JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أرقاما وإحصائيات يستحيل تصديقها قبل مباراة بايرن ميونخ وآرسنال في دوري الأبطال

أرقاما وإحصائيات يستحيل تصديقها قبل مباراة بايرن ميونخ وآرسنال في دوري الأبطال
تحظى مواجهات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي ندية غير مسبوقة، افتقدتها جماهير الكرة الأوروبية على صعيد الأدوار الإقصائية من البطولة لعدة سنوات فائتة.
وإن تحدثنا عن أكثر المواجهات المنتظرة على صعيد الدور ربع النهائي من البطولة، فلا بد لنا من الحديث عن المواجهة التي ستجمع ما بين بايرن ميونخ الألماني وأرسنال الإنجليزي.
لو تحدثنا عن هذه المواجهة منذ سنوات عدة، سيكون الأمر محسومًا دون أدنى شك للجانب الألماني، إلا أن الاستفاقة التي نشهدها لكتيبة الإسباني أرتيتا تزيد من حظوظ الجانرز في العبور للمربع الذهبي.
الحديث عن الواقع الحالي للفريقين على الصعيد المحلي يفتقد للكثير من المنطقية؛ نظرًا للتفاوت الكبير ما بين واقع الدوريين الإنجليزي والألماني.
على أية حال، مدفعجية لندن يعتلون صدارة البريميرليج حاليًّا، أما بالنسبة للبافاري فيأتي في وصافة البوندسليجا، علمًا أن حظوظ الفريق الإنجليزي في دوريه المحلي كبيرة للغاية، لكنها ليست مضمونة تمامًا؛ نظرًا لاحتدام المنافسة بين ثلاثي المقدمة في إنجلترا، بينما يمكن القول إن البايرن قد أخفق في الحفاظ على لقبه المحلي خلال هذا الموسم، لصالح المتصدر بايرن ليفركوزن.

بايرن ميونخ هذا الموسم في دوري الأبطال

تمكن البايرن بدايةً من اجتياز دور المجموعات على رأس صدارة مجموعته بفارق نقطتين عن العلامة الكاملة.
أحرزت كتيبة الألماني توخيل 12 هدفًا خلال مرحلة المجموعات، فيما استقبلت شباك الأليانز أرينا ستة أهداف.
خلال دور الستة عشر، تمكن البايرن من اجتياز منافسه الإيطالي لاتسيو، حيث تمكن البايرن من الانتصار بثلاثية نظيفة ضمن مواجهة الإياب، بعد أن سقط بهدف دون رد ذهابًا.
الأكثر تسجيلًا للفريق البافاري في دوري الأبطال هذا الموسم هو الوافد الجديد الإنجليزي هاري كين برصيد ستة أهداف، وهو بذلك يعد هدافًا للمسابقة حتى الآن بالتساوي مع الفرنسيين كيليان مبابي جريزمان، إضافةً للنرويجي إيرلينج هالاند.
كين بدوره هو الأكثر صناعةً للأهداف البافارية ضمن المسابقة برصيد ثلاثة أسيست، إحصائية لم تؤهله لوضع اسمه ضمن أوائل اللاعبين الأكثر صناعةً حتى الآن في البطولة.

أرسنال هذا الموسم في دوري الأبطال

بعد أن اجتاز دور المجموعات متصدّرًا لمجموعته برصيد 13 نقطة، مسجّلًا 16 هدفًا ومستقبلًا أربعة أهداف، واصل أرسنال مشواره ضمن البطولة باجتياز منافسه بورتو البرتغالي بواسطة ركلات الحظ الترجيحية.
مشوار الجانرز حتى الآن ضمن ذات الأذنين قد يوحي بتدهور أداء الفريق ضمن البطولة، إلا أن البقاء كمنافس حتى الآن على الدوري الإنجليزي مع حجز مقعد ضمن ربع نهائي دوري الأبطال يعد أمرًا جديرًا بالثناء بالنسبة للفريق المتعافي حديثًا.
هداف الجانرز ضمن البطولة حتى الآن هو البرازيلي القادم من السيتي خيسوس برصيد أربعة أهداف، مبتعدًا عن متصدري القائمة بفارق هدفين.
الأكثر صناعةً للأهداف على صعيد البطولة الأوروبية من بين لاعبي الأرسنال هو الإنجليزي بوكايو ساكا برصيد أربعة أسيست، وهو بذلك ثالث أكثر اللاعبين صناعةً للأهداف ضمن البطولة بالتساوي مع لاعبين أحدهم مواطنه جود بيلينجهام.

آخر المواجهات بين أرسنال و بايرن ميونخ

كما أوردنا أعلاه، المواجهة تحمل طابعًا خاصًّا؛ كونها تأتي في ظل حظوظ متساوية بين الفريقين بعد سنوات عدة تفوق خلالها البايرن بشكل هائل على الأحمر اللندني :
تمكن البايرن من الانتصار في ثلاث مواجهات من آخر خمس مواجهات ما بين الفريقين، مقابل اثنتين للأرسنال.
الإحصائيات السابقة بشكلها الأولي تشير إلى الجانرز كان ندًّا للبافاري، إلا أن تفاصيل هذه المواجهات تقضي بغير ذلك تمامًا؛ فخلال المواجهات الخمس الأخيرة ما بين الفريقين، أحرز البايرن 17 هدفًا !.
فيما لم يتمكن الفريق الإنجليزي من دك الشباك الألمانية سوى بستة أهداف.
من الإحصائيات التي يصعب عليك تصديقها أن البايرن تمكن من الانتصار في آخر ثلاثة مواجهات بين الفريقين على صعيد الدوري الأبطال، ليس هنا تكمن الصدمة، بل تكمن في أن المواجهات الثلاث جميعها انتصر فيها البايرن بخماسية لهدف !.

موعد مباراة بايرن ميونخ وأرسنال والقنوات الناقلة

ونختم مقالنا بالاطلاع على موعد المباراة والقنوات الناقلة :
ستقام مواجهة الذهاب ما بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة من مساء بعد غد الخميس بتوقيت السعودية على أرضية ملعب الإمارات ( ملعب أرسنال ).
سيتم نقل المواجهة عبر بي إن سبورت الثانية.
أرقاما وإحصائيات يستحيل تصديقها قبل مباراة بايرن ميونخ وآرسنال في دوري الأبطال

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة