JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

مواعيد مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مواعيد مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
من بين مختلف البطولات العالمية، كانت ولا تزال بطولة دوري أبطال أوروبا تحظى بمكانة خاص لدى مختلف عشاق الساحرة المستديرة، فعلى الرغم من إقامة ذات الأذنين بشكل سنوي، إلا أن الإقبال الإعلامي عليها ولا سيما خلال الأدوار الإقصائية لا يزال يزداد عامًا تلو الآخر.
ومع اقتراب بدء منافسات دور الثمانية من دوري أبطال القارة العجوز، ومع التشويق الفريد من نوعه الذي تشهده البطولة خلال الموسم القائم، ليس فقط للأسماء اللامعة في الملاعب الأوروبية مؤخّرًا، وإنما لاشتمال الدور المنتظر على أكبر الفرق الأوروبية وأكثرها شعبيّةً.
وحرصًا منا في مدونة اقرأ الرياضية على تمكينكم من مواكبة أهم الأحداث الكروية، خصصنا لكم هذا المقال للتعرف على مواعيد مواجهات دور الثمانية من دوري الأبطال، مع تسليط الضوء على بعض المعطيات الفنية لكل مواجهة على حدة.

بايرن ميونخ ضد أرسنال

أولى المواجهات التي سنوردها في هذا المقال هي المواجهة الألمانية الإنجليزية بين البايرن والجانرز :
لقد اعتادت الأوساط الكروية العالمية خلال السنوات الأخيرة على اكتساح الكتيبة البافارية لمدفعجية لندن خلال مختلف المواجهات التي تجمع بين الفريقين على الصعيد القاري.
إلا أن المشهد في هذه المرة يختلف كثيرًا عن سابقه، فلم يعد الأرسنال تائهًا ضمن المراكز الوسطى في إنجلترا كما كان عليه الحال، بل منافسًا على أقوى دوريات العالم.
ولم يعد البايرن بدوره مسيطرًا وفارضًا هيمنته على مواطنيه في البوندسليجا، فالمؤشرات الحالية تشير إلى اقتراب البايرن من خسارة لقبه المحلي لمتصدر المسابقة الحالي بايرن ليفركوزن.
لذا، فإن حظوظ الألماني توماس توخيل المتأهل للدور المرتقب على حساب لاتسيو الإيطالي، يمكن القول إنها متساوية مع حظوظ الإسباني أرتيتا الذي تمكن من الإطاحة ببورتو البرتغالي خلال آخر الأدوار، علمًا أن الفريقين استطاعا اجتياز دور المجموعات متصدرين لمجموعتهما.
عمومًا، الشخصية القارية المميزة للبايرن على الصعيد القاري والخبرة التي اكتسبها في آخر مواسمه ضد الفرق القوية قد تمنحه بعضًا من الأفضلية على حساب الجانرز.

موعد مباراة بايرن ميونخ وأرسنال

مواجهة الذهاب الأولى ستجمع ما بين الفريقين في التاسع من الشهر الحالي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية على أرضية ملعب الإمارات في لندن.
على أن تقام مواجهة الإياب في الساعة ذاتها في السابع عشر من الشهر القائم أيضًا ضمن الأراضي الألمانية.

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

لنلقي الضوء الآن على أكثر المواجهات المنتظرة خلال هذا الدور ما بين فريق العاصمة الإسباني ريال مدريد، وما بين المهيمن على إنجلترا خلال المواسم السابقة مانشستر سيتي :
إن أردنا أن نوضح لك مدى قيمة المواجهة ولمَ ينتظرها مختلف عشاق اللعبة الشعبية، فيكفينا القول بأنها تجمع ما بين المتوجين بآخر نسختين من البطولة الأقوى في القارة.
على الصعيد الفني الحالي، يمر ريال مدريد بأفضل حالاته، فكتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي تتصدر الدوري الإسباني وهي الأقرب للفوز به.
أما بالنسبة لكتيبة الإسباني بيب جوارديولا، فالسيتيزنز لا يزال ينافس جاهدًا على الظفر بالدوري الأقوى عالميًّا البريميرليج، بفارق ثلاث نقاط لا أكثر عن المتصدر ليفربول.
غالبًا ما يتم منح الأفضلية لريال مدريد عند الحديث عن دوري الأبطال؛ اعتمادًا على مسمى شخصية البطل للفريق على الصعيد القاري.
إلا أن هذا المؤشر لا يمكن التعويل عليه كثيرًا بعد أن غابت فاعليته عن الفريق خلال الموسم الماضي أمام المنافس ذاته، حين غادر الملكي البطولة من مربعها الذهبي ضمن ملعب الاتحاد برباعية نظيفة.
الفارق الوحيد إذًا الذي قد يفصل ما بين الفريقين يكمن في العامل البدني المتجلي في حصول الريال على قسط راحة أكثر من السيتي قبل المواجهة، فالمواجهة الأخيرة للفريق قبل اللقاء كانت في الحادي والثلاثين من الشهر المنصرم، في حين أن السيتي سيخوض آخر مواجهاته قبل الموقعة الأوروبية في السادس من الشهر الجاري.

موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

ستستضيف أرضية البرنابيو مواجهة الذهاب ما بين الفريقين في التاسع من الشهر الحالي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، على أن تقام مواجهة الإياب في السابع عشر من ذات الشهر وذات الساعة على أرضية ملعب الاتحاد.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

ثالث المواجهات التي سيتمحور حديثنا حولها هي المواجهة التي ستجمع ما بين برشلونة الإسباني وفريق العاصمة الفرنسي باريس سان جيرمان :
تحمل المواجهة طابعًا خاصًّا بالنسبة للفريق الكتالوني، فالفريق الباريسي هو من أطاح بالبارسا خارج البطولة خلال المشاركة الأخيرة للفريق على صعيد الأدوار الإقصائية منذ موسمين.
البارسا وصيف الليجا الإسباني الحالي لن يكون في مهمة سهلة ضد الفريق الباريسي متصدر الدوري الفرنسي، ليس لهذا السبب فقط، بل للفوارق الفردية ما بين الفريقين ولا سيما على الصعيد الهجومي، فما الذي يمنع الجناح الدولي الفرنسي مبابي من تكرار الهاتريك التاريخي منذ موسمين في الشباك البرشلونية ؟.
وعلى الرغم من أن الفريقين قد بلغا دور الثمانية باختبارات سهلة للغاية خلال الدور الفائت، بتأهل كتيبة الإسباني تشافي على حساب نابولي المتدهور خلال الموسم الحالي، وتأهل كتيبة مواطنه لويس إنريكي على حساب ريال سوسيداد المتواضع، إلا أن غالبية التوقعات في هذه المواجهة تصب في صالح الفريق الباريسي.

موعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان

في اليوم العاشر من الشهر القائم، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً، ستقام مواجهة الذهاب ما بين الفريقين على أرضية ملعب حديقة الأمراء في باريس، على أن يستضيف البارسا البي اس جي في السادس عشر من ذات الشهر وفي ذات التوقيت.

بوروسيا دورتموند ضد أتلتيكو مدريد

لننهي حديثنا في هذا المقال بالتعرف على تفاصيل آخر مواجهات دور ربع النهائي:
على الصعيد المحلي، وضعية الفريقين ذاتها، فكل ما يأملانه هو ضمان مقعد مؤهّل لدوري الأبطال، سواءً بالنسبة لأتلتيكو الذي يستقر في المركز الرابع على سلم الدوري، أو بالنسبة لدورتموند الذي يستقر في ذات المركز في البوندسليجا.
ولكن، يختلف الأمر على الصعيد القاري، فدورتموند لم يجد نفسه أمام اختبارٍ صعب ٍضمن الدور الأخير الذي تمكن من التأهل منه على حساب بي إس في آيندهوفن الهولندي، على عكس الأتلتيكو الذي تمكن من الإطاحة بإنتر ميلان الإيطالي خلال ذات الدور.
ولكن، مشاهد الإرادة والإصرار التي دائمًا ما تقدمها كتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني ضمن بطولة القارة الأوروبية، كفيلةً بأن تؤدي لتأهّل إسبانيّ خلال هذه المواجهة، على عكس الجراد الأصفر الذي قلَّ ما نجده منافسًا شرسًا على المستوى القاري.

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد

ستقام مواجهة الذهاب ما بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة مساءً من العاشر من الشهر القائم في العاصمة الإسبانية مدريد، على أن تستضيف فيما بعد دورتموند مواجهة الإياب في السادس عشر من هذا الشهر وفي ذات التوقيت.
مواعيد مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة