JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

نجم برشلونة ينتقل إلى الهلال، مفاجآت قادمة ضمن الميركاتو الصيفي

نجم برشلونة ينتقل إلى الهلال، مفاجآت قادمة ضمن الميركاتو الصيفي
تترقب جماهير كرة القدم العالمية بكل قوة سوق الانتقالات المقبل، والذي من المتوقع أن يشهد انتقالات ذات قوة إعلامية هائلة، ولعل الانتقالات الأخيرة التي كانت حاضرة في الميركاتو السابق بمثابة المؤشر على أن فترات الانتقالات خلال السنوات الحالية ستحضر لنا مفاجآت متعددة.
على كلٍّ، لا يمكن التنبؤ دومًا بأحداث الميركاتو، ولكن، مع اقتراب الموسم الحالي من النهاية، اتضح لجميع الفرق من خلال نتائجها المحلية والقارية المراكز التي تحتاج لتدعيم ضمن صفوفها، لذا سنورد لكم فيما يلي عدة انتقالات غالبًا ما سيشهدها سوق الانتقالات المنتظر، والتي أكدتها عدة مصادر صحفية تحظى بصيت واسع في الميدان الكروي.

لوكاس باكيتا يقترب من السيتي

على الرغم من القوة الهجومية المذهلة للسيتي، والتي اتضحت للجميع خلال المواجهة الأخيرة للفريق ضد ريال مدريد الإسباني في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، إلا أن مدرب الفريق الإسباني بيب جوارديولا لا يزال يسعى لتدعيم خط هجوم أزرق مانشستر أكثر.
الأجواء لن تختلف كثيرًا على باكيتا، فهو بدوره ينشط حاليًّا في الدوري الإنجليزي، وعلى وجه الخصوص رفقة ويستهام يونايتد.
وسط هجوم المطارق الحالي شارك في 38 مواجهة مع الفريق خلال الموسم الجاري على صعيد مختلف المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل ثمانية أهداف وصناعة سبعة.
أرقام باكيتا قد تبدو متواضعة ولا تؤهله للعب رفقة السيتيزنز من وجهة نظر البعض، إلا أن هذه الأرقام حققها اللاعب مع ثامن البريميرليج، لذا قد يتمكن من صنع الفارق بشكل أكثر في ظل التشكيلة المميزة للسيتي.

الهلال يسعى لضم رافينيا

من الواضح أن استقطاب إدارات دوري روشن لنجوم الملاعب العالمية لم تعد تقتصر على اللاعبين الذين يقضون أيامهم الأخيرة في الملاعب العالمية، بل امتدت أيضًا لتشمل بعض النجوم الذين لا تزال أمامهم سنين عدة ضمن الملاعب الكروية.
المهاجم البرازيلي رافينيا نجم هجوم برشلونة الإسباني يعد هدفًا خلال الميركاتو المرتقب لإدارة الهلال السعودي، والتوقعات الحالية تشير إلى أن رافينيا سيلتحق بالفعل بسرب النجوم البرازيليين الذين دائمًا ما كانوا متصدرين للمشهد في الملاعب السعودية.
خلال الموسم الحالي، شارك رافينيا تحت قيادة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز في 32 مباراة، منها 21 مباراة فقط شارك بها اللاعب بصورة أساسية، تمكن خلال مشاركاته هذه من تسجيل تسعة أهداف وصناعة تسعة أخرى.
التوقعات الأولية كانت تشير إلى أن رافينيا لن يستمر ضمن التشكيلة الكتالونية، على أن تكون وجهته التالية ضمن الدوريات الخمس الكبرى، قبل أن تؤكد التقارير الإعلامية الأخيرة على أن راقص السامبا ذو السبعة وعشرين عامًا بصدد خوض تجربة رفقة الزعيم الآسيوي.

أوسيمين نحو الدوري الإنجليزي

إن أكثر اللاعبين جذبًا للأنظار، هم اللاعبين الذين يستطيعون صنع الفارق رفقة الفرق المتواضعة، ولعل هذا ما يمتاز به المهاجم النيجيري صاحب الخمسة وعشرين عامًا، سواء على صعيد محطته الحالية نابولي الإيطالي، أو على الصعيد الدولي رفقة النيجر.
وعلى الرغم من الاختلاف الجذري ما بين أسلوب اللعب ما بين البريميرليج والكالتشيو، إلا أن أوسيمين سيتجه خلال الميركاتو المقبل صوب البلوز تشيلسي، وفقًا لتقارير إعلامية على قدر عالي من الثقة.
أرقام أوسيمين تؤكد على جودته المميزة، فتواجد النيجيري مع صاحب المركز الثامن ضمن الكالتشيو لم يمنعه من تسجيل 15 هدف وصناعة ثلاثة أهداف خلال 27 مباراة شارك بها فيكتور خلال الموسم الحالي مع نابولي، منها أربع مواجهات شارك بها اللاعب بديلًا.

ماركوس الونسو يقترب من أتلتيكو مدريد

نجم دفاع برشلونة الإسباني ماركوس ألونسو من اللاعبين الذين سيغيرون موطنهم الحالي خلال الميركاتو المنتظر، إلا أن الحال لن يختلف كثيرًا على ماركوس، حيث سيغادر برشلونة صوب الأتلتكو، أي أنه سيستمر ضمن فرق المقدمة في الليجا الإسبانية.
مدرب الأتلتيكو الأرجنتيني دييجو سيميوني يرى بنجم البارسا الاسباني وسيلة مناسبة لتعزيز منظومته الدفاعية الشهيرة، إلا أن هذه الرؤية لم تتم بناءً على الموسم الحالي، فمدافع تشيلسي السابق وبرشلونة الحالي لم يشارك مع الفريق الكتالوني خلال الموسم الحالي سوى في ثماني مواجهات، منها خمس فقط شارك بها الإسباني بصفة أساسية.

جيرو نحو الدوري الأمريكي

مهاجم ميلان الحالي الفرنسي أوليفييه جيرو صاحب السبعة وثلاثين عامًا من المتوقع خوضه لتجربة اخيرة في مسيرته رفقة لوس أنجلوس الأمريكي.
جيرو الذي شارك في أربعين مواجهة خلال الموسم الحالي مع ميلان، تمكن خلالها من إحراز 15 هدف، إلى جانب صناعته لتسعة أهداف، من المتوقع أن يتمكن من تحقيق إنجازات فردية رفقة الفريق الأمريكي؛ نظرًا لسهولة الاختبارات في الملاعب الأمريكية بالنسبة للمهاجمين ذوي الخبرة السابقة في القارة العجوز أوروبا.
الأوساط الكروية بأكملها تتفق على أن انتقال اللاعبين في أواخر أيامهم الأخيرة للدوريات التي لا تحظى بتغطية إعلامية يحمل طابعًا تسويقيًّا وإعلاميًّا بالنسبة لإدارة الفريق، وطابعًا مادّيًّا بالنسبة للاعب، تمامًا كما حدث عند انتقال الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نحو إنتر ميامي الأمريكي بعد تتويجه بكأس العالم الأخير في قطر.
نجم برشلونة ينتقل إلى الهلال، مفاجآت قادمة ضمن الميركاتو الصيفي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة