JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

بعد تسببه بطرد كريستيانو رونالدو، البليهي يكشف عن سبب استفزازه للمهاجمين و ما قصة البصل؟

بعد تسببه بطرد كريستيانو رونالدو، البليهي يكشف عن سبب استفزازه للمهاجمين و ما قصة البصل؟
يعد نجم دفاع الهلال والمنتخب السعودي علي البليهي الاسم الأكثر إثارة للجدل في الأوساط الكروية العربية خلال الآونة الأخيرة؛ نظرًا لتصرفاته الغير مألوفة ضد منافسيه، فلم يفوت البليهي أية فرصة للفت الأنظار بافتعال المشاكل على أرضية الميدان ضد خصومه، منهم عدة لاعبين عالميين، كان آخرهم مهاجم النصر الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، حيث تسبب البليهي بطرد " الدون " ضمن ديربي الرياض الأخير في إطار نصف نهائي كأس السوبر السعودي.
اللقطات التي أثار بها علي البليهي الجدل تسببت بصرف الأنظار عن مستواه ضمن أرضية الميدان كواحد من أفضل مدافعي دوري روشن والمنتخب السعودي، فقد تعلم للمرة الأولى أن البليهي هو عنصرأساسي ضمن دفاع الزعيم الآسيوي الهلال الذي يعد الفريق الأقل استقبالًا للأهداف حتى الآن ضمن دوري روشن.

أشهر لقطات البليهي مع اللاعبين

لقطة البليهي مع رونالدو ليست الأولى من نوعها، لذا دعونا نستهل حديثنا عن الهالة الإعلامية التي تحيط بعلي البليهي بالتعرف على أشهر اللقطات الأخرى التي شهدت افتعال المشاكل مع اللاعبين :

لقطة البليهي وميسي

بدأ البليهي سلسلة مشاكله مع اللاعبين في المواجهة التي جمعت ما بين المنتخبين الأرجنتيني والسعودي ضمن مونديال قطر الأخير.
وخلال المواجهة التي انتصر فيها " الصقور الخضر " على أبطال العالم، أكد البليهي على أنه أخبر ميسي بأن المنتخب الأرجنتيني لن يتمكن من الانتصار على الأخضر السعودي إلا بعد أن تولي التشكيلة الأرجنتينية احترامًا لزملاء البليهي، ولو تمت إعادة المواجهة لأربع مرات !.
وخلال حديثه عن كواليس اللقطة، أكد البليهي على أنه تحدث مع البولجا باللغة العربية، مشيرًا إلى أنه ابتعد عن ميسي مباشرةً بعد أن لاحظ اقتراب لاعبي التانجو من المشهد.

لقطة البليهي ولوكاكو

خلال إحدى المواجهات التي جمعت ما بين الهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي ضمن إحدى نسخ مونديال الأندية، لم يفوت البليهي الفرصة لتصدر مشهد المواجهة عندما وجه عدة كلمات للمهاجم البلجيكي.
إلا أنه ووفقًا لما أدلى البليهي، فإن لوكاكو لم يكترث لكلامه مطلقًا، لتكون حادثة من الحوادث القليلة التي لا ينجح بها البليهي بخلق جو من المشاحنة ما بينه وما بين مهاجمي الفريق المنافس.

لقطة البليهي وسون

لم يكتفِ علي البليهي بمشاجراته الكثيرة مع لاعبي الخصم رفقة محطته الحالية الهلال العاصمي خلال الموسم القائم، بل حاول أيضًا افتعال شجار ما بينه وما بين مهاجم توتنهام الإنجليزي الدولي الكوري الجنوبي هيونج مين سون.
لجأ البليهي آنذاك إلى مسك المهاجم الكوري من شعره مع محاولات واضحة لحصد أية ردة فعل سون، إلا أن مهاجم السبيرز تحلى كثيرًا حينها بالروح الرياضية ولم يقع في فخ البليهي، على خلاف ما قام به صاروخ ماديرا خلال الحادثة الأخيرة بينهما.
كان ذلك خلال المواجهة الأخيرة ما بين المنتخبين السعودي والكوري الجنوبي ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة الأمم الآسيوية الأخيرة في قطر، والتي تمكن من خلالها الكوريين من الإطاحة بالأخضر السعودي من البطولة.

إيقاف المهاجمين بالبصل، تصريح صادم من البليهي

دعونا نسلط الضوء قليلًا على أهم تصريحات البليهي الحديثة :
إن كنت تعتقد أن علي البليهي لم يلجأ للتصرفات التي من شأنها إخراج المهاجمين ذهنيًّا من أجواء المواجهة إلا خلال الآونة الحالية، فنود إخبارك بأن البليهي قد أدلى بتصريحات منذ فترة ليست بالبعيدة أكد من خلالها على أنه كان في بداية مسيرته خارج دوري المحترفين يلجأ للاحتفاظ بقطعتين من البصل ضمن ملابسه قبل الدخول للمواجهة، على أن يقوم بتناول قطعة منها خلال المواجهة إن تطلب الأمر.
بمعنى أدق : البليهي أنه كان يرى برائحة البصل التي تفوح من الفم بعد تناوله وسيلة لتقييد حركة المهاجمين المكلف بمراقبتهم خلال المواجهة !.

لقطة رونالدو والبليهي، هل ستتم معاقبة كريستيانو ؟

ننهي حديثنا عن الجدل المثار حول المشهد الأخير ما بين كريستيانو رونالدو وعلي البليهي بالتعرف على إمكانية معاقبة لجنة الانضباط في اتحاد الكرة السعودي لمهاجم النصر البرتغالي :
بالنسبة لتداعيات الموقف، فقد أثبتت المقاطع الموثقة للحادثة اعتداءً واضحًا من البرتغالي على مدافع الزعيم في آخر دقائق اللقاء.
ولمن لا يعلم، فإن الأحاديث بين اللاعبين ضمن أرضية الملعب غالبًا ما يتم صرف النظر عنها أيًّا كانت ضمن مختلف المسابقات الكروية حول العالم، إلا أن اللقطات التي تتضمن ضربًا كالضربة التي وجهها كريستيانو للبليهي، غالبًا ما تخلق حالة من التساؤلات لدى القائمين على ملف العقوبات وما إلى ذلك ضمن المسابقة.
على كلٍّ، سبق لكريستيانو وأن قام بعدة تصرفات محظورة ضمن الملاعب السعودية منذ بدء مشواره مع النصر في أواخر العام 2022.
خلال التصرفات السابقة المتعددة لكريستيانو ضمن مشاركاته مع النصر، العقوبة الوحيدة التي طالته كانت منذ قرابة الشهر، عندما غرمت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة الدون مبلغًا قدره ثلاثين ألف ريالًا سعوديًّا، بالإضافة لإيقافه لمباراة واحدة.
التصرفات التي بدرت من كريستيانو ضد الأوساط الكروية في المملكة دائمًا ما تعامل الاتحاد السعودي معها عندما تصدر من غيره من اللاعبين بآلية أشد من تلك المتبعة في تعامله مع البرتغالي.
كريستيانو يتمتع حقيقةً بما يمكن وصفه بالحصانة من قبل اتحاد الكرة في المملكة، الحصانة ذاتها يتم منحها لمختلف النجوم الذين يعدون الأبرز ضمن الدوريات التي تحتضنهم على صعيد العالم، سواء أكان دوري روشن أم غيره.
ولكن، المقاطع المصورة أثبتت كذلك أن الدون كان في طريقه لضرب حكم المواجهة بعد طرده، إلا أنه تراجع في اللحظة الأخيرة.
إذًا، توجيه أية عقوبة لكريستيانو يبدو أمرًا مستبعدًا للغاية، وإن صدرت هذه العقوبة، فلن تكون سوى عقوبة بسيطة في سبيل إرضاء الأوساط الكروية المطالبة بالحد من هذه التصرفات ضمن ملاعب المملكة، ولعل هذه اللقطة هي أولى اللقطات التي تقف خلالها جماهير اللعبة الشعبية إلى جانب البليهي، بدلًا من أن تقف ضده.
بعد تسببه بطرد كريستيانو رونالدو، البليهي يكشف عن سبب استفزازه للمهاجمين و ما قصة البصل؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة