JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

على الرغم من حسم الليجا، فوائد مهمة لبرشلونة في حال الانتصار على فالنسيا

على الرغم من حسم الليجا، فوائد مهمة لبرشلونة في حال الانتصار على فالنسيا
تترقب جماهير برشلونة الإسباني المواجهة المنتظرة لفريقها على أرضية ستاد لويس كومبانيس، والذي سيحتضن الاختبار القادم للفريق الكتالوني ضد فالنسيا، يأتي ذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني.
فالنسيا أيًّا كان واقعه الحالي على الصعيد المحلي، دائمًا ما كان منافسًا شرسًا لكبار الليجا الإسبانية، ولا سيما في المواجهات التي يستضيفها ملعبه الميستايا، إلا أنه أيضًا يعتبر من الفرق المتوسطة إلى القوية ضمن الملاعب الإسبانية.
وسنتعرف معًا في هذا التقرير السابق لمواجهة الفريقين على أهم المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها قبل صافرة بداية اللقاء.

برشلونة هذا الموسم في الدوري الإسباني

يأتي برشلونة حتى الآن ضمن المركز الثالث على سلم الليجا الإسبانية، بفارق 11 نقطة عن غريمه الأزلي ريال مدريد، وذلك مع تبقي أقل من عشر جولات على انتهاء المسابقة، أي يمكن القول أن تتويج الريال بالليجا مسألة وقت فقط.
البارسا لا يبتعد عن الوصيف جيرونا سوى بنقطة واحدة، علمًا أن جيرونا خاض إلى غاية الآن 33 مباراة ضمن البطولة، مقابل 32 للبلوجرانا.
البارسا صاحب المركز الثالث إلى غاية الآن في البطولة، هو بدوره ثالث الفرق تسجيلًا للأهداف فيها برصيد 64 هدف، كان لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي النصيب الأكبر منها بـ13 هدف.
ليفاندوفسكي أيضًا هو ثالث أكثر لاعبي الفريق صناعةً للأهداف في المسابقة، برصيد ثمانية أسيست، بالتساوي مع زميله ضمن خط الهجوم البرازيلي رافينيا.
كتيبة الإسباني تشافي هيرنانديز هي خامس أقوى دفاعات الدوري حتى الآن، حيث لم تتلقَ شباكها سوى 37 هدف.

فالنسيا هذا الموسم في الدوري الإسباني

على غرار مواسمه السابقة، يأتي فالنسيا ضمن المراكز المتوسطة على سلم ترتيب الليجا الإسبانية، حيث أتاحت الـ47 نقطة الحالية للخفافيش الاستقرار ضمن المركز التاسع.
فالنسيا بقيادة مدربه الإسباني روبن باراخا استطاع حتى الآن تسجيل 35 هدف من 32 مواجهة للفريق في الدوري الإسباني، الحصة الأكبر منها كانت لهدافه الإسباني هوجو دورو برصيد 12 هدف.
جناح الفريق الإسباني دييجو لوبيز هو اللاعب الأكثر صناعةً للأهداف في تشكيلة الخفافيش برصيد 6 أسيست.
تلقت شباك فالنسيا بعد مضي 32 جولة على الليجا الإسبانية 34 هدف.

برشلونة ضد فالنسيا، ما الفائدة إن انتصر الكتلان في ظل حسم الليجا للريال؟

لنلقي الضوء قليلًا على الفوائد التي سيجنيها برشلونة إن تمكن من الإطاحة بضيفه المرتقب :
  • المنافسة على الوصافة
على الرغم من أن الليجا قد حسمت للفريق المدريدي، إلا أن انتصار البارسا سيقربه أكثر فأكثر من ضمان وصافة الليجا على حساب جيرونا.
وصافة المسابقة بالنسبة لبرشلونة حامل اللقب تعني الكثير من الناحية المعنوية، فهي تعني أن البارسا استطاع خلال الموسم السابق الظفر بالبطولة، واستطاع الآن نيل وصافتها، كمؤشر على أن الفريق لا زال يحظى بثقل مميز بين فرق الليجا.
  • تعزيز إمكانية بقاء تشافي
إن كنت من مشجعي الفريق الكتالوني، فقد ترغب ببقاء تشافي هيرنانديز على دكة الفريق أو قد لا ترغب بذلك، إلا أن انتصار تشافي ضد فالنسيا، إلى جانب نتائج الاختبارات المتبقية للفريق خلال الموسم الحالي، ستلعب دورًا بالغ الأهمية في تحديد مصير المدرب الإسباني.
تجدر الإشارة إلى أن تشافي كان قد أكد خلال الموسم الحالي على أنه يقضي موسمه الأخير رفقة الفريق، قبل أن تؤكد بعض الأنباء الأخيرة على إمكانية استمراره خلال الموسم القادم.

آخر المواجهات بين برشلونة وفالنسيا

دعونا نتعرف الآن على سجل آخر المواجهات بين طرفي اللقاء :
خلال المواجهات الخمس الأخيرة ما بين برشلونة وفالنسيا، تمكن البارسا من تحقيق الانتصار في أربع منها، بينما خيم التعادل على مواجهة وحيدة من المواجهات السابقة.
استطاع الفريق الكتالوني دك شباك الخفافيش بعشرة أهداف خلال المواجهات الخمس الأخيرة بينهما، مقابل ثلاثة أهداف فقط للضيف القادم على الكتلان.

موعد مباراة برشلونة وفالنسيا والقناة الناقلة

ننهي مقالنا السابق للمواجهة بالتعرف على موعدها والقناة الناقلة لها :
ستقام المواجهة المنتظرة بين برشلونة وفالنسيا في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم غد الاثنين الواقع في 29/4، علمًا أن المباراة سيتم نقلها عبر بي إن سبورت الأولى، بتعليق المعلق العماني عامر الخويذري.
على الرغم من حسم الليجا، فوائد مهمة لبرشلونة في حال الانتصار على فالنسيا

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة