JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ديربي جدة.. الأهلي والاتحاد يتنافسان على ثالث مراكز دوري روشن

ديربي جدة.. الأهلي والاتحاد يتنافسان على ثالث مراكز دوري روشن
تتوجه أنظار عشاق كرة القدم العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص مساء اليوم نحو أرضية ملعب الجوهرة المشعة، حيث سيقام الديربي الشهير على صعيد دوري روشن والمنتظر كثيرًا ما بين الاتحاد وجاره الأهلي، ولا سيما في ظل استقطاب الفريقين خلال الآونة الأخيرة لعدة أسماء ذات صيت واسع في الملاعب العالمية.
وعلى الرغم من أن ديربي عروس البحر الأحمر يأتي في وقتٍ لا يعيش فيه الفريقين أفضل أحوالهما، إلا أنه لا يزال يحظى بالكثير من الندية والإثارة، فالمشهد الجماهيري الذي سيتم تقديمه لوحده كفيلًا باستقطاب القوة الإعلامية وأضواء الجولة السادسة والعشرين من الدوري الأقوى آسيويًّا دوري روشن.

وضعية الأهلي في دوري روشن

بعد مضي خمس وعشرين جولة على المسابقة، لا زال الأهلي مستقرًّا في المركز الثالث على سلم الدوري برصيد 48 نقطة، وهو ما يعد بالأمر المميز للغاية بالنسبة للفريق الصاعد حديثًا لدوري روشن بعد هبوطه لدوري يلو خلال الموسم المنصرم.
يعد الأهلي ثاني أقوى دفاعات الدوري بعد المتصدر الهلال، حيث لم تتلق شباكه إلى غاية الآن سوى 27 هدفًا، بالتساوي مع فارس الدهناء الاتفاق صاحب المركز السادس.
ومن الناحية الهجومية، استطاع الراقي حتى الآن تسجيل 51 هدف، ليتساوى بذلك مع منافسه الليلة وجاره الاتحاد كثالث أقوى هجوم ضمن الدوري.
في آخر خمس مواجهات للأهلي، سقط الفريقان في واحدة وتعادل وفاز في اثنتين.

وضعية الاتحاد في دوري روشن

يتأخر العميد عن جاره الملكي بنقطتين ضمن الدوري، ويستقر في رابع مراكز المسابقة.
يتساوى الاتحاد مع الأهلي حتى الآن على صعيد الأرقام الهجومية كثالث أكثر فرق دوري روشن إحرازًا للأهداف حتى الآن برصيد 51 هدف.
على الصعيد الدفاعي يعد الاتحاد سادس أقل فرق الدوري استقبالًا للأهداف، بالتساوي مع الوصيف النصر وصاحب المركز العاشر الخليج.
سجل آخر خمسة مواجهات للعميد ليس أفضل كثيرًا من جاره وخصمه الليلة، حيث تذوق العميد طعم الهزيمة في اثنتين، وانتصر في ثلاثة.

آخر مواجهات الأهلي والاتحاد

نستكمل حديثنا بالاطلاع على بعض التفاصيل حول آخر مواجهات الفريقين :
في آخر خمس مواجهات ما بين الجارين، تمكن الاتحاد من الانتصار في ثلاثة منها.
شهدت المواجهات الخمسة الأخيرة عشرة أهداف لصالح النمور في الشباك الأهلاوية، في حين لم يتمكن الراقي من الوصول للشباك الاتحادية سوى خمسة مرات.

تاريخ المواجهات بين الأهلي و الاتحاد

في إطار حديثنا عن ديربي جدة، دعونا نلقي الضوء الآن على بعض الأرقام التاريخية للمواجهة :
تاريخيًّا وعلى صعيد مختلف المسابقات، تواجه قطبي جدة الاتحاد والأهلي في 181 مباراة رسمية.
 بحوزة الأهلي المتفوق خلالها 68 انتصارًا، فيما انتصر الاتحاد في 59 منها، وكان التعادل سيد الموقف في 54 مواجهة .
الهداف التاريخي للديربي ضمن دوري المحترفين السعودي هو الأسطورة السورية عمر السومة برصيد 13 هدفًا.

فرصة بنزيما لاستعادة مستواه

لنسلط الضوء قليلًا على وضعية نجم هجوم الاتحاد الفرنسي كريم بنزيما :
يشكل الديربي فرصة قد لا تعوض لكريم بنزيما لاستعادة تألقه، ولا سيما إن منحه مدربه الأرجنتيني غاياردو فرصة المشاركة أساسيًّا.
كريم الذي لا يمر بأفضل فتراته مع العميد كان قد شارك بديلًا ضمن المواجهة الأخيرة للفريق على صعيد الدوري ضد الفيحاء، إلا أن مشاركاته كانت ذات طابع سلبي للغاية بعد إهداره لركلة الجزاء.
على صعيد مختلف المسابقات حتى الآن شارك كريم ضمن 24 مواجهة مع نمور جدة، تمكن خلالها من إحراز 12 هدفًا وصناعة ثمانية أهداف، إحصائيات غير مقنعة بشكل كافٍ لمدرج الاتحاد الذي كان يأمل أكثر من ذلك بكثير من بنزيما؛ نظرًا لخبرته الغنية عن التعريف في الملاعب العالمية.

موعد مباراة الأهلي و الاتحاد والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا في هذا المقال بذكر موعد الديربي والقنوات الناقلة :
ستنطلق صافرة بداية الديربي في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم بتوقيت السعودية، على أن يتم نقل المواجهة عبر مجموعة القنوات الناقلة المتعارف عليها في الوسط الرياضي في المملكة SSC.
ديربي جدة.. الأهلي والاتحاد يتنافسان على ثالث مراكز دوري روشن

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة