JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الأهلي ضد الهلال في قمة الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن السعودي

الأهلي ضد الهلال في قمة الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن السعودي
تترقب جماهير كرة القدم العربية ولا سيما السعودية منها القمة المرتقبة ما بين الهلال العاصمي وأهلي جدة، وذلك في إطار مباراة مؤجلة ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من أقوى دوريات القارة الآسيوية، دوري روشن.
الهلال المهيمن بقوة على الدوري خلال الموسم الحالي، قد يظن البعض أنه في مهمة سهلة للغاية ضد الأهلي الصاعد حديثًا من دوري يلو، إلا أن مواجهات الفريقين دائمًا ما كانت تحمل لنا الكثير من الندية والإثارة، بغض النظر عن وضعيتهما خلال الموسم.

الهلال هذا الموسم في دوري روشن السعودي

يقضي الهلال واحدة من أفضل فتراته تاريخيًّا على صعيد الدوري؛ حيث يعتلي الزعيم الآسيوي سلم ترتيب دوري روشن برصيد 83 نقطة، حصدها الفريق من 29 مواجهة إلى الآن في الدوري.
وبعد قطب الرياض الثاني النصر، يعد الهلال ثاني أقوى فرق الدوري هجوميًّا، حيث استطاع لاعبوه من تسجيل 89 هدف حتى الآن في المسابقة، فيما لم تتلقَ شباك الفريق سوى 18 هدف إلى الآن !.
هداف الهلال حتى الآن في دوري روشن هو ثاني هدافي دوري روشن بعد كريستيانو رونالدو، الدولي الصربي أليكساندر ميتروفيتش برصيد 23 هدف.
أكثر من صنع أهدافًا للهلال لغاية اللحظة في دوري روشن هو البرتغالي روبن نيفيز برصيد عشرة أسيست، وهو بذلك ثاني أكثر لاعبي الدوري صناعةً للأهداف بالتساوي مع لاعبين أحدهما مواطنه كريستيانو رونالدو، والآخر ألفارو ميدران نجم وسط الاتفاق.

الأهلي هذا الموسم في الدوري السعودي

يستقر الأهلي في المركز الثالث على سلم ترتيب دوري روشن برصيد 55 نقطة من 29 مواجهة، بفارق 19 نقطة عن وصيف المسابقة النصر، وبأربع نقاط عن صاحب المركز الرابع التعاون.
وبعد قطبي الرياض، يعد الأهلي ثالث أكثر فرق المسابقة إحرازًا للأهداف، برصيد 58 هدف، كان لمهاجمه السعودي فراس البريكان الحصة الأكبر منها بـ15 هدف.
نجم الأهلي الجزائري رياض محرز، هو أكثر لاعبي الدوري صناعةً للأهداف برصيد 11 أسيست.
استقبل الراقي حتى الآن في الدوري 31 هدف، ليعد الفريق بذلك ثاني أقل فرق الدوري تلقّيًا للأهداف.

غيابات يعاني منها الأهلي ضد الهلال

لنلسط الضوء على أهم الغيابات التي سيعاني منها أخضر جدة ضد أزرق الرياض :
سيغيب عن تشكيلة الفريق مدافعه السعودي علي مجرشي بداعي الإصابة، والذي وصلت مشاركاته إلى 21 مشاركة مع الفريق على صعيد دوري روشن وحده !.
نجم هجوم الفريق هيثم عسيري الذي خاض ستة مواجهات مع الملكي ضمن الدوري سيغيب كذلك عن تشكيلة الفريق ضد الهلال.
أما فيما يتعلق بإصابة نجمي هجوم الفريق جابري فيجا وزياد الجهني، فلا تزال مشاركتهما موضع شك ضد الهلال، علمًا أن الجهني شارك في 17 مباراة مع الفريق حتى الآن ضمن الدوري، فيما شارك الموهبة الإسبانية القادم من سيلتا فيجو جابري فيجا في 16 مباراة.
يضاف إلى غيابات الفريق السابقة نجم وسط الفريق السعودي عبدالله عطيف، والذي أطاحت به الإصابة منذ مطلع الموسم الجاري.

سيطرة هلالية على آخر المواجهات بين الأهلي والهلال

نستكمل حديثنا بالتعرف على سجل آخر المواجهات بين الفريقين :
خلال المواجهات الخمس الأخيرة ما بين الزعيم العاصمي وأخضر عروس البحر الأحمر، استطاع الهلال الانتصار في ثلاث مواجهات، فيما خيم التعادل على مواجهتين.
سيطرة الهلال لم تقتصر على الفوز بالمباريات الخمس الأخيرة فحسب، بل يشهد سجل المواجهات السابقة 13 هدف لكتيبة المدرب البرتغالي خيسوس، مقابل خمسة أهداف لا أكثر للأهلي.

موعد مباراة الأهلي والهلال والقنوات الناقلة

لنتعرف الآن على موعد القمة المنتظرة والقنوات الناقلة لها :
في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الإثنين الموافق للسادس من مايو الحالي، أي بتاريخ 6/5، ستقام المواجهة المنتظرة ما بين الأهلي والهلال على أرضية ملعب الجوهرة المشعة.
سيتم نقل القمة عبر منصات عدة، أهمها SSC SPORT عبر قناتيها الأولى والخامسة، بالإضافة لمنصة شاهد VIP.
الأهلي ضد الهلال في قمة الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن السعودي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة