JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

جود بيلينجهام.. شرطين للفوز بالكرة الذهبية، إحصائيات وأرقام صادمة عن النجم الانجليزي

جود بيلينجهام.. شرطين للفوز بالكرة الذهبية، إحصائيات وأرقام صادمة عن النجم الانجليزي
يحظى نجم هجوم ريال مدريد الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام بقوة إعلامية هائلة في الآونة الأخيرة؛ نظرًا للمستويات المميزة التي يقدمها الإنجليزي صاحب العشرين عامًا منذ انضمامه لتشكيلة الملكي مطلع الموسم الحالي ولغاية الآن على صعيد مختلف البطولات التي تشارك بها كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وبدورنا، خصصنا لكم هذا المقال للتعرف على كل ما ترغبون بمعرفته حول جود بيلينجهام خلال الموسم الحالي.

بيلينجهام مع بوروسيا دورتموند

نستهل حديثنا بالتعرف على أهم إحصائيات جود بيلينجهام قبل انضمامه للفريق الإسباني :
استقطاب فلورنتينو بيريز لبيلينجهام لم يكن عن عبث، فالأرقام المميزة التي استطاع بيلينجهام تقديمها خلال الموسم الأخير له رفقة محطته السابقة بوروسيا دورتموند الألماني كان لها الدور الأبرز في اهتمام عدة فرق عالمية بالاستفادة من خدمات الجوهرة الإنجليزية.
خلال الموسم الماضي، وعلى صعيد مختلف البطولات رفقة الفريق الألماني الأصفر، شارك بيلينجهام في 42 مواجهة على صعيد مختلف المسابقات، منها 39 مواجهة شارك بها اللاعب بصورة أساسية.
خلال المشاركات السابقة، استطاع بيلينجهام تسجيل 14 هدف، في حين تمكن من صناعة ستة أهداف.
أرقام الإنجليزي السابقة قد لا تبدو مميزة للغاية، إلا أن بيلينجهام ضمن دورتموند لم يكن يحظى بذات المهام الهجومية البحتة التي يحظى بها اللاعب حاليًّا مع الريال، فلو كان المقياس هو دومًا الإحصائيات، لكان أسطورة وسط الريال الألماني توني كروس واحدًا من أسوء لاعبي الوسط ضمن الدوريات الخمسة الكبرى.

إحصائيات وأرقام جود بيلينجهام مع ريال مدريد

استكمالًا لحديثنا عن بيلينجهام، لننهي حديثنا عن ماضي اللاعب ونتحدث عن حاضره مع الفريق الملكي :
في حقيقة الأمر، فإن بيلينجهام خلال الموسم الحالي مع الريال يبدو أقرب لكونه مهاجم صندوق من صانع الألعاب أو لاعب الوسط التقليدي، الأمر الذي أتاح للجوهرة الإنجليزية إثبات إمكانياته عبر الإحصائيات التي سنوردها تباعًا.
خلال الموسم الحالي، كان اسم بيلينجهام حاضرًا في 36 مواجهة ضمن تشكيلة كارلو أنشيلوتي ضمن مختلف المسابقات، بل وإن جميعها شارك بها بيلي بشكل أساسي، وهذا يؤكد لك على الدور المهم للإنجليزي مع الميرنجي خلال الموسم الحالي.
على صعيد المشاركات السابقة، استطاع نجم دورتموند السابق والريال الحالي تسجيل 21 هدف، بينما تمكن من صناعة عشرة أهداف.

هل بيلينجهام هو الوريث الحقيقي لزيدان ؟

لنلقي الضوء قليلًا على مسألة تشبيه نجم الريال الحالي بأسطورته زين الدين زيدان :
في حقيقة الأمر، فإن القول بأن بيلينجهام هو الوريث الحقيقي لزيزو ضمن البرنابيو لا يزال أمرًا مستبعدًا؛ كون بيلينجهام يخوض موسمه الأول مع الفريق الملكي.
من الناحية الفنية، لا خلاف على الإمكانيات المميزة التي يتمتع بها الإنجليزي الواعد، إلا أنه لا يزال في خانة المواهب أو الطفرات، ولم ينتقل بعد لخانة النجوم، فاللاعب يحتاج للثبات على ذات المستوى خلال مواسمه الأولى ليتم قيده في سجل النجوم، ومن ثم يحتاج للثبات على المستوى ذاته أكثر فأكثر، ليتم قيده ضمن سجل الأساطير.
إذًا، في حال استمرارية بيلينجهام، وتقديمه لذات المشاهد المميزة رفقة الفريق الملكي خلال المواسم القادمة، فمن غير المؤكد أن يتم اعتباره وريثًا للفرنسي زين الدين زيدان، ولكنه بالتأكيد سيتم اعتباره واحدًا من الأساطير الذين مروا على التشكيلة المدريدية.

بمَ يتميز بيلينجهام عن بقية مواهب الجيل الحالي؟

دعونا نعرفكم على العوامل التي تميز الإنجليزي الواعد عن بقية مواهب الجيل الحالي :
يتميز بيلينجهام عن بقية مواهب الجيل الحالي أوّلًا بحضوره في المواقف الصعبة، فمن السهل أن يحضر اللاعب ضد فرق متواضعة، ولكن من الصعب أن تحضر لمسته في مواجهة فرق المقدمة، وهذا ما استطاع فعله بيلينجهام، حينما استطاع الحضور في أهم المواقف التي يحتاجه فيها الفريق الملكي، كان آخرها هدفه القاتل في شباك برشلونة في الدقائق الأخيرة من الكلاسيكو السابق.
بيلينجهام يتميز كذلك بشخصية الكبار، فتجده يكرس احتفالية خاصة له حظيت بصيت واسع في الوسط الكروي، كما تجده بعيدًا عن الانفعالات والخروج الذهني من اللقاء عند التأخر في النتيجة أو الإقصاء من بطولةٍ ما، أي أن شخصية الإنجليزي على أرضية الميدان تؤكد لك بأنه يسير على مسار ثابت ومتزن، على خلاف غالبية المواهب الحالية في الملاعب العالمية.

هل سيفوز جود بيلينجهام بالكرة الذهبية؟

ننهي حديثنا بالتعرف على مدى إمكانية فوز بيلينجهام بالبالون دور :
بعد أن تمكن بنزيما من جلب الكرة الذهبية للمتحف المدريدي في العام 2022، تأمل الجماهير المدريدية أن يتمكن بيلينجهام من ذلك أيضًا.

دور ريال مدريد في فوز بيلينجهام بالكرة الذهبية

على الصعيد الفردي، فإن أرقام بيلينجهام إلى غاية الآن تؤهله بالفعل لنيل الكرة الذهبية، شريطة أن يستمر تألقه حتى نهاية الموسم الحالي، ولا سيما أننا فيما يعرف بفترة الحصاد، أي فترة حسم البطولات، والتي يحتاج بيلينجهام إن كان يرغب بالترشح للجوائز الفردية أن يتألق فيها أكثر من غيرها.
وما بعد ذلك، يرتبط مصير بيلينجهام في قائمة المرشحين للبالون دور بمصير فريقه المدريدي، فنيل الريال لليجا الإسبانية، ومن ثم لدوري أبطال أوروبا، وتمكين زملاء بيلينجهام له من الحضور بشكل مميز خلال المواجهات القادمة ضمن البطولتين سيساهم بشكل كبير في زيادة فرص بيلي للظفر بالبالون دور.

دور المنتخب الإنجليزي في فوز بيلينجهام بالكرة الذهبية

مع اقتراب منافسات اليورو القادم في ألمانيا، لا بد لنا من الإشارة إلى أن اليورو يسبق حفل البالون دور، وبطولة كاليورو لها دور كبير في الجوائز الفردية التي تليها وفي مقدمتها الكرة الذهبية.
لذا، إن تألق بيلينجهام رفقة الأسود الثلاثة في اليورو المنتظر في ألمانيا، فإن هذا الأمر أيضًا يحظى بدور بالغ الأهمية في تمكين الموهبة الأبرز ضمن المنتخب من الفوز بالكرة الذهبية.
جود بيلينجهام.. شرطين للفوز بالكرة الذهبية، إحصائيات وأرقام صادمة عن النجم الانجليزي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة