد

على الرغم من أن التنافس الأبرز في إنجلترا حاليًّا يدور بين الثلاثي ليفربول وآرسنال ومانشستر سيتي، إلا أن التاريخ يفرض كلمته عندما نتحدث عن طرفي كلاسيكو إنجلترا، وهما ليفربول ومانشستر يونايتد.
مواجهات الريدز والمانيو لا تزال تحمل طابعًا خاصًّا من الندية والإثارة، على الرغم من تفاوت مستوى الفريقين خلال الآونة الحالية، حيث يأتي الليفر بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب ضمن وصافة المسابقة، في حين نجد المانيو بقيادة الهولندي تين هاج ضمن المركز السابع في الدوري الأقوى عالميًّا.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

على مدى التاريخ، التقيا الليفر واليونايتد في 214 مباراة، صاحب العدد الأكبر من الانتصارات فيها هو مانشستر يونايتد برصيد 83 فوز، مقابل 71 إنتصار فقط لليفربول.
التعادل كان سيد الموقف في ستين مواجهة بين الفريقين.
خلال المواجهات السابقة، استطاع اليونايتد دك شباك الريدز بـ 289 هدف، فيما اهتزت شباك الأولد ترافورد 276 مرة.

من هو الهداف التاريخي للكلاسيكو الإنجليزي؟

دائمًا ما يتم ذكر لاعبين معتزلين منذ زمن طويل عندما نذكر كلمة التاريخ، إلا أن الأمر مختلف فيما يتعلق بكلاسيكو إنجلترا.
اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ مواجهات الفريقين هو نجمنا العربي المصري محمد صلاح برصيد 14 هدفًا، مبتعدًا عن أقرب منافسيه أسطورة وسط الليفر الإنجليزي ستيفن جيرارد بخمسة أهداف.

كلاسيكو ألمانيا - بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند

وإن كان الدوري الألماني ككل لا يحظى بتلك التنافسية؛ كونه دائمًا ما كان محسومًا للفريق الأكثر تتويجًا به عبر التاريخ بايرن ميونخ برصيد 33 لقب، إلا أن دورتموند دائمًا ما كان منافسًا شرسًا للفريق البافاري على الصعيد المحلي.
الجراد الأصفر دورتموند، وبدرجة أقل صاحب المتوج حديثًا باللقب بايرن ليفركوزن، هما المنافسين الأبرز لبايرن ميونخ من بين الفرق الألمانية.

تاريخ مواجهات دورتموند وبايرن ميونخ

على مدى التاريخ، تواجها قطبي ألمانيا دورتموند والبايرن في 135 موقعة توزعت على بطولات عدة، استطاع البايرن الانتصار في 69 منها، في حين ذهبت 35 مواجهة باتجاه الفريق الأصفر، فيما تعادلا 31 مرة.
خلال المواجهات السابقة، تمكن البايرن بقوته الهجومية المتعارف عليها من تسجيل 278 هدف، بفارق 96 هدف عن دورتموند الذي لم يتمكن سوى من تسجيل 182 هدف !.

المواجهة التي لا يمكن نسيانها بين دورتموند وبايرن ميونخ

إن المواجهة الأبرز في تاريخ الفريقين بين بعضهما كانت ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا في العام 2013، حينما استطاع البايرن الانتصار بثنائية لهدف ضمن الدقائق الأخيرة من زمن النهائي الذي أقيم حينها في لندن.
كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة ليس الوحيد.. ما هي أشهر مباريات الكلاسيكو في العالم

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة