JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، هذا ما تنتظره جماهير ريال مدريد من قمة دوري أبطال أوروبا

بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان، هذا ما تنتظره جماهير ريال مدريد من القمة
لمواجهات دوري الأبطال، ولا سيما على صعيد أدوار خروج المغلوب، مكانة خاصة لدى جماهير الكرة العالمية؛ لما تحمله من ندية وإثارة يصعب حضورها في شتى البطولات العالمية.
ومواجهة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، وإن لم تكن المواجهة الأبرز ضمن المربع الذهبي من دوري الأبطال، إلا أنها لا تزال تحظى بضوء إعلامي فريد من نوعه، لذا سنتعرف في هذا المقال على كل ما ترغبون بمعرفته قبل انطلاق صافرة بداية القمة الفرنسية الألمانية.

باريس سان جيرمان حتى الآن في دوري الأبطال

على صعيد دور المجموعات، اجتاز باريس مجموعته كوصيفٍ لها برصيد ثماني نقاط، متأهّلًا على حساب صاحب المركز الثالث ميلان الإيطالي بفارق الأهداف.
استطاع ميلان خلال دور المجموعات من تسجيل تسعة أهداف، فيما لم تتلقَ شباكه سوى ثمانية أهداف.
وعلى صعيد الأدوار الإقصائية حتى الآن، استطاع الفريق الباريسي الإطاحة بكل من ريال سوسيداد الإسباني، ومن ثم برشلونة الإسباني.
استطاعت كتيبة الإسباني لويس إنريكي حتى الآن في أدوار خروج المغلوب من تسجيل ستة أهداف، بينما استقبلت ستة أهداف أخرى أيضًا.
هداف باريس سان جيرمان حتى الآن في دوري الأبطال هو مواطن الفريق ونجمه الأول كيليان مبابي برصيد ثماني أهداف، معتليًا بذلك لسلم ترتيب هدافي المسابقة بالتساوي مع مهاجم بايرن ميونخ الإنجليزي هاري كين.
أكثر من صنع أهدافًا للفريق حتى الآن في البطولة هو وسط الفريق الفرنسي زائير إيمري برصيد ثلاثة أسيست.

بوروسيا دورتموند حتى الآن في دوري الأبطال

الجراد الأصفر حقيقًة قدم مستويات مذهلة حتى الآن في البطولة؛ حيث اعتلى الفريق صدارة مجموعته خلال الدور الأول برصيد 11 نقطة، تحصل عليها من مجهوداته التي تكللت بسبعة أهداف وأربعة أخرى في مرماه، كان ذلك خلال دور المجموعات فقط.
خلال أدوار خروج المغلوب حتى الآن، تمكن دورتموند من تسجيل تسعة أهداف، فيما تلقت شباك الأصفر الألماني خمسة أهداف.
على يد بوروسيا دورتموند، غادر البطولة خلال الدورين السابقين كلًّا من بي إس في آيندهوفن الهولندي، بالإضافة لأتلتيكو مدريد الإسباني بعد ذلك.
هداف دورتموند إلى الآن في البطولة هو مهاجمه الألماني نيكولاس فولكروج برصيد ثلاثة أهداف.
أما الأكثر صناعةً لأهداف تشكيلة المدرب الكرواتي إيدين تيرزيك هو نجم وسطه النمساوي مارسيل سابيتزير برصيد خمسة أسيست.

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند، هذا ما ينتظره الجمهور المدريدي

نستكمل حديثنا عن مواجهة دورتموند وباريس بالتعرف على حدث يحظى بانتظار جماهير ريال مدريد الإسباني في إطار المواجهة :
يأمل الجمهور المدريدي من بوروسيا دورتموند أن يتمكن من استكمال المشهد الإيجابي الذي قدمه ضمن السيجنال إيدونا بارك بإقصاء باريس في مواجهة الإياب.
إقصاء الفريق الباريسي، وإدراك نجمه الأول كيليان مبابي لإخفاق فريقه في البطولة، سيزيد أكثر من إمكانية انتقاله المنتظر للقلعة الملكية الإسبانية، ولا سيما في حال تحقيق الريال للبطولة، أو على الأقل وصوله للمشهد الختامي لها في ويمبلي.

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند، حظوظ متساوية للفريقين

لنلقي الضوء قليلًا على إحصائية تؤكد على تساوي حظوظ الفريقين في القمة :
الواقع الحالي لدورتموند وباريس متشابه للغاية بينهما، فكلاهما لم يحقق الانتصار سوى في ثلاث مواجهات من آخر خمس على صعيد مختلف المسابقات، فيما خيم التعادل على مواجهة، إلى جانب خسارة مواجهة وحيدة.
وبينما يستفيد دورتموند من انتصاره ذهابًا بهدف نظيف، سيحاول باريس قدر الإمكان استغلال عامل الأرض والجمهور إيابًا، لذا فإن الحظوظ بين الفريقين شبه متساوية، بغض النظر عن تفوق الفرنسيين من ناحية جودة العناصر ربما.

موعد مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند والقناة الناقلة

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد القمة الألمانية الفرنسية والقناة الناقلة لها :
ستقام مواجهة الإياب بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان في إطار منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء الواقع في السابع من مايو الحالي، أي 7/5 على أرض باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.
سيتم نقل المواجهة عبر منصات عدة حول العالم، أبرزها بي إن سبورت الأولى بتعليق التونسي عصام الشوالي، بالإضافة لبي إن سبورت الثانية بتعليق العماني خليل البلوشي.
باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، هذا ما تنتظره جماهير ريال مدريد من قمة دوري أبطال أوروبا

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة