JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

النصر والهلال، ماذا بعد حسم الهلال للدوري السعودي؟

النصر والهلال، ماذا بعد حسم الهلال للدوري السعودي؟
ديربي الرياض، الديربي الأقوى في المنطقة خلال الآونة الأخيرة، فكل ما قد يتبادر إلى ذهنك من معايير لتقييم ندية وإثارة الديربي ستجدها حاضرة ضمن ديربي الرياض؛ فهو يجمع ما بين تاريخ قطبي العاصمة اللذان يتمتعان بتاريخ مميز، وحاضر يتجلى بكوكبة من النجوم في صفوف الفريقين، من كريستيانو رونالدو وساديو ماني وأليكساندر ميتروفيتش وما إلى ذلك من نجوم ساهموا بجذب أضواء إعلامية غير مسبوقة للملاعب السعودية.
ومع تبقي بضع ساعات على انطلاقة صافرة الديربي الذي سيحل فيه بطل الدوري الأقوى عربيًّا الهلال على وصيف الدوري جاره النصر، سنورد لكم كل ما ترغبون بمعرفته من تفاصيل سابقة على بداية القمة.

الهلال هذا الموسم في الدوري السعودي

يعتلي الهلال المتوج رسميًّا بلقب الدوري سلم الترتيب برصيد 89 نقطة.
وفي موسم ربما هو الأقوى في تاريخ الزعيم الآسيوي، يعد الهلال أكثر فرق الدوري تسجيلًا للأهداف في المسابقة برصيد 95 هدف، إلى جانب كونه أقل فرق الدوري استقبالًا للأهداف؛ حيث لم تتلقَ شباك حارسه الدولي المغربي ياسين بونو سوى 20 هدف !.
وبعد مضي 31 جولة من المنافسة، يتصدر مهاجم الهلال الدولي الصربي أليكساندر ميتروفيتش سلم ترتيب هدافي الفريق برصيد 26 هدف، وهو بذلك وصيف هدافي البطولة.
على صعيد صناعة الأهداف، يعد نجم وسط الفريق الدولي البرتغالي روبن نيفيز أكثر لاعبي الهلال صناعةً للأهداف برصيد 11 أسيست، وهو بذلك ثاني أكثر لاعبي البطولة تقديمًا للتمريرات الحاسمة، بفارق أسيست واحد عن صاحب المركز الأول نجم أهلي جدة الجزائري رياض محرز.

النصر هذا الموسم في الدوري السعودي

ضمن النصر مكانه ضمن دوري أبطال آسيا بشكل رسمي مؤخّرًا، ويستقر الفريق حاليًّا ضمن وصافة الدوري برصيد 77 نقطة تحصل عليها المدرب البرتغالي لويس كاسترو من 31 جولة.
وصافة النصر بعد الهلال لم تقتصر على عدد النقاط، بل شملت كذلك الناحية الهجومية؛ فالنصر هو ثاني أكثر فرق الدوري تسجيلًا للأهداف برصيد 93 هدف، كان لهداف الدوري البرتغالي كريستيانو رونالدو النصيب الأكبر منها بـ33 هدف.
على الصعيد الدفاعي، تلقت شباك العالمي 37 هدف حتى الآن، ليعد الفريق بذلك خامس أقوى دفاعات دوري روشن.
رونالدو لم يكتفِ بكونه أكثر لاعبي الفريق تهديفًا في الدوري، بل إنه أكثرهم صناعةً كذلك برصيد عشرة أسيست.

بعد تتويج الهلال بالدوري، ماذا ينتظر النصر في الديربي ؟

نستكمل حديثنا بالتعرف على أهمية الديربي بالنسبة لقطبيه الهلال والنصر :
يعتقد البعض أن الديربي لا يعني شيئًا لطرفيه بعد حسم لقب الدوري السعودي، إلا أن هذه النظرة يمكن إيقاعها على أية مواجهة أخرى باستثناء ديربي الرياض.
الديربي يشهد تنافسًا بين الفريقين على أمور عدة، كالتنافس الجماهيري، وكذلك من حيث إثبات النصر نفسه كمنافس حقيقي للهلال، وذلك من خلال تقليص فارق النقاط بينهما.
وثمة نقاط أخرى يسعى طرفي الديربي خلفها، كالمنافسة على لقب أكثر فرق الدوري تسجيلًا للأهداف، ومن من الفريقين سيكون بحوزته في نهاية المطاف أكثر لاعبي الدوري صناعةً للأهداف.

آخر المواجهات بين النصر والهلال

نستأنف حديثنا بالتعرف على سجل آخر المواجهات بين قطبي الرياض :
كريستيانو رونالدو، ساديو ماني، وأسماء عدة ذات صيت لامع في الملاعب العالمية، لم تنجح في إيقاف هيمنة الزعيم الأزرق الأخيرة على ديربي الرياض.
فخلال المواجهات الخمس الأخيرة بين الهلال والنصر، استطاع الهلال الانتصار في أربع منها، في حين تمكن العالمي من تحقيق فوز وحيد.
خلال ما سبق من مواجهات، تمكن النصر من تسجيل ثلاثة أهداف فقط، مقابل عشرة أهداف لكتيبة المدرب البرتغالي خيسوس.
و كما هي العادة في مواجهات ديربي الرياض التي لا تخلو من الأحداث المثيرة للجدل، يمكنكم الاطلاع على مجريات الخلاف الذي حصل في المباراة الأخيرة بين رونالدو والبليهي من هنا.

موعد مباراة النصر والهلال والقناة الناقلة

ننهي حديثنا عن ديربي الرياض بالتعرف على موعده والقناة الناقلة له :
ستنطلق صافرة بداية ديربي الرياض بين الهلال والنصر لحساب منافسات الجولة الثانية والثلاثين من دوري روشن في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، وذلك في يوم الجمعة الواقع في السابع عشر من مايو الجاري.
سيتم نقل الديربي عبر SSC الأولى، بتعليق المعلق الإماراتي الشهير فارس عوض.
النصر والهلال، ماذا بعد حسم الهلال للدوري السعودي؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة