JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ليفربول ضد أتلانتا، هل يعود ليفربول في قمة الدوري الأوروبي

ليفربول ضد أتلانتا، هل يعود ليفربول في قمة الدوري الأوروبي
لا يقتصر الإقبال الجماهيري من قبل مختلف عشاق الكرة العالمية خلال الآونة الحالية على دوري أبطال أوروبا فحسب، بل إن المنافسات ضمن القارة العجوز تشمل أيضًا بطولة تشهد تطوّرًا ملحوظًا خلال المواسم الأخيرة، ألا وهي الدوري الأوروبي.
فسابقًا، كان يطلق لقب ليالي الخميس بداعي التقليل من قيمة الفرق المتنافسة عليها، إلا أن المسابقة اليوم تشهد حضور عدة فرق ذات ثقل مميز في الملاعب الأوروبية.
وبالحديث عن الدوري الأوروبي، لا بد لنا من الحديث عن المواجهة التي تترقبها بقوة جماهير عدة حول العالم، وأبرزها جماهير ليفربول الإنجليزي، حيث سيحل الريدز ضيفًا على أتلانتا الإيطالي في إطار منافسات إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

الليفر يسعى لإرضاء جماهير الأنفيلد

بدايةً، لا بد لنا من تذكيركم بأن الليفر قد سقط ذهابًا في لندن، والمفاجأة لا تكمن في سقوط الليفر على ملعبه فقط، بل إن الليفر أيضًا سقط بثلاثية نظيفة، فلك أن تتخيل أن سادس الكالتشيو يحل ضيفًا على ثالث البريميرليج ويطيح به بثلاثية دون رد !.
وبعد الثلاثية التي تلقاها من ضيفه الإيطالي، كان لكتيبة الألماني يورجن كلوب فرصة لتصحيح المشهد في الأنفيلد محلّيًّا ضد كريستال بالاس، إلا أن الليفر خسر مرة أخرى بهدف دون رد.
إذًا، انتصار الليفر على أتلانتا أمر لا بد منه بالنسبة لأحمر لندن، الذي لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مواجهات على صعيد مختلف المسابقات.

هل يستطيع ليفربول التأهل ضد أتلانتا؟

يعرف عن الليفر أنه الفريق الأكثر تحقيقًا للمفاجآت في إنجلترا، وبالنظر إلى الفوارق الفردية بين الفريقين، بالإضافة إلى وضعية الخصمين على الصعيد المحلي، يتبين لنا أن الليفر بمقدوره تفجير المفاجأة ضد أصحاب الأرض الطليان.
يورجن كلوب الذي استطاع القيام بالريمونتادا ضد برشلونة منذ خمسة مواسم ضمن المربع الذهبي من دوري الأبطال، بعد الخسارة أيضًا بثلاثية نظيفة ذهابًا، بإمكانه بالفعل تكرار المشهد ذاته.
ولكن، كبرياء الطليان، أو بالمعنى الفني صلابتهم الدفاعية، وتسلحهم بعامل الأرض والجمهور، سيجعل المهمة صعبة أكثر مما نتصور على الريدز، إلا أنه في نهاية المطاف فإن الأدوار الإقصائية تلعب على جزئيات بسيطة، يمكن من خلالها لأي من الطرفين تحقيق نتائج لم تكن بالحسبان.

غيابات تعرقل مهمة الليفر أمام أتلانتا

تشهد صفوف الضيف الإنجليزي غياب العديد من عناصر الفريق بداعي الإصابة، ولعل أبرزهم مدافعي الفريق الكاميروني جويل ماتيب، بالإضافة لزميله كونور برادلي.
على الجانب المقابل، يدخل أتلانتا اللقاء بتشكيلة مكتملة، لا تشهد غياب أي من عناصر الفريق، باستثناء مدافع الفريق الإيطالي الموهوب صاحب العشرين عامًا جورجيو سلافيني، وهو أحد اللاعبين الأساسيين ضمن تشكيلة مدربه الإيطالي جاسبيريني، حيث شارك في 34 مواجهة للفريق خلال الموسم الحالي على صعيد مختلف المسابقات.

من سيواجه المتأهل من مباراة ليفربول وأتلانتا؟

المتأهل من المواجهة سيضرب موعدًا مع المتأهل من المواجهة المزامنة لها، والتي تجمع ما بين مارسيليا الفرنسي وبنفيكا البرتغالي، علمًا أن مواجهة الذهاب انتهت بانتصار برتغالي بثنائية لهدف.

ماذا عن آخر موسم ليورجن كلوب؟

على الرغم من أن الدوري الأوروبي أساسًا ليس من البطولات القارية التي تلبي تطلعات مدرج الأنفيلد، إلا أنها كانت وسيلة جيدة جدًّا بالنسبة للمدرب الألماني يورجن كلوب لإنهاء مسيرته مع الريدز بشكل جيد.
على كلٍّ، الأمر يتوقف على نتيجة المواجهة المنتظرة، والتي إن خسرها الليفر، فإن هذا سيؤكد على نهاية لم تكن منتظرة للمدرب الألماني للفريق، ولا سيما بعد أن تلاشت حظوظه في نيل لقب البريميرليج، والذي بات قريبًا أزرق مانشستر السيتيزنز.
بإمكانكم الاطلاع على تفاصيل أكثر حول مسيرة يورجن كلوب كقائد لدكة الليفر.

موعد مباراة ليفربول وأتلانتا والقنوات الناقلة

ستقام المواجهة ما بين الإنجليز والطليان في مساء يوم الخميس الواقع في 18/4، على أن يتم نقل اللقاء عبر بي إن سبورت الأولى.
ليفربول ضد أتلانتا، هل يعود ليفربول في قمة الدوري الأوروبي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة