JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أرسنال يسحق توتنهام بثلاثية لهدفين، هل يفوز أرسنال بالدوري الإنجليزي؟

أرسنال يسحق توتنهام بثلاثية لهدفين، هل يفوز أرسنال بالدوري الإنجليزي؟
تمكن أرسنال منذ قليل من الإطاحة بخصمه توتنهام في ديربي شمال لندن بثلاثية لهدفين، والذي أقيم في إطار منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من أقوى دوريات العالم البريميرليج، في مواجهة أكدت على الكمية الهائلة التي تحتويها قمم البريميرليج من الندية والإثارة.
بانتصاره هذا، استطاع آرسنال التأكيد بقوة على أنه لا يزال منافسًا شرسًا على لقب البطولة، وأن نيله اللقب لهذا الموسم على حساب حامله مانشستر سيتي لا يمكن وصفه بالمفاجأة إن حدث.

تشكيلة الفريقين لمباراة توتنهام وأرسنال

بدأ الأرسنال المواجهة بـ رايا، وايت، ساليبا، جابرييل، تومياسو، بارتي، رايس، أوديجارد، ساكا، هافيرتز، تروسارد.
بينما بدأ توتنهام المواجهة بـ فيكاريو، بورو، روميرو، فان دي فين، ديفيز، هويبيرج، بينتانكور، ماديسون، كولوسيفسكي، سون هيونج مين، فيرنر.

شوط أول شهد سيطرة الأرسنال بامتياز - توتنهام ضد أرسنال

أرسنال الذي يسعى جاهدًا للمنافسة على الدوري لم يمهل المستضيف سوى ربع ساعة، عندما أجبر الضغط الهجومي للفريق ارتكاز توتنهام هويبيرج على منح الأسبقية له بالنيران الصديقة.
مدفعجية لندن لم يتأخروا كثيرًا عن إضافة ثاني أهداف اللقاء، وذلك عبر نجم هجوم الفريق الإنجليزي بوكايو ساكا في الدقيقة السابعة والعشرين، مستغلًّا أسيست زميله الألماني كاي هافيرتز.
مساهمات هافيرتز لم تتوقف عند صناعته الهدف الثاني لفريقه، بل تمكن الألماني في الدقيقة الثامنة والثلاثين أيضًا من تسجيل هدفه الأول في الديربي والهدف الثالث لفريقه، بصناعة نجم دفاع الجانرز الدولي الإنجليزي ديكلان رايس.

شوط ثاني يزيد إصرار السبيرز - توتنهام ضد أرسنال

في شوط المدربين، لم يفقد مدرب توتنهام الأسترالي بوستيكوغلو الأمل في الخروج بنتيجة مرضية من ملعبه.
محاولات عدة من السبيرز تكللت بهدف أول لتقليص الفارق في الدقيقة الرابعة والستين من زمن اللقاء، عبر قلب الدفاع الأرجنتيني كريستيان روميرو.
غياب الأهداف بعد ذلك عن ديربي شمال العاصمة الإنجليزية استمر لغاية الدقيقة السابعة والثمانين، حينما تكمن نجم هجوم الفريق الكوري الجنوبي سون من تسجيل ثاني أهداف فريقه من علامة الجزاء، والتي تسبب بها صانع آخر أهداف الجانرز في اللقاء ديكلان رايس.

الأرسنال يهدد هيمنة السيتي على الدوري

لنعرفكم الآن على أهم تفاصيل ترتيب البريميرليج بعد انتصار الجانرز :
يعتلي الآن أرسنال سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة وحيدة عن أزرق مانشستر السيتيزنز.
صدارة الجانرز وإن كانت مؤقتة غالبًا؛ نظرًا لأن أحمر لندن خاض إلى الآن 35 مواجهة ضمن البطولة، مقابل 34 لحامل اللقب المانشستراوي، إلا أنها دليلًا على أن السيتي لم يعد ذلك الفريق المهيمن على إنجلترا دون أي منافس.
المشهد الآن مشابه بشكل كبير لما حدث خلال الموسم السابق، حين استمرت المنافسة بين السيتي وأرسنال على لقب الدوري حتى آخر جولات البطولة، قبل أن يتمكن الإسباني بيب جوارديولا من الإطاحة بتلميذه أرتيتا.

توتنهام يخشى من عدم التأهل لدوري الأبطال

لا بد لنا من الحديث عن المشكلة التي سيعاني منها توتنهام نتيجةً لخسارة الديربي :
بخسارته ضد أرسنال، قد لا يتمكن توتنهام من المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.
توتنهام الذي يتموضع الآن ضمن المركز الخامس على سلم الدوري، يبتعد بفارق سبعة نقاط عن صاحب المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة للبطولة أستون فيلا.
وعلى الرغم من تبقي مواجهتين لتوتنهام ليصل لعدد مواجهات أستون فيلا، إلا أن مهمة السبيرز في ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال القارة العجوز تغدو أكثر صعوبة بخسارته ضد الجانرز.
أرسنال يسحق توتنهام بثلاثية لهدفين، هل يفوز أرسنال بالدوري الإنجليزي؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة