JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كل ما تود معرفته قبل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

كل ما تود معرفته قبل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا
تنتظر جماهير كرة القدم العالمية بكل قوة المواجهة المرتقبة ما بين مانشستر سيتي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وبين ريال مدريد الإسباني المتوج بالنسخة ما قبل السابقة، في مواجهة غالبًا ما ستكون هي الأقوى خلال الموسم القائم، مهما بلغت المواجهات المزامنة أو اللاحقة من قوة.
المواجهة التي تجمع ما بين الفريقين الأكثر تكاملًا في القارة العجوز خلال الموسم الحالي من وجهة نظر البعض، تعد الثالثة ما بين الفريقين ضمن الأدوار الإقصائية من المسابقة، بعد أن تواجه الفريقين ضمن المربع الذهبي من الموسم السابق، وضمن الدور ربع النهائي في الموسم الذي سبقه، وهو ذات الدور الذي سيجمع ما بين الفريقين مساء الثلاثاء.

وضعية ريال مدريد هذا الموسم في الدوري الإسباني

يمر فريق العاصمة الإسباني ريال مدريد بإحدى أفضل فتراته، حيث يعتلي صدارة الليجا الإسبانية برصيد 75 نقطة من 30 جولة، بفارق ثماني نقاط عن الوصيف غريمه الأزلي برشلونة.
تمكن الريال خلال المواجهات السابقة من تسجيل 66 هدفًا كأقوى خط هجوم ضمن المسابقة، كما أنه أقوى دفاعات الليجا، حيث لم تتلقى شباك البرنابيو منذ أولى جولات الدوري الإسباني سوى 20 هدف.
هداف الفريق ضمن الدوري الإسباني حتى الآن هو الجوهرة الإنجليزية جود بيلينجهام برصيد 16 هدف، وهو بذلك واحدًا من ثلاثة مهاجمين يعتلون صدارة هدافي المسابقة بهذا الرقم.
الأكثر صناعةً للأهداف في كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي على صعيد الليجا الإسبانية إلى غاية الآن هو نجم الوسط الألماني توني كروس، برصيد 7 أسيست، وهو بذلك رابع أكثر لاعبي الليجا صناعةً للأهداف حتى الآن، بالتساوي مع زميله الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي.

وضعية مانشستر سيتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي

في حقيقة الأمر، فإن السيتي في موقف لا يحسد عليه بتاتًا، فعلاوةً على مهمته الصعبة ضد الملكي الإسباني، يسعى السيتي جاهدًا للحفاظ على لقبه المحلي.
يأتي السيتي ضمن ثالث مراكز الدوري الأقوى عالميًّا البريميرليج برصيد 70 نقطة حصل عليها السيتيزنز من 31 مواجهة، ولا يبتعد السيتي عن الوصافة أو الصدارة سوى بنقطة واحدة.
يعد السيتي ثالث أكثر فرق الدوري تهديفًا برصيد 71 هدفًا، وثالث أقلها استقبالًا للأهداف بـ 31 هدف.
هداف كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في المسابقة حتى الآن هو المهاجم النرويجي الواعد ايرلينج هالاند، والذي يتصدر بدوره سلم ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.
الأكثر صناعةً للأهداف ضمن أزرق مانشستر في البريميرليج حتى الآن هو الموهبة الأرجنتيني جوليان ألفاريز برصيد 8 أسيست، إحصائية لم تؤهل القادم من بلاد التانجو لحجز مكانه ضمن مقدمة قائمة أكثر لاعبي الدوري صناعةً للأهداف.

ريال مدريد هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا

خلال الدور الأول، تمكن الريال من اعتلاء صدارة مجموعته التي تضم أيضًا كلًّا من نابولي الإيطالي سورتينغ براجا البرتغالي ويونيون برلين الألماني.
تمكن الميرنجي من تحقيق العلامة الكاملة خلال دور المجموعات، كما تمكن الفريق خلال هذه المرحلة من تسجيل 16 هدفًا، فيما استقبلت شباكه سبعة أهداف.
تمكن الريال من اجتياز لايبزيج الألماني خلال دور الستة عشر بصعوبة بالغة، ضمن مواجهتان شهدتا انتصار الملكي ذهابًا بهدف أقر نجم وسط الفريق توني كروس بعدم مشروعيته، فيما خيم التعادل الإيجابي بهدف لهدف على مواجهة الإياب.
هداف الفريق ضمن ذات الأذنين إلى الآن هو الإنجليزي الواعد بيلينجهام، إلى جانب كونه الأكثر صناعةً للأهداف بالعدد ذاته.

مانشستر سيتي هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا

اجتاز السيتي دور المجموعات متصدّرًا لمجموعته السهلة التي ضمت إلى جانبه لايبزيج الألماني ويونج بويز السويسري والنجم الأحمر الصربي بالعلامة الكاملة.
لسهولة مجموعة السيتيزنز دورًا في تأهيل السيتي لاعتلاء قائمة أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف برصيد ضمن مرحلة المجموعات برصيد 18 هدفًا.
تلقى السيتي سبعة أهداف خلال الدور الأول من البطولة.
في الدور السابق، تمكن السيتي من اجتياز كوبنهاجن الدنماركي ذهابًا وإيابًا، تمكن السيتي من الانتصار بثلاثية لهدف ذهابًا، مع تكرار النتيجة ذاتها إيابًا.

آخر المواجهات بين الفريقين

نستأنف حديثنا عن المواجهة الإسبانية الإنجليزية المرتقبة بالتعرف على سجل آخر المواجهات بين الفريقين :
خلال المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين، استطاع السيتي تحقيق الانتصار في ثلاث منها، مقابل انتصار وحيد للملكي، وتعادل في إحدى المواجهات.
تمكن السيتي خلال المواجهات الخمس الأخيرة ضد الريال من تسجيل 12 هدفًا، فيما تلقت شباكه ثماني أهداف مدريدية.
بالحديث عن دوري الأبطال، تواجه الفريقين ثلاثة مرات في آخر أربعة مواسم على صعيد الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، تمكن السيتي من التأهل في اثنتين.

موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد المواجهة وسبل مشاهدتها :
ستقام المواجهة المرتقبة مساء الثلاثاء، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية على أرضية ملعب السانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.
سيتم نقل المواجهة عبر بي إن سبورت، وعلى وجه الخصوص عبر القناة الأولى من الشبكة سابقة الذكر.
كل ما تود معرفته قبل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة